يتعرف مساء اليوم الأربعاء، لاعب الخضر، ونادي نيس الفرنسي، يوسف عطال، عن عقوبته، في قضية منشوره المساند للقضية الفلسطينية، الذي أخذ أبعاد خطيرة في فرنسا، وسط مطالب بعدم الرأفة به.

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية اليوم الأربعاء، بأن لجنة الانضباط التابعة للرابطة الفرنسية لكرة القدم، ستستمع مساء لعطال، من أجل اتخاذ قرارات انضباطية في حقّه.

بعد نشره فيديو، للشيخ الفلسطيني محمد الحسنات.

وقالت الصحيفة الفرنسية الشهيرة، إن المجلس الوطني للأخلاقيات. بقي وفيا لمبدأ عدم التسامح مع أي تجاوزات عنصرية أو معادية للمثليين. ما جعله يحول قضية منشور عطال إلى اللجنة التأديبية للرابطة.

مبرزة بأن عطال دعى الله من خلال منشوره أن يرسل “يوما أسود على اليهود” وأن يرافق يد سكان غزة، إذا رموا الحجارة.

مشيرة إلى أن اللجنة الانضباطية ستصدر حكمها مساء اليوم الأربعاء، بشأن عطال، الذي تم إبعاده عن ناديه.

كما أظهرت ذات الوسيلة الإعلامية حقدها الدفين، الذي يعكس حقد الفرنسيين على كل من ساند القضية الفلسطينية. حيث توقع بأن لا يكون قرار لجنة الانضباط بسيطا. باعتبار أن انزلاق عطال، لا علاقة له بنشاطه كلاعب كرة قدم.

موضّحة بأنه نظرا لخطورة الوقائع المزعومة، فلا ينبغي للدولي الجزائري أن يفلت من الإيقاف.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

لإسهاماته في السلام العالمي.. جامعة إسبانيا تُكرم "الجروان" كقائد استثنائي في التسامح

كرمت الجامعة الكاثوليكية في سان أنطونيو في مورسيا بإسبانيا، أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ، كقائد استثنائي في التسامح والسلام العالمي، اعترافاً مهماً بإسهاماته في تعزيز السلام والتسامح العالميين.

 

وقالت رئيسة الجامعة ماريا دولوريس جارسيا ماسكاريل، أنه تم تكريم الجروان بعدما تمت الموافقة عليه بالإجماع من قبل مجلس أمناء الجامعة خلال جلسته المنعقدة في 28 يونيو 2024، وذلك نظرا لتفانيه وجهوده في نشر ثقافة السلام والتسامح في مختلف المجتمعات والدول، الأمر الذي حظي باعتراف دولي.

 

وأكدت ماسكاريل أن الجروان يقود العديد من البرامج والمبادرات المصممة لتثقيف وإلهام الأفراد حول أهمية التسامح والتعايش السلمي والمواطنة العالمية ، وكان لقيادته الاستثنائية ورؤيته العالمية للتسامح والسلام تأثيراً عميقاً على الجميع للمساهمة في عالم أكثر سلماً وشمولاً.

 

وقدمت الرئيسة ماسكاريل شهادة الاعتماد والدرع التذكاري للجروان في مورسيا في 3 يوليو 2024 خلال حفل مميز حضره قيادات الجامعة ، مؤكدة أن هذا الحدث مناسبة مهمة للجامعة ومجتمع السلام العالمي لتسليط الضوء على إنجازات الجروان السابقة وكذلك مبادراته المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز الوئام والتفاهم العالمي.

 

و اشارت رئيسة الجامعة الإسبانية إلى ان هذا التكريم يرمز إلى التزام الجامعة بتكريم ودعم القادة الذين يسعون جاهدين لإحداث تغيير إيجابي في العالم ، ويعد بمثابة مصدر إلهام للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع ككل.


 

مقالات مشابهة

  • حلقة خاصة عن رأس السنة الهجرية في برنامج "واحد من الناس".. الليلة
  • الشرعية تحمل مبادرات واقعية والحوثيون يرفضون: جولة مسقط تُنهي آمال حل ملف الأسرى
  • لإسهاماته في السلام العالمي.. جامعة إسبانيا تُكرم "الجروان" كقائد استثنائي في التسامح
  • المؤسسات اليهودية في فرنسا تضغط على مارسيليا للتراجع عن ضم عطال
  • رسالة التسامح والغفران
  • مؤرخ بريطاني: الجمهورية الفرنسية الخامسة قد تنهار هذا الأسبوع
  • غموض الانتخابات الفرنسية يدفع الأسهم الأوروبية إلى التراجع
  • مصدر إيراني يكشف لـبغداد اليوم نسبة المشاركة في الجولة الثانية حتى الان
  • مارسيليا يقدم عرضا إلى 2025 ليوسف عطال
  • مارسيليا يتوصل إلى اتفاق مبدئي مع عطال