الوطن|متابعات

اجتمع رئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالله محمد قادربوه، مع رئيسة قسم مكافحة الفساد والجريمة الاقتصادية بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، “بريجيت ستروبيل شو” لمناقشة تدابير محاربة الجرائم والفساد.

وبحث الطرفان تدابير محاربة الجرائم التي تختص بها كل من الاستراتيجية الوطنية والقسم التابع لمكتب الأمم المتحدة، والخطوات الواجب اتخاذها من أجل محاربة الفساد.

وفي ختام اللقاء، عبر الجانبان عن  تطلعاتهم المستقبلية بخصوص الخطوات الواجب اتخاذها من أجل التنفيذ الكامل للتدابير الوقائيةالمتعلقة بمحاربة الظاهرة التي تتصل بمكافحة المخدرات والجريمة.

وذلك على هامش الندوة الدولية التي نظمتها المملكة المغربية بشأن تعزيز دور الدول الأفريقية في الوقاية من الفساد.

الوسوم#الامم المتحدة الفساد عبد الله قادربوه ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الامم المتحدة الفساد عبد الله قادربوه ليبيا

إقرأ أيضاً:

“أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية

المناطق_متابعات

أكَّد معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية، وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه معالي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمس، على هامش مشاركته في أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية.

أخبار قد تهمك الأمين العام لمجلس التعاون يرحب بالرأي الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بشأن عدم قانونية الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي الفلسطينية في الضفة وغزة منذ 57 عاماً 20 يوليو 2024 - 10:33 صباحًا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج يبحث مع أعضاء ترويكا لرابطة منظمة الكاريبي التعاون المشترك 9 مايو 2024 - 10:29 صباحًا

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون والأمم المتحدة في مختلف المجالات، ودعم جهود التنمية المستدامة، إضافة إلى بحث آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

وأشاد معالي البديوي بالجهود التي تبذلها الجمعية العامة للأمم المتحدة في التحضير والإعداد لانعقاد الدورة التاسعة والسبعين، مثمناً دورها الكبير في معالجة القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، ودعم جهود السلام والتنمية، وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة الأزمات.

من جانبه أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بدور دول مجلس التعاون إقليمياً ودولياً، إضافة إلى ما حققته دول المجلس من إنجازات وطنية على كافة المستويات، مما جعلها في مصاف الدول المتقدمة في العديد من المؤشرات الدولية كالاستدامة، والبنى التحتية، والتنمية، مبيناً أن ما تقدمه دول المجلس من مساعدات إنسانية وتنموية للدول المحتاجة يعد مصدر فخر لنا جميعاً.

مقالات مشابهة

  • بتنظيم “الأمم المتحدة”.. التميمي يُشارك في فعالية “الفضاء لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”
  • استخدام التكنولوجيا والبيانات في محاربة الفساد
  • الأمم المتحدة في لبنان: المنطقة تقترب من “كارثة وشيكة” والحلّ ليس عسكريا
  • “أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية
  • المنطقة على شفا كارثة.. مجلس الأمن يناقش التطورات وهذا ما قيل عن لبنان
  • المنصوري ترد على بنكيران: نجحتي بشعار محاربة الفساد و حنا ماشي بوليس
  • “نيويورك بوست”: هاريس تعاني من متلازمة “المحتال” التي تقلق الديمقراطيين
  • الأمم المتحدة تحذر من “عاصفة مثالية لخسارة كارثية في الأرواح” في السودان
  • “اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف حول المنظور الإقليمي والعالمي لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات
  • مجلس الأطراف لمركز الملك عبدالله العالمي للحوار يناقش مراحل الانضمام إلى منظمة الأمم المتحدة