موقع 24:
2024-10-05@12:23:45 GMT

إسرائيل تدمر المخبز الوحيد في قطاع غزة

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

إسرائيل تدمر المخبز الوحيد في قطاع غزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة حماس، الأربعاء، إن هجوماً شنته طائرات إسرائيلية دمر المخبز الوحيد في مخيم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي، في بيان صحافي، إن الطائرات الإسرائيلية قصفت الليلة الماضية مخبز المغازي الوحيد الذي تم تزويده بالدقيق، قبلها بساعات من وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وذكر البيان أن القصف الإسرائيلي دمر المخبز بالكامل وخلّف مكانه حفرة كبيرة بالإضافة لهدم عدد من المنازل المحيطة ومقتل 10 أشخاص وإصابة عشرات الجرحى

ووصف البيان استهداف المخبز بأنه "جريمة تعطي دليلاً جديداً على كذب ادعاءات الاحتلال حول طبيعة استهدافاته في قطاع غزة، وتعمده استهداف تجمعات المواطنين أمام المخابز وفي الأسواق".

ويتسم مخيم المغازي بضيق أزقته وارتفاع كثافته السكانية، إذ يقدر عدد سكانه بأكثر من 33 ألفاً و 255 لاجئاً يسكنون في مساحة لا تزيد عن 0.6 كيلومتر مربع.

وسبق أن أعلنت جهات حكومية في غزة أن غارات إسرائيلية دمرت 7 مخابز على الأقل في ظل إغلاق شامل يتعرض له القطاع منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي في السابع من الشهر الجاري.

من جانب آخر قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن 2360 طفلاً قتلوا في الهجمات المضادة الإسرائيلية في قطاع غزة ،رداً على هجمات حماس في 7 أكتوبر ( تشرين الأول) على جنوب إسرائيل.

Unrelenting attacks have taken a devastating toll on Gaza's children, with a reported 2,360 fatalities and 5,364 injuries.

More than 30 Israeli children have reportedly lost their lives.

We urgently appeal for a ceasefire, humanitarian access, and the release of hostages.

— UNICEF (@UNICEF) October 24, 2023

وأوضحت المنظمة نقلاً عن تقارير من دون تسمية مصادر أن 5364 طفلاً أصيبوا.. وتحدثت عن "هجمات (إسرائيلية) لا هوادة فيها".

وقصف الجيش الإسرائيلي أهدافاً في قطاع غزة ويعد لاجتياح بري للقطاع المحاصر.

وقالت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أديل خضر: "الوضع في قطاع غزة هو وصمة عار متزايدة في ضميرنا الجماعي.. معدل وفيات وإصابات الأطفال مذهل بكل بساطة".

وأشارت اليونيسف إلى أن قطاع غزة يعاني من نقص حاد في المياه، مع عواقب وخيمة على الأطفال، الذين يشكلون حوالي 50% من السكان.

وحثت اليونيسف جميع الأطراف على الموافقة على وقف إطلاق النار، وتوفير إمكانية وصول المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح جميع الرهائن.

????Nearly 600,000 internally displaced people are sheltering in 150 @UNRWA facilities.

????Our shelters are FOUR times over their capacities - many people are sleeping in the streets as current facilities are overwhelmed.

????At least 40 @UNRWA installations have been impacted. pic.twitter.com/2nHuZBSN7T

UNRWA (@UNRWA) October 25, 2023

من جانبها قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، الأربعاء، إن ما يقرب من 600 ألف فلسطيني نزحوا داخل غزة ويقيمون في 150 منشأة تابعة لها.

وأضافت أن 40 على الأقل من منشآتها تأثرت بسبب الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتابعت "ملاجئنا تستوعب 4 أضعاف طاقتها وينام الكثير من الأشخاص في الشوارع نظراً لازدحام المنشآت القائمة حالياً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لبنان يقدم شكوى إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بعد توغل القوات الإسرائيلية

قدمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة شكوى أمام كل من الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بعد إعتداء إسرائيل على سيادة لبنان وتوغل قواتها داخل حدوده.

وأكد لبنان في الشكوى خرق "إسرائيل لخط الانسحاب (الخط الأزرق) للعام 2000، وضربها عرض الحائط بجوهر القرار 1701 وعلّة وجوده"، مستغربا دعواتها المتكررة إلى تطبيق هذا القرار، و"هي التي أمعنت في خرقه منذ صدوره في العام 2006".

وأعاد لبنان التذكير بأن "إسرائيل التي تحشد جيوشها وأرتال الدبابات والمصفحات على طول حدوده الجنوبية، تستمر منذ الثامن من تشرين الأول 2023 بعدوانها عليه، وبوتيرة متصاعدة، من خلال استهدافها المدنيين وعاملي الإغاثة والصحافيين، وقصفها العشوائي للمدن والقرى بوابل من القذائف والغارات الجوية التي وصل عددها بتاريخ تقديم الشكوى إلى 8570، وهو ما أدى إلى سقوط 1928 قتيلًا و3290 جريحا، من ضمنهم عدد كبير من الأطفال والنساء، في واقع يؤكّد ارتكاب إسرائيل لجرائم ضد الإنسانية".

كما أشار لبنان في شكواه إلى أن "القصف الإسرائيلي العشوائي تسبّب بموجة نزوح غير مسبوقة لقرابة مليون ومئتي ألف مدني"، طالبا من مجلس الأمن "إدانة اجتياح إسرائيل البري وعدوانها الواسع والمتواصل على أرضه وشعبه".

وكرر دعوته المجلس إلى إلزامها بالتطبيق الكامل للقرار1701، والانسحاب من الأراضي اللبنانية المحتلة كافة، وإحترام سيادة لبنان وحدوده المعترف بها دوليا. كما أكد إلتزامه الكامل بتنفيذ كل القرارات الصادرة عن مجلس الأمن، لا سيما القرار 1701، وبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية ضمن الحدود المعترف بها دوليًا.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أممي: يحق لأي دولة مساندة لبنان ضد الاعتداءات الإسرائيلية بموجب القانون
  • الأمم المتحدة تدين الغارة الإسرائيلية غير المشروعة في طولكرم
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول بالمرة
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول
  • مصر تدعم الأمين العام للأمم المتحدة بعد الحملة الإسرائيلية المغرضة ضده
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى من المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية "غير مقبول بالمرة"
  • الأمم المتحدة: الغارة الإسرائيلية في طولكرم غير مشروعة
  • لبنان يقدم شكوى إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بعد توغل القوات الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضى الفلسطينية