نظم مركز النيل للإعلام بدمنهور برئاسة نهال نعيم، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة محمد كجك، ندوة توعوية بعنوان "صوتك مستقبلك.. انزل وشارك"، ضمن اللقاءات التثقيفية التى ينظمها قطاع الإعلام الداخلى التابع للهيئة العامة للاستعلامات.


 حاضر في الندوة الدكتور حسام بندق أستاذ ورئيس قسم التخطيط والإدارة بالمعهد العالى للخدمة الإجتماعية بكفر الشيخ، والتي دارت حول الحقوق والواجبات للمواطن المصرى فى الاستحقاقات الإنتخابية.


 وفي كلمته أكد "بندق" على أهمية تنمية الوعى السياسي لدى المواطنين وحثهم على المشاركة السياسية في الإنتخابات الرئاسية وتعزيز قيم الولاء والإنتماء ونشر فكر المشاركة الايجابية بين أفراد المجتمع تجاه ما يدور حولهم في ظل التحديات التي تواجه الدولة.


 كما قام بشرح مفهوم المشاركة السياسية وأشكالها ومستوياتها وأهميتها للشباب وللمجتمع ومراحلها المختلفة فهي السبيل لإيجاد مجتمع أفضل يسعى إلى تعزيز الروابط بين أبنائه لتحقيق أهداف التنمية، مؤكدًا على دور الشباب في الحياة السياسية وأهمية تنمية روح المشاركة لديهم والمساهمة في تحديد المسار السياسي والاقتصادي والاجتماعي للدولة.

ندوة IMG-20231025-WA0016 IMG-20231025-WA0017

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الحياة السياسية الوحدة المحلية انتخابات النيل للإعلام العامة للاستعلامات الانتخابات الانتخاب المسار السياسي ندوة تعريفية المشاركة الايجابية الاستحقاقات في الانتخابات مركز النيل للإعلام المشاركة السياسية حقوق وواجبات انزل شارك الاستحقاقات الانتخابية المعهد العالي للخدمة الإجتماعية لانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

مراسل RT: سيف الإسلام القذافي يرفض مشاركة فريقه السياسي في اجتماع روما

أعلن فريق المرشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا سيف الإسلام القذافي رفضه المشاركة في اجتماع مركز الحوار الإنساني المقرر في روما يومي 4 و5 يوليو تحت عنوان "ملتقى أنصار النظام السابق".

وقال الفريق السياسي في بيان مساء يوم السبت إن هذا الرفض يأتي نتيجة لدعوة بعض الشخصيات الملتزمة سياسيا مع المشير خليفة حفتر.

وأكد الفريق أن هذه الدعوة تتناقض مع طبيعة الحدث وعنوانه الصريح.

كما أعلن في البيان التبرأ من أي عمل عسكري محتمل ورفضهم المشاركة فيه.

وشدد الفريق السياسي على أنهم لن يكونوا طرفا في أي تحرك عسكري قد يجري في المستقبل القريب.

RT

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب
  • موقع أميركي: هل تتجه إسرائيل نحو حرب أهلية؟
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • فريق طبي من جامعة المنصورة يُشارك في المؤتمر الدولى الأول للقسطرة المخية بعين شمس
  • مراسل RT: سيف الإسلام القذافي يرفض مشاركة فريقه السياسي في اجتماع روما
  • في ندوة الانتخابات الفرنسية وصعود أسهم اليمين المتطرف.. «صالون البوابة» يناقش الوضع السياسي في فرنسا وتأثيره في المشهد الدولي
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)
  • برئاسة الدكتور حنيش.. مجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع” يصادق بالأغلبية على نقاط دورته الاستثنائية +فيديو