قال خبير عسكري، إن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، ثالث اختراق لقاعدة عسكرية إسرائيلية، ستؤدي إلى تأجيل العملية البرية ضد قطاع غزة.

وأوضح الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء فايز الدويري، أن عملية التسلل البحري لعناصر كتائب القسام، إلى شواطئ زيكيم، ستؤثر على توقيق العملية البرية في قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام، قد أعلنت، أن قوة من الضفادع البشرية تمكنت من التسلل بحرا والإبرار على شواطئ زيكيم جنوب عسقلان، وخوض اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال في تلك المنطقة، فيما زعم جيش الاحتلال إحباط عملية تسلل من جهة البحر عند شاطئ زيكيم، وتصفية المتسللين.

وقال الدويري، في تحليله للعملية،إن هذا الاختراق يحدث للمرة الثالثة، لكن الاختراقين الأول والثاني حدثا في الأيام الأولى للحرب وكان جيش الاحتلال وقتها في حالة عدم إتزان.

اقرأ أيضاً هجوم إسرائيلي على الأمين العام للأمم المتحده و السبب غزة.. وفلسطين إعلان أمريكي بشأن قدرات الصواريخ الحوثية التي استهدفت مدمرة في البحر الأحمر!! ”حسن نصر الله ”يلتقى أثنين من قادة حماس والجهاد أول دولة عربية تؤيد ‘‘إسرائيل’’ وتعتبر ‘‘طوفان الأقصى’’ هجمات وحشية بربرية!! مقتل 8 عسكرين وإصابة 7 فى غرة جوية إسرائيلية على هضبة الجولان بسوريا نشطاء التواصل الإجتماعى ينشرون صورة لأسر رئيس الجيش الإسرائيلي لدي حماس وسائل إعلام عبرية: مليشيا الحوثي تستهدف ‘‘إسرائيل’’ بـ5 صواريخ و30 طائرة مسيرة.. والسعودية تعترض إحداها قالت ما لم يجرؤ على قوله الكثير من حكام العرب.. تصريحات نارية للملكة رانيا بشأن ‘‘غزة’’ (فيديو) تركوا سوريا القريبة منهم.. شيعة العراق يصلون بأسلحتهم حدود الأردن ويعتزمون الذهاب لقتال إسرائيل! كيف خدعت حماس مكتب نتنياهو قبل ”طوفان الأقصى”؟.. هيئة البث الإسرائيلية تكشف ”تفاصيل مثيرة” بعد حذفها من خرائط قوقل.. تسريب وثيقة عن ”خطة المخابرات الإسرائيلية” عن سيناء المصرية! (شاهد) الأسيرة الإسرائيلية التي أفرجت عنها حماس تقلب تل أبيب رأسًا على عقب ونتنياهو يتخذ قرارات مفاجئة

وأضاف أن العملية الأخيرة مختلفة لأن الجيش الإسرائيلي يفترض أنه استعاد توازنه، مشددا على أنه لا وجود لمصطلح الأمن المطلق الذي تروجه إسرائيل.

وأكد أن حماس ستظل قادرة على تنفيذ عمليات تسلل سواء برا أو بحرا، موضحا أن الحركة أكدت مجددا أنها لا تزال قادرة على إدارة الحرب بتوجيه القصف المناسب في الوقت المناسب، بجانب تنفيذ عمليات تسلل في الوقت المناسب لتحقيق هدف معين.

ونوه بأن هذه العملية تبعث برسالة بأن خيوط اللعبة لا تزال بيد حماس، مؤكدا أن هذا الأمر سيفرض نوعا من التأخير للعملية البرية.

وأكّد أنّ تنفيذ عملية تسلل في غلاف غزة خلال الساعات المقبلة، سيزيد الأمر من تأخير العملية البرية، لكون ذلك إشارة إلى أن حماس ما زالت فاعلة من حيث القدرة القتالية والقدرة التخطيطية.

ويختلق الجيش الإسرائيلي الأعذرا لتأجيل عمليته البرية التي هدد بها منذ اليوم الأول لـ"طوفان الأقصى" في الـ7 من أكتوبر الجاري، بعد تلقيه ضربة هي الأولى من نوعها في تاريخه.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی العملیة البریة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: لا حدود للتصعيد الإسرائيلي في لبنان

قال العميد أندريه أبو معشر، خبير بالشؤون العسكرية، إنه لا حدود للتصعيد الذي تريد أن تصل له إسرائيل، لأن النوايا العدوانية لها القضاء على حزب الله وترسانة الصواريخ لديه وضرب كل الأهداف لضمان عودة المستوطنين إلى الشمال بأمان.

الحلول الدبلوماسية الحل الوحيد

وأضاف «أبو معشر»، خلال مدخلة عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن التاريخ يعيد نفسه فالغزو البري والضربات الصاروخية لن تؤدي إلى حالة من الأمن والأمان في شمال أو جنوب لبنان، فالحلول الدبلوماسية وحدها هي التي تؤدي إلى ترتيبات أمنية لخفض التصعيد ووقف العمليات القتالية.

الهجوم البري على لبنان

وأكد أن إسرائيل حشدت القوى على حدود الشمال تمهيدا لبدء الغزو البري حيث أجرت استطلاعات بالنار على بعض المحاور لكشف أماكن تمركز حزب الله الهيكلية التنظيمية للقتال لتتمكن من تحديد المحاور الأقل خطرا في حال قررت تطوير الهجوم الجوي إلى هجوم بري.

وأوضح أن إسرائيل تنفذ عمليات محدودة بهدف تدمير بعض مخازن الصواريخ لحزب الله وتطهير جنوب الليطاني من كل قوات حزب الله وضمان أمن المستوطنين في الشمال.

مقالات مشابهة

  • حماس تعلن مقتل قائد عسكري وزوجته وطفلتيه بغارة جوية على لبنان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • خبير عسكري: لا حدود للتصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • لأول مرة منذ بدء العملية البرية: الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء قرى شمال "الليطاني"
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • باحثة سياسية: العملية البرية لن تكون سهلة على إسرائيل وحزب الله أقوى ميدانيا