سواليف:
2024-08-11@09:29:24 GMT

متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم أمام الشركة

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم أمام الشركة

#سواليف

جدد #متقاعدو شركة #الفوسفات إعتصامهم أمام مقر الشركة في عمّان اليوم الاربعاء ، بعد أن وصلت مفاوضاتهم مع الشركة حول موضوع #التأمين_الصحي الى طريق مسدود.

وقال المتقاعدون إنهم يعانون من التضييق لدى صرف الأدوية وبخاصة ذوي #الأمراض_المزمنة، كما أنهم يعانون صعوبات لدى مراجعة #المستشفيات أو مراجعة #المختبرات.

وأشار المتقاعدون إلى أن مطالبهم تتمثل بإعادة التأمين الصحي كما كان عليه سابقا، وإعادة #المفصولين والمتعثرين من المتقاعدين أثناء جائحة كورونا تحت مظلة التأمين الصحي، وتسمية مندوبين في لجنة التأمين الصحي بعد أن تقدم أعضاء اللجنة من المتقاعدين استقالاتهم.

مقالات ذات صلة الغذاء والدواء تطلق دليلا إرشاديًا للمكملات الغذائية المخصصة للرياضيين 2023/10/25

ويذكر أنه ومنذ عامين ومتقاعدو الشركة يطالبون بتحسين تأمينهم الصحي لأنهم مشتركون على نظام تأمين صحي تكافلي تضامني، والذي اشتركوا فيه اثناء فترة عملهم في شركة الفوسفات وهذا التأمين يفيدهم ما بعد #التقاعد، وبدأت الإدارة العليا بإلغاء الكثير من الجهات الطبية المعتمدة من مستشفيات وعيادت طبية، وإلغاء اعتماد الكثير من الأطباء والصيدليات، فأصبح تأمين صحي مفرغ من مضمونه.

وقال المشاركين في الاعتصام ، أنه كان هنالك إتفاقية بين إدارة الفوسفات ومجموعة من المتقاعدين ولكن هذه الاتفاقية لم تنجح لأن الإدارة أخلفت جميع البنود التي تم الاتفاق عليها ، ولم تنفذ منها أي بند ، بحسب قولهم ، وعدنا للاعتصام 2022 وأصبح لنا أكثر من سنة ولا زلنا دون أي استجابة لمطالبنا

واضافوا ، حاولنا طلب مقابلة رئيس مجلس الإدارة ، اكثر من مرة ، لنجلس معاً عل طاولة الحوار والوصول إلى نتائج لإنهاء الاعتصام، إلا أنه تم رفض جميع سبل التواصل وإغلاق جميع الأبواب في وجهنا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف متقاعدو الفوسفات التأمين الصحي الأمراض المزمنة المستشفيات المختبرات المفصولين التقاعد التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 30 مليون جنيه.. إنشاء وتعلية 80 سور لمحطات المياه والصرف الصحي بسوهاج

قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، بإنشاء وتعلية أسوار حول أملاك عدد 80 محطة مياه شرب وصرف صحي، بتكلفة 30 مليون جنيه، وذلك لحمايتها من التعديات بالإضافة إلى الحفاظ على أراضى الشركة.

وأوضح المهندس أحمد على عثمان رئيس قطاع المشروعات بالشركة أن الهدف من بناء وتعلية تلك الأسوار حمايتها من التعدى والحفاظ على أراض الشركة، والحفاظ على ممتلكاتها من معدات، بالإضافة إلى الحفاظ على المواطنين من حدوث أى مخاطر محتملة بالمحطة، والارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي والحفاظ على المظهر العام للمحطات.

مقالات مشابهة

  • خبر مهم من الادارة العامة للجوازات في السودان
  • حملات توعية لترشيد استهلاك مياه الشرب في المراكز الطبية والقرى
  • توقف مؤقت لخدمة الصرف الصحي عن مركز الفتح بأسيوط لمدة 6 ساعات   
  • خريطة انقطاع المياه في 3 محافظات بالدلتا وشمال الصعيد.. تصل إلى 12 ساعة
  • الدكتور كيرلس طلعت مديرًا إقليمياً لإدارة رضاء منتفعي التأمين الصحي بإقليم الصعيد
  • أسعار السجائر اليوم الجمعة 9-8-2024 في المنيا
  • «التنمية المحلية» تطالب القيادات الجديدة بمتابعة التصالح في مخالفات البناء
  • الإدارة العسكرية لـ كييف: إسقاط جميع المسيرت المتجهة لسماء العاصمة
  • مياه الشرقية: تنفيذ 100 وصلة مياه للأسر الأولى بالرعاية بقرى كفر صقر
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إنشاء وتعلية 80 سور لمحطات المياه والصرف الصحي بسوهاج