تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بصحبته المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، اليوم، بجولة ميدانية،  عددًا من المحلات والسلاسل التجارية بمدينة سوهاج، وذلك في إطار الجهود التى تبذلها الدولة لخفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

جاء ذلك في إطار متابعة تنفيذ مبادرة رئاسة مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع الأساسية بنسب تصل من 20 إلى 25%، والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

رافق المحافظ خلال جولته النائب خالد أبو الوفا رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، وعضو مجلس الشيوخ، وأحمد الشطوري رئيس حي غرب، وعلي لطفي رئيس حي شرق.

وشملت جولة المحافظ تفقد منفذ بيع السلع الغذائية بشارع الجرجاوية بحي غرب سوهاج، والذي تنفذه الغرفة التجارية بالتعاون مع حزب مستقبل وطن، كما تفقد عدد من المحلات التجارية بنطاق حي غرب، واختتم المحافظ جولته بتفقد هايبر شهير.

واطمأن خلال جولته على توافر كافة السلع الغذائية التي تشملها المبادرة ومنها " السكر، والزيت، والعدس، والفول، والألبان، والجبن، والمكرونة، والأرز، واللحوم والدواجن".

رئيس جامعة سوهاج: أخذنا على عاتقنا النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة زواج القاصرات مشكلة تواجه فتيات سوهاج.. سيدات المحافظة يرصدن معاناتهن.. والإفتاء: حرام شرعًا محافظة سوهاج IMG-20231025-WA0030 IMG-20231025-WA0031 IMG-20231025-WA0029 IMG-20231025-WA0032 IMG-20231025-WA0026 IMG-20231025-WA0028 IMG-20231025-WA0027 IMG-20231025-WA0024

وتابع "الفقي" أسعار السلع المعروضة بتلك المنافذ، ونسب التخفيض عن مثيلاتها بالأسواق، موجها بزيادة الكميات المعروضة لتلبية احتياجات المواطنين، وكتابة الأسعار بشكل واضح عليها، والإلتزام التام بتلك الأسعار، كما التقى عددا من المواطنين واستمع إلى آرائهم حول مبادرة تخفيض الأسعار، وجودة المنتجات المعروضة.

ووجه محافظ سوهاج وكيل وزارة التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، والوحدات المحلية ، بإحكام الرقابة على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية، والمتابعة المستمرة بشكل يومي لتطبيق مبادرة خفض الأسعار.

ولفت إلى ضرورة التوسع في إقامة معارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالتعاون مع الغرفة التجارية، والقطاع الخاص، لافتا إلى تنظيم جولات ميدانية لجميع مراكز المحافظة لمتابعة تنفيذ المبادرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج الاسواق حملات تموين سوهاج السلع الغذائیة IMG 20231025

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بذكرى المولد النبوي الشريف

بعث الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، برقية تهنئة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

جاء فيها: "بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن شعب وقيادات محافظة الفيوم، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بأسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، حفظ الله لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها، مع أطيب تمنياتي لسيادتكم بموفور الصحة والتوفيق".

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. المنيا تضبط 106 مخالفات في المخابز
  • ضخ أطنان من اللحوم الطازجة في المجمعات الاستهلاكية يوميا.. اعرف الأسعار
  • ضبط 3 طن دقيق بلدي مدعم وتحرير 719 محضر في حملات تموينية بالفيوم
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق والمخابز في بني سويف
  • تحرير 140 محضرًا لمخالفات بالأسواق و المخابز ببني سويف
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • «الغرف التجارية»: التيسيرات الضريبية تساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية