نصير مزراوي وحكيم زياش لعبا ضد بعضهما في دوري الأبطال لأول مرة - أرشيف من مباريات منتخب المغرب

حملت بطولة دوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء، رقماً خاصاً جداً للمحترفين المغاربة، إذ شهدت مشاركة أربعة لاعبين مغاربة في مجموعة واحدة مع أربعة فرق مختلفة، ثلاث منهم أساسيين، وآخر احتياطي، وهو رقم قياسي لم يتحقق سابقاً للمحترفين المغاربة.

مختارات مزراوي يعود إلى تدريبات بايرن قبل مواجهة غلطة سراي "الدوري الإفريقي" ينطلق بمشاركة أندية عربية..محاكاة لفكرة بيريز؟

فيما تبدو محاكاة لفكرة "دوري السوبر الأوروبي" التي تعرّضت لانتقادات واسعة قبل سحبها، تبدأ عدد من أندية الصفوة الإفريقية منافسات الدوري الأفريقي لكرة القدم. مسابقة جديدة تشارك فيها ثمانية أندية وتلعب من دور ربع النهائي.

نهاية الاعتراضات؟ - هكذا تقطف السعودية ثمار شراء نيوكاسل

واجهت الرياض عدة اعتراضات لما أبدت رغبتها بشراء نادي نيوكاسل الإنجليزي. بعد مدة على الصفقة، يظهر النادي بوجه آخر تماماً والمشجعون راضون عموما عن هذا التحول. فكيف قطفت السعودية ثمار الاستثمار؟

دوري الأبطال: كاين يمنح بايرن فوزه الثالث تواليا على حساب غلطة سراي

فاز بايرن ميونيخ الألماني على غلطة سراي التركي بثلاثة أهداف لهدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الأولى بمسابقة دوري أبطال أوروبا. ويدين البايرن بالفوز لمهاجمه الجديد هاري كاين.

وشارك نصير مزراوي أساسياً مع نادي بايرن ميونيخ، في مباراته التي فاز فيها على غلطة سراي التركي 3-1، ولعب 78 دقيقة، فيما شارك حكيم زياش بديلاً مع غلطة سراي، ودخل في الدقيقة 75. 

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، شارك سفيان امرابط أساسياً مع نادي مانشستر يونايتد، في فوزه الصعب والدراماتيكي على نادي إف سي كوبنهاغن الدنماركي. واستبدل امرابط في بداية الشوط الثاني ودخل مكانه اللاعب الدنماركي إريكسين الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

ولعب ذو الأصول المغربية محمد اليونسي أساسياً مغ نادي كوبنهاغن، لكن هذا اللاعب، المولود في المغرب لأبوين من منطقة الريف، يلعب منذ مدة لمنتخب النرويج الذي يحمل جنسيته، عكس اللاعبين المغاربة الثلاثة الذين يمثلون المنتخب المغربي.

ويلعب عدد من نجوم منتخب المغرب في دوري الأبطال، عدد منهم أساسيين بشكل كبير مع فرقهم، وإضافة إلى الأسماء أعلاه، هناك أشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان الفرنسي، ويوسف النصيري مهاجم اشبيلية، وأيضا اسماعيل صيباري لاعب بي إس في آيندهوفن الهولندي، الذي تم استدعاؤه للمنتخب الأول بعد تألقه مع المنتخب الأولمبي.

وارتفعت القيمة التسويقية لعدد من اللاعبين المغاربة بعد المشاركة التاريخية في كأس العالم في قطر، لكن ذلك لم ينعكس كثيراً على ضمان انتقال عدد منهم لفرق عالمية باستثناء صفقة سفيان امرابط.

ع.ا

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: المغرب المغرب كرة القدم سفيان امرابط أخبار الرياضة رياضة أشرف حكيمي مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا المغرب المغرب كرة القدم سفيان امرابط أخبار الرياضة رياضة أشرف حكيمي مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا دوری الأبطال غلطة سرای عدد من

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال

استعاد فريق ريال مدريد نجمه الفرنسي كليان مبابي قبل مواجهة مستضيفه ليل ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتواجد النجم الفرنسي في قائمة بطل أوروبا بعد أقل من أسبوع من تعرضه إلى إصابة في المواجهة أمام ألافيس بالدوري الإسباني.

????✅ ¡Nuestros convocados!
???? @losclive#UCL pic.twitter.com/IDDDNSyIh5

— Real Madrid C.F. (@realmadrid) September 30, 2024
وكان من المتوقع أن تبقي الإصابة العضلية مبابي بعيداً عن الملاعب لثلاثة أسابيع كحد أقصى، لكن يبدو أنه تعافى في الوقت المناسب لخوض المواجهة القارية.

وليس من المعروف حتى الآن فيما إذا كان المدرب كارلو أنشيلوتي سيزج به ضمن التشكيلة الأساسية أو سيبقيه على مقاعد الاحتياط. 


مقالات مشابهة

  • البافاري والأسود.. بث مباشر مباراة بايرن ميونخ وأستون فيلا في دوري الأبطال اليوم بدون تقطيع
  • أنشيلوتي يُعلن تشكيل ريال مدريد لمواجهة ليل الفرنسي بدوري الأبطال
  • غلطة سراي يطارد كالابريا في نافذة الشتاء
  • أستون فيلا يستضيف بايرن ميونخ في مواجهة مثيرة بدوري أبطال أوروبا
  • دوري أبطال آسيا.. الهلال السعودي يقسو على الشرطة العراقي
  • دوري أبطال آسيا.. تشكيل الهلال السعودي لمواجهة الشرطة العراقي
  • الجزائر تمنع دخول لاعبي تنس مغاربة من المشاركة في بطولة دولية
  • عكس ما يروج.. أخبارنا تكشف حقائق حصرية حول خلاف زياش مع غلطة سراي ومصير مستقبله مع فريقه التركي
  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • مواعيد مباريات نادي دهوك في دوري الأندية الخليجية الأبطال‏