قال نجل الأسيرة الإسرائيلية يوخباد ليفشتس، التي أفرجت عنها كتائب القسام أول أمس: "إن البعض يظن أنه لأجل تحرير والدتي فيجب عليها أن تقول ما يريده، فأود التوضيح هنا أن والدتي لا تخدم أجندة أحد مثل استخدامها في الدعاية لغزو غزة".

وأضاف: "والدتي ليست ملكاً للدولة، لقد عبرت عن رأيها الخاص بكل حرية حول ما حدث معها في ⁧‫غزة"، حسب تصريحاته لقناة 12 العبرية.

وتعرضت الأسيرة، لهجوم وانتقادات واسعة من جانب الإعلام العبري والأوساط الإعلامية في إسرائيل وذلك بعد تصريحاتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وتحدثت حول معاملة عناصر المقاومة حماس "اللطيفة" مع الأسرى. 

وخلال المؤتمر الذي عقدته في مستشفى "إيخيلوف" في "تل أبيب"، قالت ليفشتس إن "عناصر حماس عاملت الأسرى بلطف ولم تتعرض لأحد منهم بأذى، ووفرت لهم دواءً وأطباء وطعاماً هو الطعام نفسه الذي يأكله المقاتلون، كما أنها حافظت دائماً على نظافتهم وصحتهم ونظافة المكان". 

ووصفت وسائل إعلام عبرية إن تصريحات الأسيرة بأنها "ضربة للدعاية الإسرائيلية"، ودعا بعض الكتاب الإسرائيليين إلى عدم تصديقها بسبب تقدمها بالسن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسيرة الإسرائيلية حماس غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

“حماس”: العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة جرائم حرب

#سواليف

قالت حركة ” #حماس ” إن #عمليات #إسرائيل #العسكرية بالضفة الغربية المستمرة لليوم التاسع هي ” #جرائم_حرب ضمن حملة #إبادة شعبنا بهدف تهجيره عن أرضه وتصفية قضيته”.

ولفتت الحركة في بيان إلى أن “مواصلة #جيش_الاحتلال الإرهابي عمليته العسكرية في الضفة الغربية خصوصا في جنين وطولكرم، وإعادة اقتحام مخيم الفارعة جنوبي مدينة طوباس، والقصف الذي نفذه بالمسيرات، هي جرائم حرب تأتي ضمن حملة الإبادة التي تشنّها حكومة المتطرفين الصهاينة ضد شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة، بهدف تهجيره عن أرضه وتصفية قضيته”.

وشددت على أن “هذه الجرائم البشعة المتواصلة من قتل وإرهاب وتخريب للممتلكات والمرافق؛ لن تفلح في كسر إرادة شعبنا في الضفة المحتلة، أو إرهاب وردع مقاومتنا الباسلة عن أخذ دورها في الدفاع عن شعبنا وقضيتنا”.

مقالات ذات صلة لماذا أثارت خريطة نتنياهو غضب المغاربة؟ 2024/09/05

ودعت “جماهير شعبنا في كافة محافظات الضفة، لمزيد من التلاحم ورص الصفوف لصد العدوان ومقارعة الاحتلال، وتصعيد الاشتباك مع المستوطنين في كل مكان من أرضنا المحتلة، امتدادا لملحمة البطولة والفداء، التي تتجلى في معركة طوفان الأقصى”.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: مقترح الصفقة الذي تجري صياغته قد يعرض غدا أو خلال أيام
  • مساهمة بايدن غير المقصودة في الرعب الذي يتكشف في غزة
  • تشاؤم من فرص نجاح المفاوضات.. هيئة البث الإسرائيلية: لا صفقة تلوح في الأفق
  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا
  • هيئة البث الإسرائيلية: أمريكا مقتنعة أن حماس ونتنياهو لا يريدان صفقة تبادل
  • حماس: نطالب المؤسسات الدولية بتوثيق الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى
  • القوات الإسرائيلية تنسحب من جنين بالضفة الغربية مع تعثر محادثات غزة  
  • الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا
  • أسباب تفسر تشبث نتانياهو بمواقفه رغم الاحتجاجات الإسرائيلية
  • “حماس”: العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة جرائم حرب