أكد وزير حزب الليكود الحاكم في إسرائيل، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيواجه اقتراحًا لحجب الثقة بعد انتهاء الحرب في غزة ومن المتوقع أن يسقط.

إزاحة حكومة نتنياهو بعد انتهاء الحرب في غزة وفقًا للوزير الإسرائيلي، إذا تحقق هذا السيناريو، فإن وزراء حزب الليكود سيتعاونون مع زعماء المعارضة لتشكيل أغلبية في الكنيست بهدف إزاحة حكومة نتنياهو، من خلال اقتراح بحجب الثقة بعد انتهاء الحرب في غزة، وهذا يستدعي تقديم حكومة بديلة وفقًا لموقع «زمان إسرائيل».

اختيار بديل لنتنياهو من قبل الليكود بعد حرب غزة

وذكر الوزير الإسرائيلي، أنه سيتم اختيار بديل لنتنياهو من قبل حزب الليكود، وسيتم تشكيل حكومة بديلة تضم ممثلين عن المعارضة أيضًا، ويعمل الجميع معًا لإزاحة نتنياهو، وسيتوافقون على موعد لإجراء انتخابات جديدة، وفي الوقت الحالي، تستمر الحكومة المنتخبة حديثًا في العمل.

وأشار الوزير إلى أن الشخص المقترح لرئاسة الحكومة المؤقتة هو يولي إدلشتين، الذي أعلن سابقًا عن نيته الترشح لرئاسة حزب الليكود لمنافسة نتنياهو.

استشهاد 5791 فلسطينيا

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء، وتسبب في استشهاد 5791 فلسطينيا بينهم 2360 طفلاً و1292 سيدة و295 مسنا، وأصابت 16297 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1550 مفقودا تحت الأنقاض. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو حكومة الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قصف غزة طوفان الأقصى السيوف الحديدية حرب غزة حزب اللیکود

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء الهجمات.. تقرير إسرائيلي: إيران أطلقت نحو 500 صاروخ

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن إيران أطلقت نحو 500 صاروخ على فلسطين المحتلة مساء اليوم الثلاثاء، بعد انطلاق صافرات الإنذار من الصواريخ في جميع أنحاء البلاد.
كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن اليوم الثلاثاء، أن إيران شنت هجومًا صاروخيًا على إسرائيل.
وكتب الجيش على موقع إكس: "جميع المدنيين الإسرائيليين موجودون في الملاجئ، بينما يجري إطلاق الصواريخ من إيران".الموجة الأولى

قال الحرس الثوري الإيراني أن الهجمات الصاروخية على إسرائيل اليوم الثلاثاء، تمثل الموجة الأولى من الهجمات، وأنه من الممكن أن يكون هناك هجمات أخرى.

وأشار إلى أن إطلاق الصواريخ الذي جرى على إسرائيل يأتي ردًا على اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. والقيادي بالحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.

أخبار متعلقة فيديو يرصد انفجارًا كبيرًا لحظة سقوط صاروخ إيراني في فلسطين المحتلةإيران: ما حدث يمثل الموجة الأولى من هجومنا على إسرائيل

#عاجل | تقارير إعلامية تؤكد سقوط عدد من الصواريخ الإيرانية على قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية بـ #بئر_السبع
للمزيد | https://t.co/INW3R82Udl#اليوم pic.twitter.com/ZJ3N86TDgE— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024رد أكثر سحقًا وتدميرًا

وأضاف الحرس الثوري الإيراني في بيان نقله عنه التليفزيون الرسمي الإيراني، أن المرشد الإيراني علي خامنئي قد أعطى تعليمات بالهجوم.
كما أكد أنه أطلق عشرات الصواريخ باتجاه إسرائيل، محذّرا من أن رد إسرائيل سيقابله رد آخر من طهران "أكثر سحقًا وتدميرًا"، وفق كلامه.

مقالات مشابهة

  • بعد انتهاء الهجمات.. تقرير إسرائيلي: إيران أطلقت نحو 500 صاروخ
  • بعد اغتيال نصرالله... كيف سيكون وضع حزب الله عند انتهاء الحرب؟
  • مسؤول إسرائيلي: لا اتفاق سياسي قبل انتهاء العملية البرية في لبنان
  • مسؤول إسرائيلي: لا تسوية سياسية مع لبنان قبل انتهاء مهام الجيش
  • القاهرة الإخبارية: الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو
  • الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو
  • جدعون ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • ساعر ينضم إلى حكومة نتنياهو
  • «وزير بلا حقيبة».. جدعون ساعر ينضم إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي
  • جدعون ساعر ينضم لمجلس الحرب الإسرائيلي تحت مسمى وزير بلا حقيبة