شاركت عضو مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي الدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، في اجتماع اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان للاتحاد، أمس الثلاثاء في عاصمة أنغولا، لواندا ضمن اجتماعات الجمعية 147 للاتحاد.

وناقش الاجتماع مشروع قرار  "الاتجار بالأيتام: دور البرلمانات في الحد من الأضرار"، ومذكرة تفسيره، حيث عرضت الطنيجي جهود دولة الإمارات في دعم حقوق الطفل وحمايته، ضمن منظومة تشريعية ورقابية فعالة، فضلاً عن إجراءات وسياسات وبرامج مثمرة ومن أبرز هذه الجهود إصدار قانون وديمة للطفل.


ووافقت اللجنة على تعديلات الشعبة البرلمانية الإماراتية، التي شملت تدابير لمنع الاتجار بالأيتام ومعاقبة المتاجرين، وحماية ضحايا الاتجار، وتوفير رقابة دورية على مرافق الرعاية السكنية للأيتام، وغيرها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات

إقرأ أيضاً:

باسيل: أهم ما في التيار هو الإنسان وكرامته

أكّد رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، أنّ "أهم ما في التيار هو الإنسان وكرامته الذي إذا فقد معناه وقيمته وأخلاقه والقضية التي يقاتل من أجلها ينتفي وجوده"، مضيفًا أن "كل إنسان لديه طموح وهذا من حقّ كل فرد، ولكن هذا الطموح ليس أكبر من التيار والسياسة ليست أكبر من الإنسان الذي يجب أن يعيش بكرامته".

كلام باسيل جاء خلال لقاء نظّمته اللجنة المركزية للقضايا الإنسانية والإجتماعية في التيار لمناسبة عيد الأب، وأوضح أن "الهم الأكبر هو الهجرة وفي وقت الجد التيار هو من يقاوم لأنه يرى الشعب كيف يقاتل ويتألم للقمة العيش والطبابة والتعليم"، طالبًا من اللجنة "العمل مع أهل الجنوب لأنهم الأكثر حاجة اليوم الى العون في ظلّ الظّروف الراهنة"، ومضيفا انه يشد على أيدي أعضائها ومثنيًّا على "الجهود الجبارة التي قاموا بها على الرغم من الظروف الصّعبة".

وختم باسيل: "إنّ التيار لا يتعاطى السياسة فقط بل يعمل للإنسان لتطويره ولكي يبقى مؤمنًا بوطنه ومتعلّقًا به".

كذلك كانت كلمة لمنسقة اللجنة المركزية للقضايا الإنسانية والإجتماعية سينتيا خليل عايدت من خلالها كل الآباء وعلى رأسهم  الرئيس العماد ميشال عون وباسيل، وعددت النشاطات التي قامت بها اللجنة، داعية "كل من همّ من ذوي الإرادة الصلبة التواصل مع اللجنة التي تزمع القيام بنشاطات معهم وتتطلع للاستفادة من خبراتهم".

 

مقالات مشابهة

  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • باسيل: أهم ما في التيار هو الإنسان وكرامته
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • كنعاني: التصريحات الأمريكية حول الانتخابات الرئاسية الإيرانية عديمة القيمة
  • دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله