الأمم المتحدة-سانا

طالب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الحرب على قطاع غزة، مؤكدا أنه على المجلس مطالبة (إسرائيل) بالإنهاء الفوري للحصار الكامل المفروض على غزة، وإعادة إمدادات المياه والكهرباء والوقود للقطاع.

ونقلت وكالة شينخوا عن تشانغ قوله في جلسة أمام مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، وخاصة في فلسطين المحتلة: إنه “في ضوء الدعوات العارمة للمجتمع الدولي يجب على المجلس استخدام لغة واضحة لا لبس فيها للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار”.

وأشار الدبلوماسي الصيني إلى أن الإمدادات الإنسانية المسموح بها حالياً إلى غزة غير كافية على الإطلاق، وأن معبر رفح وحده لا يستطيع أن يلبي بشكل أساسي الحاجات الإنسانية في غزة، مطالباً سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتهيئة الظروف المواتية للتشغيل الطبيعي للمعبر ووقف عمليات القصف للمناطق المحيطة به وضمان عدم إعاقة وصول المساعدات.

وشدد تشانغ على ضرورة أن يدافع مجلس الأمن الدولي بحزم عن سيادة القانون الدولي وأن يدين بوضوح جميع أعمال العنف والهجمات ضد المدنيين، وأن يعارض بشكل قاطع أي انتهاك للقانون الدولي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

يبلغ من العمر 17 عامًا.. وفاة لاعب صيني داخل ملعب لكرة الريشة

في حادث مفجع ومأساوي، توفي اليوم الاثنين لاعب صيني، يبلغ من العمر 17 عامًا، على أرض ملعب لكرة الريشة خلال بطولة آسيوية في مقاطعة يوغياكارتا بإندونيسيا.
وكان اللاعب تشانغ تشي جيه يواجه الياباني كازوما كاوانو في بطولة آسيا لكرة الريشة للناشئين أمس الأحد عندما سقط مغشيًا عليه، وأصيب بنوبات.
وقد أظهر مقطع فيديو لحظة سقوط اللاعب فجأة على الأرض قبل الإعلان عن وفاته بعد نقله إلى المستشفى.
وقال مسؤولو كرة الريشة إن الفرق الطبية عالجت تشانغ في الملعب، وتم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى قريب، ثم نقل لاحقًا إلى مستشفى ساردجيتو العام، وهو مستشفى حكومي رئيسي في يوغياكارتا.
وأوضح المتحدث باسم الاتحاد الإندونيسي لكرة الريشة بروتو هابي للصحفيين: “أظهرت نتائج فحص وعلاج الضحية في كلا المستشفيَين النتائج نفسها، وهي أنه تعرض لسكتة قلبية مفاجئة”.
وقد قدم الاتحاد الصيني لكرة الريشة تعازيه ودعمه لأسرة تشانغ، ووصفه بأنه لاعب “أحب كرة الريشة، وكان رياضيًا متميزًا في فريق كرة الريشة الوطني للشباب”.

مقالات مشابهة

  • وفاة لاعب كرة ريشة صيني بشكل مفاجئ
  • يبلغ من العمر 17 عامًا.. وفاة لاعب صيني داخل ملعب لكرة الريشة
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من النووي
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي
  • نجيب ميقاتي من جنوب لبنان: المقاومة تقوم بواجبها وهدفنا حماية بلادنا
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • تمارا حداد: مجلس الأمن الدولي أثبت فشله في تنفيذ قراراته ضد إسرائيل
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني