عززت الإمارات مكانتها الرائدة عالمياً في نشر حلول الطاقة المتجددة والتقنيات المتطورة ودعم التحول في الطاقة من خلال الشراكات الدولية، وإطلاق المشاريع الاستراتيجية ذات الجدوى الاقتصادية، بما يسهم في مواجهة تداعيات التغير المناخي ويعزز استدامة النمو.

واستثمرت الإمارات أكثر من 50 مليار دولار في الطاقة المتجددة في 70 دولة، وتخطط لاستثمار 50 مليار دولار إضافية خلال العقد المقبل، فيما تمثل شركة مصدر مساهماً أساسياً في الحد من آثار التغير المناخي، وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري، باستثمارها حالياً في مشاريع مستدامة بأكثر من 30 مليار دولار.

 
وتشكل استضافة الإمارات الدورة الثامنة والعشرين من COP28، في نهاية نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، منصة عالمية تهدف من خلالها الإمارات لحشد الجهود الدولية لتعزيز العمل المشترك والانتقال الواقعي والمنطقي في الطاقة وتعزيز الابتكارات والاستثمارات في الطاقة النظيفة لمواجهات تداعيات التغير المناخي والحفاظ على الكوكب. استثمار مسؤول

وتشكل مشاريع الإمارات النوعية في الطاقة النظيفة في المملكة المتحدة، نموذجاً للاستثمار المسؤول في التحول في الطاقة وتعزيز حصة الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة في المملكة المتحدة. 
وتشكل مصفوفة لندن دليلاً واضحاً على المكانة الرائدة للإمارات في الطاقة، وإنجازاً لـمصدر، التي تعد واحدة من أهم الشركات التي تملك رؤية واعية وطموحة لمستقبل الطاقة في العالم.
وتعد مصفوفة لندن التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 630 ميغاواط التي أطلقت في 2013 من أكبر محطات طاقة الرياح البحرية في العالم ، وتسهم بفضل  175 توربيناً يعمل بقوة الرياح في توليد الطاقة الكهربائية لأكثر من نصف مليون منزل في المملكة المتحدة، إضافةً إلى الحد من  مليون طن سنوياً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.
كما تستثمر مصدر في محطة "دادجون" لطاقة الرياح البحرية  بـ402 ميغاواط، وتوفر الكهرباء النظيفة لأكثر من 410 آلاف منزل، وتساهم في الحد من إطلاق 893 ألف طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

وتوجد المحطة  على بعد 32 كيلومتراً من ساحل مقاطعة نورث نورفوك الإنجليزية في منطقة إيست أنغليا، فيما تمتد توربيناتها على عمق يتراوح بين 18 - 25 متراً في البحر في منطقة تصل سرعة الرياح فيها إلى 9.8 متر/ ثانية وتغطي 35 كيلومتراً مربعاً.


واستحوذت مصدر على شركة أرلينغتون إنرجي المتخصصة في تطوير نظم لتخزين الطاقة، في المملكة المتحدة في خطوة مهمة عززت حضور مصدر في سوق الطاقة المتجددة بالمملكة المتحدة وأوروبا ، إلى جانب دعم جهود الدول لتحقيق أهدافها في الحياد المناخي.
وفي اسكتلندا استحوذت مصدر على 25% من محطة هايويند سكوتلاند، أول محطة عائمة لطاقة الرياح البحرية في العالم بـ 30 ميغاواط، وتوفر الطاقة لنحو 6600 منزل، وتمنع إطلاق 63 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.
وتزود المحطة  العائمة على بعد 25 كيلومتراً قبالة ساحل أبردينشاير، نحو 20 ألف منزل في بريطانيا بالكهرباء النظيفة، بفضل توربينات الرياح الخمسة فيها والتي تبلغ قدرة كلاً منها 6 ميغاواط .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات فی المملکة المتحدة الطاقة المتجددة فی الطاقة

إقرأ أيضاً:

مصدر عسكري أردني: الجيش على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة

مصدر عسكري أردني: الجيش على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة

مقالات مشابهة

  • طاقة الرياح البحرية في رومانيا تترقب مشروعات جديدة بقدرة 7 غيغاواط
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل
  • مصدر عسكري أردني: الجيش على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة
  • إيطاليا تعزز شراكتها مع الإمارات لدعم الابتكار المستدام
  • مصدر الإماراتية تنهي صفقة الاستحواذ على 50% من شركة طاقة أميركية
  • "مصدر" تستحوذ على 50% من "تيرا-جن" الأمريكية
  • «مصدر» تستكمل صفقة الاستحواذ على 50% في «تيرا-جن» الأميركية
  • “مصدر” تستكمل صفقة الاستحواذ على 50 % في “تيرا-جن” الأمريكية
  • "مصدر" الإماراتية تستكمل صفقة الاستحواذ على 50% في "تيرا-جن"