مع تصاعد الأوضاع في قطاع غزة بسبب الحرب الإسرائيلية، تزايدت ردود الفعل في جميع أنحاء العالم. وفي هذا السياق، أطلقت ميرال أكشنار، رئيسة حزب الجيد، تصريحات اعتبرتها العديد من الأوساط السياسية في تركيا صادمة.

وفي اجتماع لمجموعة حزبها بالبرلمان التركي، قامت أكشنار بوصف حماس، ، بأنها “منظمة إرهابية”. ولم تتوقف عند هذا الحد، بل دعت تركيا إلى اتخاذ موقف حاسم ضد حماس.

وفي التفاصيل، أشارت أكشنار إلى أن الهجمات التي نفذتها حماس أودت بحياة أكثر من 1400 مواطن إسرائيلي، والغالبية العظمى منهم كانوا من المدنيين. في المقابل، أكدت أن الهجمات  التي قامت بها إسرائيل أسفرت عن مقتل أكثر من 4000 مدني فلسطيني.

يجب معاملتهم كإرهابيين
وقالت اكشينار “نتنياهو هو قاتل أطفال. نتنياهو، الذي يقتل المدنيين والأطفال بوحشية، وحماس، التي قامت بمهاجمة الشباب في مهرجان موسيقي، هما واحد. ويجب معاملتهما، دون النظر إلى ألقابهما، كقتلة وإرهابيين.”

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اسرائيل حماس فلسطين ميرال اكشنار

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان

بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إدانة واسعة لشرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين

أعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أمس، عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب، مشدداً على تمسك لبنان بالقرار الدولي رقم 1701. 
جاء ذلك في تصريح لميقاتي خلال جولة في جنوبي لبنان تضمنت ثلاث محطات أساسية في مدينة صور، وهي مقر قيادة قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني ومراكز الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية، إضافة إلى غرفة الطوارئ الصحية في مركز اتحاد بلديات صور. وطالب ميقاتي الجيش الإسرائيلي بإيقاف استهدافه المتكرر على لبنان والحرب في قطاع غزة، قائلاً «نحن دعاة سلم». وأشار إلى أن «التهديدات التي يشهدها لبنان اليوم بتوسعة الحرب هي نوع من الحرب النفسية»، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن «لبنان في حالة حرب وأن هناك عدداً كبيراً من الضحايا من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمرة».

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس: تطلق القنابل على اليهود النائمين
  • حماس: الرصيف الأمريكي في غزة ليس أكثر من دعاية واستعراض سياسي
  • ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان
  • هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)
  • لمواجهة حماس والحزب.. أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير أرسلتها أميركا لإسرائيل!
  • الصين: التوتر في البحر الأحمر أحد أشكال امتداد الصراع في غزة
  • بعد 40 عاماً.. بلجيكا تغلق التحقيقات في عملية قتل ارهبت البلاد
  • مجلس الأمن يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن
  • رفض عربي ودولي لقرار مجلس الأمن بشأن الهجمات البحرية اليمنية
  • متورطون بقتل مدنيين.. الاستخبارات العراقية تطيح بـ10 ارهابيين في محافظة نينوى