أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، قائلة إنّ مصر تمتلك جيشا ورئيسا يملكون من والعقل والحكمة ما يجعلهم جديرين بحماية وحفظ أمن مصر القومي وسيادتها على أراضيها.

نصر أكتوبر المجيد

وأضافت «مديح» في بيان عنها، أنّ نصر أكتوبر المجيد سيظل نبراسا للمصريين جيلا بعد جيل للعبور من المحن والأزمات إلى الأمل والنصر والعزة، مؤكدة أنّ المصريين قيادة وشعبا يستلهمون منه قيم الشجاعة والحكمة، تلك الملحمة التاريخية العظيمة التي تذكر العالم بعظمة الجيش المصري كل عام، وتشهد على أنّ مصر لم ولن تفرط في أي شبر من أرضها أبدا.

وأشارت إلى أنّ كلمة الرئيس السيسي، التي أكد خلالها أنّ مصر لم ولن تتجاوز حدودها على مر العصور، وأنّ استخدام القوة والقدرة يجب أن يكون بحكمة ورشد، لافتة إلى أنّ هدف مصر وجيشها الأساسي والرئيسي هو حماية أمنها القومي وسلامة أراضيها وليس استخدام القوة للتجاوز.

كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أنّ كلمة الرئيس السيسي حملت العديد من الرسائل للجميع في الداخل والخارج، بأنّ الدولة المصرية قادرة وقوية وجاهزة لحماية أراضيها وأمنها القومي في أي لحظة يتطلب الأمر ذلك، لكن بحكمة ورشد دون تجاوز، وأنّ مصر دائما دولة تدعو للسلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الجيش القوات المسلحة مصر أكتوبر الجيش الثالث الميداني

إقرأ أيضاً:

رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام الرئيس السيسي (صور)

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أداء حلف اليمين لكلٍ من المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، والمستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية.

ومنح الرئيس وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، لكلٍ من المستشار عادل فهيم عزب، رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار حافظ أحمد عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

وأعرب الرئيس السيسي، عن تمنياته بالتوفيق للرئيسين الجديدين لمجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية، مؤكدا مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقاً للدستور والقانون، مشيدًا بدور المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة، في حماية حقوق المواطنين، وصون مصالح الوطن.

مقالات مشابهة

  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام السيسي.. صور
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام الرئيس السيسي (صور)
  • مدبولي: أشكر الرئيس على تجديد الثقة والحفاظ على محددات الأمن القومي على رأس أولوياتنا
  • مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة (فيديو)
  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تعزيز جهود صون الأمن القومي أمام التحديات
  • عاجل- الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"