أكدت إحصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات نمو عدد المشتركين بخدمة الإنترنت الثابت بسلطنة عمان بنهاية الربع الثالث من العام الجاري إلى 558.3 ألف مشترك، مرتفعا بنسبة 3.5% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، منها 556.3 ألف اشتراك في خدمات النطاق العريض الثابتة "أكثر من 256 كيلوبتة / ثانية"، و1.7 ألف اشتراك بواسطة الإنترنت ذي السرعة المنخفضة "أقل من 256 كيلوبتة / ثانية" وتشمل الاتصال الهاتفي وبعض خطوط الإنترنت المؤجرة.

كما بلغ إجمالي الاشتراكات النشطة بالإنترنت ذات النطاق العريض بالهاتف المتنقل 6.1 مليون اشتراك حتى نهاية سبتمبر 2023، مرتفعة بنسبة 7.2%، مقارنة بنهاية سبتمبر العام الماضي. وأشارت إحصائيات المركز أن إجمالي السعة الدولية للإنترنت بلغت 2.5 مليون ميجابايت بنهاية سبتمبر الماضي، كما بلغ عدد الدوائر المحلية المؤجرة حوالي 5.1 ألف دائرة، فيما استقر عدد منتفعي خطوط التلكس عند 116 اشتراكا حتى نهاية سبتمبر 2023.

الهواتف المتنقلة

وارتفع إجمالي عدد اشتراكات الهواتف المتنقلة في سلطنة عمان بنسبة 7.4% حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، مسجلة 7 ملايين و157 ألف و508 اشتراكات، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. حيث جاء العدد الأكبر من اشتراكات الهاتف المتنقل مدفوع القيمة مسبقا مسجلة 5.3 مليون خط بنسبة ارتفاع بلغت 4.8%، وبلغت خطوط الهواتف المتنقلة آجلة الدفع 1.7 مليون خط بنسبة ارتفاع بلغت 16.3%. ذلك وفقا لما أشارت إليه الإحصاءات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

الخط الثابت

كما بلغ إجمالي اشتراكات خطوط الهاتف الثابت 575 ألف خط حتى نهاية سبتمبر الماضي، بنسبة ارتفاع 2.2%، مقارنة بنهاية سبتمبر عام 2022، ومن بين هذه الخطوط ارتفعت اشتراكات الهاتف الثابت الموصولة بتقنية ببروتوكول الإنترنت بنسبة 10.4% حيث بلغت 287.8 ألف اشتراك، أما خطوط الهاتف الثابت التماثلية التي تشمل مسبقة الدفع وآجلة الدفع فقد بلغت 229 ألف اشتراك، حيث استحوذت محافظة مسقط على ما نسبته 66.7%، وشمال الباطنة 9.8%، وظفار 8%، واستحوذت باقي محافظات سلطنة عمان على ما نسبته 15.5%. كما بلغ إجمالي الاشتراكات في قنوات الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة 50.3 ألف اشتراك، و6.8 ألف اشتراك في الهواتف العمومية، وبلغ عدد الاشتراكات الثابتة اللاسلكية 743 اشتراكا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: نهایة سبتمبر ألف اشتراک حتى نهایة من العام

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا 7.7% في “شهر العائلة”

ارتفعت مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا بنسبة 7.7% على أساس سنوي في شهر مايو الماضي، لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال هذا الشهر، مدعومة بفعاليات التسوق المختلفة والاحتفالات بشهر العائلة، حسبما ذكرت وكالة الإحصاء الكورية اليوم الإثنين.

وبلغت قيمة معاملات التسوق عبر الإنترنت 20.87 تريليون وون (15.14 مليار دولار أمريكي) في مايو، بزيادة قدرها 1.49 تريليون وون عن العام الذي سبقه.

وجاء النمو مدفوعاً بارتفاع الطلب على الأغذية والمشروبات، والذي قفز بنسبة 16.6% على أساس سنوي إلى 2.89 تريليون وون، حيث احتفل الناس في البلاد بالعطلات والأيام الخاصة لأفراد الأسرة، مثل يوم الطفل الذي يصادف 5 مايو، ويوم الآباء الذي يصادف 8 مايو.

وزادت المشتريات التي تتم من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة، بنسبة 7.8% على أساس سنوي لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 15.51 تريليون وون.

وأظهرت البيانات أن التسوق عبر الأجهزة المحمولة يمثل 74.4% من إجمالي المبيعات عبر الإنترنت في مايو.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: ضاعفنا متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة في 6 أعوام - فيديو
  • وزير الاتصالات بعد حلف اليمين: سرعة الإنترنت تضاعفت 13 مرة في آخر 6 أعوام
  • وزير الاتصالات: ضاعفنا متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة في آخر 6 أعوام
  • نمو اشتراكات الهاتف الثابت بنسبة 0.3% وتراجع مستخدمي الهواتف المتنقلة
  • انقطاع الإنترنت عن الهواتف بعد احتجاجات أعقبت انتخابات الرئاسة بموريتانيا
  • انقطاع خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في موريتانيا بعد احتجاجات على الانتخابات الرئاسية  
  • انقطاع خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في موريتانيا بعد احتجاجات على الانتخابات الرئاسية
  • البنك المركزي يبيع نحو 269 مليون دولار في مزاد اليوم 
  • خدمة جديدة لشحن عدادات كبار المشتركين المستثمرين بفرع برج العرب الجديدة المطور
  • ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا 7.7% في “شهر العائلة”