قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد لا تزال تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارا، فترتفع قيم الحرارة كما يحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض ويساعد بشكل كبير على تكون الشبورة المائية الكثيفة.

درجة الحرارة العظمى على القاهرة 

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «من المتوقع أن تكون العظمى اليوم على القاهرة الكبرى ما بين 31 إلى 32 درجة مئوية وتكون أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو درجتين إلى 3 درجات وإحساسنا بالطقس خلال فترة النهار أنه سيكون خريفيا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد».

الطقس على جنوبي الصعيد وسيناء

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «الطقس من حار إلى شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترات النهار، وتحديدًا في فترة الظهيرة مع شدة الإشعاع الشمسي، ولكن فور دخول فترات الليل يحدث انخفاض تدريجي في قيم الحرارة يكون ملموسا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، وأجواء مائلة للبرودة في معظم المحافظات وخاصة الأماكن المفتوحة والمدن الجديدة والأماكن التي لها ظهير صحراوي بشكل كبير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد الصعيد سيناء درجات الحرارة القاهرة

إقرأ أيضاً:

شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  غدا الاحد، طقس مهتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كافة الانحاء .

كما يشهد  غدا الاحد ، شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتكون كثيفة علي مناطق من  مدن القناة وشمال ووسط سيناء .

رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وامطار ضعيفة الي خفيفة على مناطق من السلوم ومطروح على فترات متقطعة. 

ونشاط رياح علي  بعض شواطيء السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية وسرعة الرياح 40_50 كم /سوارتفاع الامواج 2 :2.5 متر.

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجة البحري  تتراوح بين 80الي 85% للعظمي ومن 35الي 40% للصغري.

 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الاحد على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وعلى السواحل الشمالية 29 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 35 للعظمى والصغرى 26 وعلى شمال  الصعيد 34 للعظمي  والصغرى 21 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 38 للعظمي والصغري 25 درجة .

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطرابات بحرية وظواهر جوية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • العظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • حالة الطقس اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • توقعات الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. رياح تضرب 4 مناطق وشبورة كثيفة وأمطار
  • شبورة كثيفة ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة