استقبلت القرى والمنتجعات السياحية في منطقة البحر الأحمر حوالي 28 ألف سائح من مختلف الجنسيات، في إشارة إلى ارتفاع نسب الإشغال السياحي. ووفقاً لجداول الوصول في مطاري الغردقة ومرسى علم، فإن السياح وصلوا على متن 138 رحلة طيران دولية من مختلف المطارات الأوروبية والدولية.

 

تنوع وطنيات السياح

أشار الخبير السياحي عصام علي إلى أن هناك تنوعًا كبيرًا في جنسيات السياح، حيث يتصدر الألمان القائمة، تليهم الروس والإنجليز.

وتتوقع النسب الإشغال السياحي خلال فصل الشتاء أن تكون أفضل من العام الماضي، مما يظهر الجذب السياحي الكبير للمنطقة.

 

توسعة الرحلات الجوية السياحية

من المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم الدولي حوالي 4 آلاف سائح على متن 20 رحلة طيران أوروبية سياحية اليوم، في إطار 145 رحلة طيران دولية تصل خلال الأسبوع. وتشمل هذه الرحلات دولًا مثل ألمانيا وإيطاليا والتشيك والنمسا وبولندا وهولندا وسلوفينيا والمجر.

 

استعدادات لموسم سياحي رائع

بدأت المنتجعات والفنادق في المنطقة استعداداتها لموسم سياحي شتوي مزدهر، حيث تواصل تقديم أفضل الخدمات لإرضاء ضيوفها وجذبهم للزيارة مرة أخرى. تعكس هذه الأرقام الارتفاع الكبير في جاذبية المنطقة السياحية واستعدادها لاستقبال آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاشغال السياحي البحر الأحمر الأوروبية الخبير السياحى السياحة في البحر الأحمر العام الماضي

إقرأ أيضاً:

ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)

أثار ظهور سمكة قرش في جنوب الغردقة ذعر كبير للمواطنين حيث التقطت كاميرات عدد من العاملين بالأنشطة البحرية اليوم الاثنين، صورا لظهور القرش المحيطي أبيض الطرف وذلك خلال إحدى الرحلات البحرية.

وقال مصدر بوزارة البيئة، في تصريحات صحفية إن قرش الطرف الأبيض المحيطي هو من القروش الكبير الحجم التي تستوطن البحار الاستوائية والمعتدلة الدافئة، وطوله يتجاوز 2 متر، ويتميز بزعانفه الطويلة ذات الأطراف البيضاء.

وأكد أن القرش المحيطي ذات الأطراف البيضاء، عادة ما يكون منفردا وبطيء الحركة، ويميل إلى الإبحار بالقرب من سطح المياه بحثا عن مصادر غذاء محتملة.

ويظهر هذا النوع من القروش سلوكا شبيها بالكلاب عندما يتم جذب اهتمامها، وهي مستعدة للاندفاع إذا أتيحت لها الفرصة.

جدير بالذكر أن محميات البحر الأحمر نفذت  دوريات بحرية على الشواطئ للتأكد من عدم ارتكاب أي مخالفات بيئية من شأنها جذب أسماك القرش للشاطئ مع استمرار الدوريات لمناطق المحميات وشواطئ الجزر.

كما اتخذت محميات البحر الأحمر عدة إجراءات وتحذيرات للتعامل مع أسماك القرش بالبحر الأحمر بعد رصد ظهور الماكو بالقرب من جزيرة أبو منقار بالغردقة.

قالت الدكتور سحر مهنا أستاذ ورئيس قسم المصايد بمعهد علوم البحار بخليج السويسلأحد المواقع الإخبارية، إن ظهور أسماك القرش قرب سطح الماء أمر طبيعي فهي في بيئتها وهناك 45 نوعا من أسماك القرش تعيش في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • فتح باب القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر للعام الدراسي 2024/2025
  • استعداد لطيران أول رحلة بين بغداد والرياض بعد توقف لـ30 عامًا
  • ستوفر 45 ألف وظيفة.. الإنطلاق في إنجاز 800 مشروع سياحي
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو