موقع 24:
2024-07-03@18:01:41 GMT

حبس الفاشنيستا الكويتية فاطمة المؤمن 3 سنوات

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

حبس الفاشنيستا الكويتية فاطمة المؤمن 3 سنوات

قررت محكمة الجنح الكويتية حبس الفاشنيستا الكويتية فاطمة المؤمن 3 سنوات، وسحب رخصة القيادة عاماً كاملاً، في قضية القتل الخطأ، وتجاوز الإشارة الحمراء، والقيادة فوق المعدل، في حادث مروري بالكويت.

ووقع الحادث فجر الخميس الموافق 24 أغسطس (آب)، على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في الكويت، والذي نتج عنه وفاة شخصين وإصابة شخصين آخرين، وتسبب بصدمة واسعة في المجتمع الكويتي.

عاجل/محكمة الجنح تقضي بحبس الفاشنستا فاطمة المؤمن 3 سنوات وسحب رخصة القيادة سنة في قضية القتل الخطأ وتجاوز الاشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري. pic.twitter.com/7CY4BWyzWF

— المجلس (@Almajlliss) October 25, 2023 تهم من وزارة الداخلية

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أصدرت بياناً يتضمن 10 تهم موجهة إلى الفاشنيستا، وهي: "القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ، قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، قيادة مركبة برعونة، قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول، قيادة مركبة من دون ترخيص تسيير المركبة، التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، إلحاق ضرر بالممتلكات العامة"، وقررت الإفراج عن مرافق المؤمن بعد حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فاطمة المؤمن قیادة مرکبة

إقرأ أيضاً:

ما هي المدة التي لا يجوز بعدها إعادة تقدير نسبة العجز في إصابات العمل؟

تتعدد الحالات التي يُصاب فيها الشخص المؤمن عليه إصابة عمل، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، وقد تؤدي الإصابة إلى حدوث عجز يجعله غير قادرًا ممارسة مهامه بشكل طبيعي.

المدة التي لا يجوز بعدها إعادة تقدير نسبة العجز

ولكن هناك مدة مُحددة يُمكن للمؤمن عليه التقدم خلالها للحصول على معاش العجز أو «إصابة العمل»، وبعد تلك المدة لا يجوز إعادة تقدير نسبة العجز وبالتالي لا يُمكن الحصول على المعاش.

انتهاء 4 سنوات من تاريخ ثبوت الإصابة

ووفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، فلا يجوز إعادة تقدير درجة العجز للشخص المؤمن عليه بعد انتهاء 4 سنوات من تاريخ ثبوته، ويستثنى من ذلك الحالات التي يثبت طبيًا حاجتها لإطالة مدة إعادة تقدير درجة العجز.

كما أنَّه يجوز للشخص المؤمن عليه أن يطلب إعادة الفحص الطبي مرة كل 6 أشهر خلال السنة الأولى التي يثبت فيها تاريخ العجز.

مقالات مشابهة

  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • مشاهير أمام العدالة.. عصام صاصا بقضية القتل الخطأ وعباس أبو الحسن فى حادث زايد
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • المركزي المصري يطالب البنوك بمراجعة سياساتها الداخلية كل 3 سنوات
  • حالتان لا ينتفع فيهما المؤمن عليه بأحكام العلاج والرعاية الطبية.. ما هما؟
  • ما هي المدة التي لا يجوز بعدها إعادة تقدير نسبة العجز في إصابات العمل؟
  • أيها المسلمون تذكروا واذكروا أنكم ستقفون بين يدي الله
  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • الداخلية المصرية تعلن انتهاء بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين في مصر .. أول تعليق من «الداخلية المصرية» بشأن بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب