ينظم مركز الطفل للحضارة والابداع يوم الجمعة القادمة في الثالثة عصرا احتفالية بمناسبة يوم الاغذية العالمى ، تهدف إلى التوعية العالمية  بِمعاناة الجِياع ومحتاجى الأغذية في العالم، وإلى تشجيع الناس في مُختلف أنحاء العالم على اتخاذ تدابير لمكافحة الجُوع ، ويحمل شعار الاحتفالية لهذا العام  "المياه هي الحياة، المياه هي الغذاء"  وهو الشعار المعلن للإحتفال باليوم من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحده FAO.

أشار الدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة  الى أن العالم يحتفل في اكتوبر مِن كُل عام بِاليوم العالمي للغذاء وَهو يَوم أَعلنته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة لِمُنظمة الأمم المتحدة ) ، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم على نِطاق واسع مِن قبل العديد من الجهات المعنية بالأمن الغذائي .

كما اكد الدكتور نبيل حلمى ان الاحتفال  بيوم "الأغذية العالمي" عباة عن يوم تثقيفي توعوي ترفيهي  ينظم  بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني والإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة  جيهان حسن .

اوضح الدكتور نبيل حلمى ان الإحتفال يشمل العديد من الأنشطة والورش  للأطفال تتنوع بين الرسم والتلوين والأوريجامي .

 كما تقدم دكتورة إيمان نوار  ،المشرف على مشروع أتوبيس الفن الجميل  محاضرة  تفاعليه للأطفال للتوعية بثقافة الغذاء الصحي ، يعقبها ورشة تطبيقية عن محتوي المحاضرة.

وخلال اليوم يلتقي أولياء الأمور مع هبه أنور ، مدرب مبادئ الحياة الصحية فى  ندوة تحت عنوان  "فن الاختيارات الذكية لحياة صحية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يوم الأغذية العالمي المياه هي الحياة

إقرأ أيضاً:

هل يؤثر نمط الحياة والنظام الغذائي للأب على صحة الطفل؟

الطفل كثيراً ما نسمع عن تأثير النظام الغذائي للأم وأسلوب حياتها أثناء الحمل على صحة الطفل، ولكن ماذا عن دور الأب؟.. أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن عادات الأكل لدى الأب مرتبطة بصحة الطفل أيضًا، وذلك وفقًا للتقرير المنشور عبر موقع hindustantimes.

كشفت الدكتورة إنشارا ماهيدفي، استشاري التغذية في مستشفى الأمومة في لولاناجار في بيون، أن الآباء الذين يميلون إلى اختيار نظام غذائي منخفض البروتين وعالي الكربوهيدرات سوف يلاحظون أعراض القلق عندما يتعلق الأمر بأطفالهم.

ومع ذلك، لم نكن نعلم أنه حتى نمط حياة الأب ونمط النظام الغذائي يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الطفل بالكامل، فمن المعروف أن صحة الطفل ونموه يتأثران إذا فشلت المرأة في اتباع نظام غذائي مناسب أثناء الحمل، وبالمثل، إذا كان النظام الغذائي للأب سيئًا، فقد يكون ذلك مشكلة بالنسبة للطفل أثناء نموه.

فالنظام الغذائي السيئ يتسبب في تغيير جينات الطفل على الرغم من عدم تغيير الحمض النووي، ووفقًا للأدلة المتاحة، فإن البنات المولودات لآباء لديهم نسب دهون أعلى في أجسادهن من المرجح أن يكون لديهن المزيد من الدهون في الجسم.

وبصرف النظر عن هذا، قد تظهر على هؤلاء البنات أيضًا أعراض أمراض التمثيل الغذائي مثل مرض السكري المرتبط بمشاكل قاتلة في الكبد والقلب والكلى والمرارة.

اقرأ أيضاًالمنوعاتدارة الملك عبدالعزيز تنظم ندوة “العلاقات السعودية الصينية” في بكين

كما أن السمنة مشكلة أخرى تظهر لدى الأطفال الذين يميل آباؤهم إلى إتباع عادات غذائية سيئة، فيمكن أن يكون لهذه الظروف عواقب طويلة المدى على صحة الطفل وتقلل من نوعية حياته.

كما أن الآباء الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض البروتين وعالي الكربوهيدرات من المرجح أن يشهدوا زيادة في أعراض القلق لدى أطفالهم.

وأشارت الدكتورة إنشارا ماهيدفي إلى أن الكمية المناسبة من توازن المغذيات الكبيرة التي تتكون من البروتينات والدهون والكربوهيدرات لدى الآباء ستساعد في الحفاظ على صحة قلب الطفل، ومن خلال الأخذ في الاعتبار الكمية الدقيقة من البروتين والدهون والكربوهيدرات في النظام الغذائي للأب، من الممكن تحسين صحة الطفل، ويجب على الوالدين الاهتمام بنظامهما الغذائي، والتأكد من اختيار الأطعمة المحملة بجميع العناصر الغذائية الحيوية قبل الحمل. وبهذه الطريقة، يمكن للوالدين التأكد من أن جيل المستقبل سيتمتع بصحة جيدة. يجب على كلا الوالدين الاستعانة بأخصائي التغذية الذي يمكنه إرشادهما إلى ما يجب تناوله وحذفه من النظام الغذائي.

مقالات مشابهة

  • الجامعة المصرية الصينية تبحث مع «الفاو» التعاون في مجالات المياه والطاقة
  • برنامج الأغذية العالمي: مسلحون يهاجمون 3 شاحنات تابعة للبرنامج كانت في طريقها إلى وسط دارفور السودانية
  • وزير الري: نصيب الفرد من المياه في مصر يصل لنصف خط الفقر العالمي
  • جامعة دمنهور تشارك في إحتفالية اليوم العالمي للمتاحف
  • الإفتاء تستعدُّ لمؤتمرها العالمي التاسع بمشاركة أكثر من مائة دولة
  • اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • هل يؤثر نمط الحياة والنظام الغذائي للأب على صحة الطفل؟
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43