أشاد رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، بالجاهزية العالية للجيش المصري، والتي ظهرت خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، مشيرًا إلى أن تلك القوة هي صمام الإمان ودرع مصر أمام لحماية أرضها، ومواجهة أي اعتداءات تمس أمنها القومي.

وقال "صقر" ـ في تصريحات صحفية اليوم ـ إن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي اتسمت بالقوة والحكمة والرشد، وهو نفس النهج الذي تتسم به القوات المسلحة المصرية، حيث توظف قوتها لحماية أرضنا وتتعامل برشد مع أي تطورات تحدث من حولنا، مشيرًا إلى أن مصر كانت ولا تزال صاحبة رسالة سلام تحميها قوة غاشمة، تستخدم لصد الاعتداءات ودفع المخاطر عن بلادنا أمام أي تهديدات تحاك ضدها.

ونوه رئيس حزب الاتحاد، بأن تصريحات الرئيس السيسي تؤكد أنه رجل القوة الذي يبحث عن السلام، وسط عالم ومنطقة تموج بالصراعات، وأطراف تغزي الفكر العدائي، لكي تتحول المنطقة إلى ساحة حرب تعصف بالجميع.

وأضاف رضا صقر أن مصر من منطلق قوتها، تلعب دورا إيجابيا في إرساء دعائم السلام في المنطقة، وهو ما تقوم به الآن فيما يحدث من صراع في غزة والحرب الإسرائيلية التي تشنها على القطاع منذ أكثر من أسبوعين، لافتًا إلى ضرورة استخدام القوة في نشر السلام وليس في تأجيج الصراعات.

وأوضح رئيس حزب الاتحاد، أن ما شاهدناه اليوم من تسليح مهيب وقوة قتالية عالية، هو نتاج لمواكبة مصر للتطورات التي يشهدها العالم في مجال التسليح العسكري، وقد ضاعفت مصر من قدراتها العسكرية لتكون موافقة لأحدث المعايير الدولية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية، مشيرًا إلى أن هذا التسليح مدعوم بمنهج العلم الذي يحرص الرئيس على ترسيخه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الاتحاد رئيس حزب الاتحاد السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي رئیس حزب الاتحاد

إقرأ أيضاً:

"تشرفت بالعمل معكم".. آخر رسائل محافظ الغربية للصحفيين قبل حركة المحافظين الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رسالة للصحفيين قبل ساعات من الإعلان الرسمي عن حركة المحافظين الجديدة.

وقال الدكتور طارق رحمي، علي الجروب الخاص بالصحفيين والإعلاميين: "تشرفت بالعمل معكم تمنياتي لكم بدوام التوفيق".

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • تعيين الفريق أحمد فتحي خليفة رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة
  • الدكتور مينا عماد حنا نائب محافظ أسيوط الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • قيادات الأوقاف والعاملون بها يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور الأزهري وزيرًا للأوقاف
  • تعيين المستشار عمر مروان مديرا لمكتب رئيس الجمهورية
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم
  • "تشرفت بالعمل معكم".. آخر رسائل محافظ الغربية للصحفيين قبل حركة المحافظين الجديدة
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الموريتاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للبلاد