الاحتلال يواصل تضليل الواقع رغم خسائره الفادحة

 

رغم الخسائر المادية والمعنوية، يواصل الاحتلال تزوير الواقع وإخفاء جزء واسع من خسائره في الحرب على غزة بدءا بالخسائر المعنوية وليس انتهاء بالخسائر الاقتصادية التي طالت كل القطاعات.

اقرأ أيضاً : صندوق النقد: الحرب تؤثر على اقتصادات الأردن ومصر ولبنان

ربما لم تظهر جلية تبعات الحرب لدى الإحتلال كما ظهرت في مشاهد دامية تنقلها العدسات تحت أزيز الرصاص وصفير الصواريخ وصرخات الثكالى وارتجافات الأطفال.

لكنها الحربٌ بحاضرها المجنون لا تعني للفلسطينيين سوى مستقبل عاقل، وتعني للآخرين طوفان هز مجتمع الاحتلال برمته، ما دفعه لإغلاق المطارات واستدعاء مرتزقة الحرب، وفتح الملاجئ، وتعطيل الحياة وزيادة الشرخ بين أعضاء الحكومة، إنها أزمة وجودية سياسية ومجتمعية تحاول آلة الإعلام المضلل عدم إظهارها.

وتتكبد تل أبيب خسائر مالية جسيمة، حيث كلفة الحرب فاقت الـ7 مليارات دولار فضلا عن تراجع مؤشرات البورصة نحو 6% وهبوط قيمة الشيكل بنحو 7%.

وصمة عار

هشاشة الاحتلال لا تحتاج إلى دليل وليس أكثر من ما قالته صحيفة هآرتس مخاطبة نتنياهو، "إن عاراً عميقاً يملأ قلوبنا بالغضب وعيوننا بالدموع".

إعلام الغرب يتعرى من جديد ومثاليات المهنية المزعومة على مدى عقود سقطت بغضون ساعات.

عبارة "عاجل" لم تعد وافية لوصف ما يحدث، الإحصاءات تتغير بالدقيقة ليس فقط في غزة وإنما لدى الاحتلال أيضا، الذي يحاول عبثا اخفاء مشاهد دماء شعبه والرعب الساكن في نفسه قبل ارتفاع موجة الطوفان أكثر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاقصى القدس تل ابيب

إقرأ أيضاً:

محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فادي عاكوم، المحلل السياسي، إن إسرائيل تريد توسيع دائرة الحرب لتشمل منطقة الشرق الأوسط بأكملها، مشيرًا إلى أن دولة الاحتلال تبعث رسائل استفزازية من خلال ما فعلته بغزة ولبنان واليمن لدفع إيران لتغير موقفها الداعي في عدم إدخالها في الحرب الإقليمية.

 

وأضاف «عاكوم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رد إسرائيل على الصواريخ التي أطلقها الحوثيون كان متوقعًا، لكن توقيت الرد كان مريبًا، فضلا عن أن الأمر يدعو إلى التريس والدبلوماسية حتى لا تخسر إيران إتفاقياتها الجديدة مع الدول التي كانت تعاديها مثل الولايات المتحدة الأمريكية.


ولفت إلى أن  إيران لا تريد الدخول في الحرب بشكل مباشر أو تعطي الضوء الأخضر الحقيقي لشن هجمات صاروخية مكثفة على الداخل الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن كل الأذرع التابعة لإيران سواء كانت في اليمن أو العراق أو لبنان أو سوريا تمتلك عشرات الآلاف من الصواريخ فلو أعطت إيران الضوء الأخضر بإطلاق الصواريخ ستكون النتائج مدمرة في الداخل الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • "أوبن إيه آي" تتوقع أن تتكبد خسائر بـ5 مليارات دولار في 2024
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر للحكومة: نقوم بتغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط
  • تحديات اقتصادية تواجه تل أبيب.. هل تستطيع تمويل حرب على جبهتين؟
  • محلل: رد إسرائيل على الحوثيين كان متوقعًا.. وتل أبيب تريد توسيع الحرب
  • فقدنا 6 مليارات دولار.. السيسي يكشف خسائر قناة السويس بسبب الحرب
  • الحرب الإسرائيلية على الانقسام اللبنانيّ
  • برشلونة يسقط أمام أوساسونا في أولى خسائره بالدوري الإسباني
  • حزب الله يواصل قصف مستوطنات الاحتلال و “تل أبيب” تحت نيران المقاومة
  • حماس: نتنياهو يواصل سياسة الكذب المفضوح بشأن تجويع غزة
  • المفتي قبلان لـبعض الأصوات التي نختلف معها: الأولوية الآن لحماية لبنان الكيان وليس للنكايات