آخر تحديث: 25 أكتوبر 2023 - 12:05 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم الاربعاء، أن نظيره الفرنسي، كريم بنزيما، لاعب الاتحاد السعودي حاليًا، قد استحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2022.وكان بنزيما قد فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول، في عام 2022 أثناء تواجده مع ريال مدريد.

وقال ميسي في تصريحاته: إن “كريم بنزيما قدم أداء كبيراً في العام الماضي، وأيضًا يمتلك مسيرة رائعة للغاية، لذلك هو استحق الفوز بالكرة الذهبية عن الموسم الماضي بجدارة”.وأضاف النجم الأرجنتيني: أن “فوزه بهذه الجائزة كان مهم للغاية بالنسبة له وبالنسبة لكرة القدم أيضًا”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

منذ 2022..أكبر زيادة شهرية لأسعار الغذاء في العالم

كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة فاو، أمس الجمعة، تسجيل أسعار الغذاء في العالم أعلى زيادة شهرية منذ سبتمبر (أيلول) 2022، بسبب الطقس الذي شكل ضغطاً تصاعدياً على فئات السلع الغذائية المهمة.

وقالت المنظمة، إن مؤشرها الواسع لأسعار الغذاء ارتفع بـ 3% مقارنة مع مستويات أغسطس (آب) الماضي، ليسجل أكبر زيادة على أساس شهري منذ مارس (أذار) 2022، عندما ارتفعت أسعار الغذاء إثر تعطل إمدادات الطاقة والغذاء مع بداية الصراع الروسي الأوكراني.

The @FAO Food Price Index surged by 3% in Sept, marking the sharpest increase in 18 months.

Global sugar prices soared by 10.4%, leading an across-the-board increase in major food commodity prices.

2024/25 forecasts raised for global rice output & trade.https://t.co/AXEiewrCxi

— FAO Newsroom (@FAOnews) October 4, 2024

وأشارت المنظمة إلى أن من أسباب ارتفاع أسعار المواد الغذائية، عوامل أهمها المخاوف من الطقس، الذي أدى إلى زيادة بـ 3% في أسعار الحبوب، العنصر الأكبر في المؤشر العام، ما يعكس اتجاه الانخفاض الذي استمر 3 أشهر.

وقالت فاو إن الظروف الرطبة غير المعتادة في كندا، والاتحاد الأوروبي، رفعت أسعار القمح، بينما أثرت مستويات المياه المنخفضة في البرازيل، والولايات المتحدة على إنتاج الذرة.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسعار السكر 10.4% بسبب الجفاف، وحرائق الغابات في البرازيل، المنتج الرئيسي في العالم. كما ساهم قرار الهند برفع القيود على قصب السكر لإنتاج الإيثانول في ارتفاع الأسعار، وفق المنظمة.

وارتفعت أسعار اللحوم 0.4% بسبب عوامل تجارية، بينها ارتفاع الطلب على الدواجن البرازيلية وانخفاض الطلب على لحوم الأغنام من الصين.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • ريفر بليت يبحث عن تحسين مركزه بالدوري الأرجنتيني امام بلاتينسي
  • "المحترفين" تعلن "الأفضل" في سبتمبر
  • بالعربي والحوسني وكوزمين «الأفضل في سبتمبر»
  • منذ 2022..أكبر زيادة شهرية لأسعار الغذاء في العالم
  • هل يعلم البكار أن 39% من العاملين في القطاع الصناعي غير أردنيين.؟!
  • لامين يامال يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني لشهر سبتمبر
  • رغم الفوز المتتالي.. جماهير ليفربول: أنقذوا الموسم بهذا اللاعب
  • طارق الدروي: الأهلي استحق الفوز ببرونزية كأس العالم لليد
  • فيصل لاعب يد الأهلي : نستحق التفوق على برشلونة والتتويج بالبرونزية