استنكر وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، التصريحات المستفزة لبعض المسؤولين الإسرائيليين وكيل الاتهامات لقطر، مشددا على أنه لا يجب الكيل بمكيالين.

أمير قطر: لا يجوز أن تمنح إسرائيل ضوءا أخضر غير مشروط وإجازة غير مقيدة بالقتل (فيديو)

وفي مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي هاكان فيدان، قال بن جاسم: "هناك استهداف إسرائيلي وعقاب جماعي وقصف للمدارس والمستشفيات، كما أن هناك تسييسا للمساعدات الإنسانية واستخدامها أداة للعقاب في قطاع غزة"، مؤكدا "أننا ندين سياسة العقاب الجماعي تجاه قطاع غزة وسكانه، كما أن "مسألة قطع الماء والكهرباء والغذاء والأدوية عن المدنيين أمر غير مقبول".

مؤتمر صحفي مشترك لوزيرنا هاكان فيدان مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.https://t.co/7RBX21AMzu

— الرادع التركي ???????? (@RD_turk) October 25, 2023

وجدد موقف قطر "الثابت من إدانة استهداف المدنيين"، مشددا على أنه "لا يجب الكيل بمكيالين فإذا نددنا بمقتل إسرائيليين علينا أن نندد أيضا بقتل مدنيين وأطفال في غزة".

وأكد أن "كل الأطراف المتورطة في انتهاك القانون الدولي يجب أن تتم محاسبتها"، مضيفا: "نجدد دعوتنا للشركاء لحشد الجهود من أجل التوصل لحل شامل للقضية الفلسطينية".

واستنكر "التصريحات المستفزة لبعض المسؤولين الإسرائيليين وكيل الاتهامات لقطر"، مشيرا إلى "أننا سوف نستمر في المباحثات لإطلاق الأسرى، وقد رأينا بعض التقدم بشأن الأسرى خلال الأيام الماضية بعد إطلاق سراح 4 منهم".

وأفاد بن جاسم بأنه بحث مع نظيره التركي "ضرورة خفض التصعيد وصولا إلى وقف تام لإطلاق النار"، وتابع قائلا: "نؤكد مع تركيا أهمية إيصال المساعدات لسكان القطاع ومنع التهجير القسري".

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة. وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي 5791 قتيلا و18 ألف جريح في القطاع.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 308 بين ضباط وجنود، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيلي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنقرة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الدوحة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة هاكان فيدان

إقرأ أيضاً:

الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، رفضها تصريحات النائب في الكونغرس الأمريكي مايك والتز، تجاه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، فيما اعتبرت هذه التصريحات تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي العراقي. وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية، انه "تابعت وزارة الخارجية تصريحات وتوجهات النائب في الكونغرس الأمريكي مايك والتز، تجاه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان".
وأكدت الوزارة، بحسب البيان، "رفضها التام لما جاء في هذه التصريحات من مساس بشخص رئيس مجلس القضاء القاضي فائق زيدان وبالحقوق الأساسية للدولة العراقية، والتي يمثل فيها القضاء الضامن الأساسي للحقوق والحريات".

واعتبرت الوزارة، ان "تلك التصريحات تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي العراقي، وتؤكد أن محاولة التأثير على السلطة القضائية هو مساس بأهم مقومات كيان الدولة، والذي يقع على عاتقه تحقيق العدالة والمساواة واستقرار البلاد".
وتابع البيان، انه "تأسف وزارة الخارجية لمحاولات إقحام الكونغرس في هكذا قضايا، لكونها تشكل تدخلاً في سيادة الدول وأنظمتها القضائية".

مقالات مشابهة

  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)
  • باقري كني: أي خطأ لإسرائيل في لبنان سيخلق ظروفا جديدة على المستوى الإقليمي في غير صالحها
  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • بلينكن: يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة قطاع غزة بعد الحرب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده بمعارك جنوب قطاع غزة
  • طائرة إسرائيلية تهبط اضطراريا في تركيا.. هل رُفض تزويدها بالوقود؟
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف الإسرائيليين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • آلاف المستوطنين يسعون للحصول على تأشيرات كندية للهروب من حرب غزة
  • الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي
  • 13 شهيدا في قصف إسرائيلي على غزة