- المنهالي: أبطال الإمارات يواصلون مسيرتهم نحو القمة بنجاح.

الرياض في 25 أكتوبر/ وام/ استهل المنتخب الوطني للجوجيتسو، برعاية شركة "مبادلة للاستثمار"، مشواره في دورة الألعاب القتالية العالمية "الرياض 2023 " بذهبيتين توج بهما كل من عمر السويدي بوزن 56 كجم، وسعيد الكبيسي بوزن 85 كجم.
وواصل المنتخب الوطني أداءه القوي على بساط البطولة التي يشارك فيها بـ 4 لاعبين هم عمر السويدي (56 كجم )، وخالد الشحي (62 كجم)، وسعيد الكبيسي (85 كجم)، وعبد الله الكبيسي (94 كجم)، ولاعبة واحدة هي حصة الشامسي (52 كجم).

ويأتي هذا النجاح الجديد للمنتخب في أعقاب الإنجاز التاريخي الذي حققه بدورة الألعاب الآسيوية "الآسياد" خلال الشهر الجاري، ليواصل مسيرته الناجحة نحو القمة بثبات.
وأكد مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن أبطال المنتخب الوطني قدمّوا أداء قويا في منافسات اليوم الأول، مرسخين تفوقهم القاري والدولي بأبهى صورة، وأثبتوا مجددا أنهم من الأبطال المتعطشين دوما لاعتلاء منصات التتويج، وتشريف الوطن على خارطة الجو جيتسو العالمية.
وقال: " أبطالنا كانوا على قدر التحدي، وتميزوا بالحضور البدني والذهني والتركيز الكبير خلال النزالات، ونجحوا في التفوق على نخبة من أقوى اللاعبين في العالم، انطلاقا من حرصهم على أن تكون مشاركتهم في هذه البطولة استكمالا لمسيرة الإنجازات التي كانت آخرها الفوز بلقب الجو جيتسو في دورة الألعاب الآسيوية "الأسياد."
وهنأ المنهالي عمر السويدي وسعيد الكبيسي على أدائهما المشرف، ونجاحهما في الصعود بعلم الدولة إلى منصة التتويج، مشيرا إلى أن فرصة منتخبنا الوطني في رفع رصيده من الميداليات الملونة في البطولة لا تزال قائمة، في ظل مشاركة بقية الأبطال في المنافسات.
بدوره قال البطل عمر السويدي الذي نجح في حصد ذهبية وزن 56 كجم:" سعيد بتحقيق الميدالية الذهبية واعتلاء منصة التتويج، وإضافة إنجاز جديد للوطن. وهذا الإنجاز ثمرة للعمل المتواصل والتدريب المستمر والدعم الكبير من القيادة الرشيدة في تأهيلنا وإعدادنا لنكون على أتم الجاهزية لخوض المواجهات الكبرى بعقلية الفوز والانتصار."
من جهته قال سعيد الكبيسي الذي حقق ذهبية وزن 85 كجم إن إنجازات جوجيتسو الإمارات تتحقق بفضل استراتيجية واضحة ورؤية طموحة، والبناء على مكاسب المرحلة الماضية، فضلا عن الجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد اللعبة والجهاز الفني في التأهيل والتدريب وتوفير المعسكرات لتقديم المستويات المنشودة.
وأضاف : " لدينا الكثير من الاستحقاقات المهمة القادمة ونتطلع للمنافسة على أكثر من صعيد وتحقيق المزيد من الانجازات للوطن."
ويستعد كل من خالد الشحي (62 كجم)، وعبد الله الكبيسي (94 كجم)، وحصة الشامسي (52 كجم)، للمشاركة في ثاني أيام منافسات الجو جيتسو.

دينا عمر/ أمين الدوبلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الجو جیتسو

إقرأ أيضاً:

اتحاد الفروسية يؤكد جاهزيته للمنافسة في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة بكازاخستان

مسقط- الرؤية

أقيمت اليوم السبت قرعة دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة في دورتها الخامسة بجمهورية كازاخستان  بمشاركة ٢١ دولة ما يقارب ١٠٠ فارس، التي تنظمها حكومة جمهورية كازاخستان بالتعاون مع منظمة الدول التركية وجمعية الرياضة التقليدية في كازاخستان. حيث يشارك الاتحاد العماني للفروسية والسباق بالمنتخب الوطني للقوس من على ظهر الخيل، وقد أجريت اليوم قرعة الخيول، وتجربتها ضمن منافسات البطولة.

تشهد مدينة أستانا بجمهورية كازاخستان خلال هذه الفترة أجواء باردة مع هطول أمطار، كما تقام أيضا مجموعة من الرياضات في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة في دورتها الخامسة بمدينة أستانا، منها سباق الخيل، والمصارعة الوطنية، والألعاب الفكرية التقليدية، ومسابقات الفنون القتالية، والرماية التقليدية، وصيد الطيور الوطنية، ومسابقات الخيل، والألعاب الشعبية. تهدف جمهورية كازاخستان إلى الاحتفال والحفاظ على التراث البدوي والتراث الثقافي الغني للشعوب البدوية، وتعزيز هويتها الثقافية، وتقوية الروابط الدولية.

قال أسعد البدري مدير الفريق: يشارك منتخبنا الوطني للرماية بالقوس من على ظهر الخيل في جمهورية كازاخستان والتي تعتبر المشاركة الأولى الرسمية للاتحاد العماني للفروسية والسباق في هذه الرياضة. تم الاستعداد لهذه البطولة منذ فترة جيدة وأقيمت اليوم قرعة الخيل لجميع الفرسان المشاركين، وبعد ذلك قام الفرسان بتجربة الخيل، وكان مستوى الخيول جيدة.

وأضاف البدري بأن الفرسان يتمتعون بمعنويات عالية وحماس كبير ومستعدين لخوض هذه المنافسات، نتمنى الحصول على المراكز المتقدمة والتمثيل المشرف للسلطنة.

وأوضح محمد بن نجيب العطار فارس ومدرب المنتخب: أقيمت اليوم قرعة الخيل والحمدلله حصلنا على الخيول الجيدة للمنافسة في البطولة، حيث قمنا بالتدريبات لهذه البطولة ونأمل بأن نحصل على المراكز المتقدمة في جميع مسارات البطولة، نعلم بأن المنافسة سوف تكون صعبة جدا بمشاركة أكثر من ١٠٠ فارس من ٢٠ دولة ولكن بالإصرار والعزيمة سوف نحقق المطلوب والفرسان على أتم الجاهزية.

مقالات مشابهة

  • خولة السويدي : معرض أبوظبي للصيد و الفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي الوطني
  • جوائز بيلبورد العالمية للموسيقى بنسخة عربية في الرياض
  • بينها منتخبنا الوطني اليمني ...فيفا يُعلن المنتخبات التي فشلت في التأهل لكأس العالم 2026
  • برعاية ولي العهد .. القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تنطلق غدًا في الرياض
  • في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟
  • لأول مرة.. روسيا تشارك في ألعاب البدو الرحل العالمية بفريق موحد
  • فيصل سرور يحصد ذهبية دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • اتحاد الفروسية يؤكد جاهزيته للمنافسة في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة بكازاخستان
  • بيراميدز يعلن التعاقد مع عبد الرحمن مجدي
  • الميدالية الخامسة لمصر.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024