قال الرئيس السيسي، إن مصر تقوم بدور ايجابي في احتواء أحداث قطاع غزة ، والتصعيد العسكري الدائر بين حماس وإسرائيل، ومحاولة تهدئة الأمور والوصول إلى إيقاف الصراع وإطلاق النار، لإيقاف نزيف دم الفلسطينيين.

وأضاف الرئيس السيسي: أن مصر تسعى جاهدة بالتعاون مع الأشقاء والشركاء من أجل احتواء التصعيد ومساندة المدنيين في قطاع غزة، بالمساعدات الإنسانية ، التي هم في أحوج ما يكون لها في ظل هذه الظروف .

 

وتابع: " ساعات أسمع كلام كدا.. ما دام عندنا القوة ليه منستخدمهاش.. قوتك اللي عندك عشان تدافع عن نفسك وتحمي بلدك وتتعامل مع الظروف بعقل ورشد وصبر. 

وتابع السيسي: " أوعى الغضب والحماسة تخليك تفكر بشكل تتجاوز فيه ، وتقول في وقت من الأوقات هو مش ممكن نعمل كذا أو كذا ، بلاش أوهام القوة تدفعك لأخذ قرار ، يعقبه ندم ، أو تقول ليه مدرستش الموقف كويس"، موضحا مصر تتعامل مع الأزمات بصبر وعقل، لتحقيق أهدافنا دون تجاوز في استخدام القوة والقدرات. 

الرئيس عبدالفتاح السيسي

ووجه، رسالة عاجلة للعسكريين والمدنيين ، قائلا: من المهم قبل امتلاك القدرة والقوة ، استخدمها بتعقل ورشد وحكمة دون طغيان، وما يكنش عندك أوهام بقوتك . 

واكد الرئيس السيسي، أن مصر عبر تاريخها القديم والحديث لم تتجاوز حدودها ، وكل أهدافنا الحفاظ على أمننا وحدودنا وتراب وطنا دون أن يمس، وذلك يعني أن الجيش المصري بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته هدفه الوحيد حماية مصر وأمنها القومي، دون تجاوز. 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن رسالة اليوم وحديثنا عن الأمن القومي والحفاظ عليه، وهو دور أصيل ورئيسي للقوات المسلحة وحماية الحدود المصرية، وتأمين الأمن القومي المصري ومصالح مصر. 

وتابع  هناك احتفالات كبيرة بنصر أكتوبر أجلتها القوات المسلحة ، من أجل ظروف فلسطين، مضيفا: اكتوبر بالنسبة لنا كبير لأنه كان عبور من حالة ياس إلى أمل وفخر وانتصار. 

ووجه للقوات المسلحة ، كل التحية والتقدير وكل الاعتزاز بدورها في وقت الحرب والسلم، مهنئا القوات المسلحة بمرور 50 عام على نصر أكتوبر المجيد. 

واضاف أن تواجدنا اليوم في أحد الأنشطة التدريبة، في اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بمحافظة السويس، ضمن انشطة الاحتفال باكتوبر المجيد. 

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسى بمناسبة إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مصر دور ايجابي أحداث قطاع غزة التصعيد العسكري حماس إسرائيل إيقاف الصراع

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: الرئيس السيسي منح الحوار الوطني زخما وحيوية

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منح الحوار الوطني الحيوية والزخم المطلوبين، فضلا عن اهتمام النخبة المصرية والرأي العام، مشيرًا، إلى أنه كلما رفع مجلس أمناء الحوار الوطني توصية إلى الرئيس كان يسارع بتنفيذها، مثل الإشراف القضائي على الانتخابات.

نجاح الحوار الوطني

وأضاف «الشهابي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن نجاح الحوار الوطني بسبب عدم وجود خطوط حمراء وليس هناك تصويت بالأغلبية، وإنما توافق على كل التوصيات، متابعًا أن الرئيس السيسي ينفذ وعوده، إلى جانب أنه صاحب الدعوة إلى إجراء الحوار الوطني.

فرصة جديدة للمفرج عنهم

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن الإفراج عن المحبوسين يمنحهم فرصة جديدة، ومن ثم فإن الموافقة على كل ما يقدمه الحوار الوطني يمنح الحيوية للمشاركين، لافتا إلى أن الدولة المصرية تتيح الفرص الجديدة للشباب الذين تم الإفراج عنهم من خلال المشروعات التي تنفذها.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • أحمد موسى عن زيارة رئيس الأركان: مصر لديها القوة والقدرة على الوصول لأي نقطة
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • «العاملين بالبترول»: انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم من الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • «الجيل»: الرئيس السيسي منح الحوار الوطني زخما وحيوية
  • قويرب: تمّ استعادة ملف المصالحة لمن هم أهله بعد سنوات من العبث به
  • بحضور المشير خليفة حفتر.. توقيع هدنة شاملة بين التبو والطوارق