الأربعاء, 25 أكتوبر 2023 1:05 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

ضبطت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية اثنين من منتسبي مُديريَّة مكافحة الإجرام في بغداد، مُتلبّسين بتسلُّم الرشا بالجرم المشهود.

واشارت الدائرة في بيان لها تلقاه / المركز الخبري الوطني/،إلى أنَّ “فريق شعبة الضبط في مُديريَّة تحقيق بغداد تمكَّن، بعد إجراء المُراقبة والمُتابعة، من ضبط مُنتسبٍ في وزارة الداخليَّة – مُديريَّة مُكافحة الإجرام بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ (٢٥٠٠) دولارٍ من المُشتكي كجزءٍ من مبلغ الرشا المُتَّفق عليه البالغ (٦٠٠٠) دولارٍ؛ لقاء إتلاف الأوراق التحقيقيَّة الخاصَّة به المُودعة في مركز شرطة بغداد الجديدة بذمَّة المشكو منه، فضلاً عن إعادة السلاح المضبوط في الدعوى، وإلغاء القيد الجنائيّ الخاصّ بالمشتكي”.

وأضافت إنَّ “المُتَّهم ذكر في أقواله أنَّ المبالغ الماليَّة، التي تسلَّمها ليست له، وإنما لمُنتسبٍ في مكتب مكافحة إجرام النهروان، لافتةً إلى وضع المشكو منه “المُتَّهم الثاني” تحت المُراقبة، وتمَّ نصب كمينٍ له في المكان المُتَّفق عليه، حيث تمكَّن الفريق من ضبطه مُتلبّساً أثناء تسلُّمه مبلغ الرشا من المُتَّهم الأول، مُوضحةً أنَّ المُتَّهم الثاني أفاد في اعترافاته باستلام المبلغ للغرض نفسه الذي ذكره المُتَّهم الأول”.

وتابعت “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة التي نُفِّذَت؛بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وعرضه رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة بحقّهما”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية

بغداد اليوم -  متابعة

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، إن الدعوة إلى إلغاء الحدود بين دول الجوار يعود إلى دعوة الإسلام إلى الوحدة بين المسلمين.

وأوضح بزشكيان خلال مؤتمره الصحفي الأول منذ انتخاباً رئيساً للجمهورية الإسلامية وتابعته "بغداد اليوم" أن القصد من تصريحه الذي دعا فيه إلى إلغاء الحدود بين الدول الإسلامية، يعود إلى دعوة الإسلام إلى الوحدة. 

وقال "كلنا إخوة، لماذا لا يتمكن من هو في باكستان والعراق من السفر بسهولة إلى المدينة المنورة وإسطنبول بالقطار؟".

وأضاف "علينا تحسين الاتفاقيات مع الدول الأجنبية من أجل حل المشكلات الداخلية والخارجية، ومن المؤكد أننا سنعمل على تطوير الدبلوماسية الخارجية على أساس الشرف والحكمة والمصالح". 

وشدد الرئيس الإيراني "إذا تمكنا من حل مجموعة العمل المالي وخطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) وتحسين علاقاتنا مع العالم يمكننا تحقيق أهداف الرؤية".

مقالات مشابهة

  • المفتي سوسان: ما أقدم عليه العدو هو قمة الإجرام وهو اعتداء على كل لبنان
  • خاص| مصطفى غريب: أبطال أشغال شقة 1 حاضرين بأكملهم في الجزء الثاني وانضمام ضيوف شرف جدد
  • تعرف على مواعيد العرض الثاني لمسلسل "العودة" على شبكة قنوات CBC
  • شرطة الصابري تضبط شخصا لسرقته مبلغ مالي من سيارة مواطن
  • في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • تفجير يستهدف منتسبين بإعلام الحشد الشعبي غربي نينوى
  • ما قصة القوة التي طوقت جامع أم الطبول وسط بغداد؟
  • شرط برلماني لتمرير قانون العفو.. من هم المشمولون بمكافحة الإرهاب؟
  • شرط برلماني لتمرير قانون العفو.. من هم المشمولون بمكافحة الإرهاب؟ - عاجل
  • أمن بنغازي: ضبط شخصين متلبسين بتجارة المخدرات