شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تجربة حية للتعامل مع أحد البلاغات المتعلقة بنشوب حريق في المدرسة النسيجية بطنطا، وذلك عن طريق مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في إطار استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة أي أزمة أو كارثة قد تحدث.

 

جاء ذلك انطلاقا من تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع المعدات والآليات الهندسية للتعامل مع الأزمات والطوارئ.

تعاون بين جامعة طنطا ومديريتي التربية والتعليم والشباب بالغربية لاكتشاف الموهوبين رياضيا

وخلال التجربة، تابع المحافظ كيفية إدارة هذه الأزمة بسرعة كبيرة، من خلال توجيه سيارات الإطفاء لمكان الحريق، وتوجه جميع ممثلي الخدمات والجهات إلى مكان الحادث على الفور، وشمل ذلك الإسعاف والمطافئ، وأطقم الصحة المياه، الكهرباء، الغاز، المرور وغيرها من الجهات المختصة بالتعامل مع الحادث.

 

وأشار محافظ الغربية إلى أنه يتم من خلال هذه المركز ربط مختلف عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي، وغرفة عمليات متخصصة باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، في إطار شبكة موحدة ومؤمنة بالكامل تم تنفيذها طبقا لأحدث المعايير العالمية، وذلك في إطار عمليات التحول الرقمي بالدولة المصرية يأتي ذلك من خلال منظومة واحدة تشارك فيها أجهزة الدولة باستخدام جميع الإمكانات المتاحة ووسائل التواصل الحديثة، بما يسهم في التدخل السريع أثناء حدوث الأزمات، ويساعد في الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين، كما يسهم في تحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاستجابة للحدث وسرعة التعامل معه، ويتيح التعاون والتكامل بين الجهات المعنية في اتخاذ القرار عبر إتاحة البيانات الدقيقة.

تضامن الغربية: تنفيذ 13 ألف عملية بمختلف أنواع جراحات العيون مجانًا

 

تجدر الإشارة إلى أن مركز السيطرة، الذي يعمل على مدار الساعة، يضم جميع الجهات المعنية بإدارة الأزمات بالمحافظة وهي: 16 فردا في الوردية الواحدة يمثلون جهات (4) إدارة الأزمات بالمحافظة (2) تحديث بيانات- (1) مساعدات فنية (1) شركة مياه الشرب والصرف- (1) شركة الغاز- (1) شركة الكهرباء (1) مديرية الصحة- (1) إسعاف- (1) حماية مدنية- (1) مرور- (1) إتصالات مديرية الأمن.

 

جاء ذلك بحضور العميد هاني عامر المستشار العسكرى لمحافظة الغربية.

IMG-20231025-WA0010 IMG-20231025-WA0009 IMG-20231025-WA0012 IMG-20231025-WA0011 IMG-20231025-WA0006 IMG-20231025-WA0003 IMG-20231025-WA0005 IMG-20231025-WA0004

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة الأزمات والكوارث الاستجابة الأزمات والطوارئ استخدام تكنولوجيا التربية والتعليم الجهات المعنية الدكتور طارق رحمي IMG 20231025

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، المؤتمر الصحفي الخاص بالكشف عن رعاية البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024، والتي يتم بالتعاون بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والبنك الأهلي المصري.


حضر المؤتمر المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، بالإضافة الى عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية، الاستاذة ياسمين ابو طالب رئيس قطاع التسويق بالبنك الأهلي المصري، والدكتور وليد الملاح رئيس مجلس ادارة شركة روابط الرياضية.


أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة عن سعادته بانعقاد المؤتمر والذي اختص بالإعلان عن الرعاية المالية للبعثة المصرية والتي ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية، والتي جاءت بالتعاون ورعاية شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وأيضا البنك الأهلي المصري.


وأشار الوزير إلى أنه يسعي جاهداً لتذليل كل الصعاب من اجل نجاح البعثة المصرية بدورة الألعاب وتوفير كل سبل الدعم لهم، مش٦يرا إلى إنه تم بالأمس توقيع بروتوكول تعاون مع أحدي المؤسسات الطبية لرعاية البعثة أيضا، وهو ما يأتي في صالح الرياضة المصرية بصفة عامة والرياضيين المشاركين في البعثة المصرية الرسمية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية بصفة خاصة.


وأختتم وزير الشباب والرياضة حديثه موجهاً الشكر للمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية، وكذلك شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وأيضا البنك الأهلي المصري، حيث قاما بدور كبير من أجل رعاية البعثة المصرية، كما يقوما أيضاً بدعم الرياضة المصرية في العديد من المجالات الأخرى وهو ما يساهم بشكل كبير في المساعدة لتطوير الرياضة في مصر.


ومن جانبه تقدم المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بالشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على جهوده الكبيرة التي يبذلها من اجل إنجاح الرياضة المصرية بشكل عام.


ومن جانبه أعرب المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن سعادته برعاية البعثة المصرية قائلا: "إنه لشرف كبير لشركة العاصمة الإدارية أن تكون الراعي الرسمي للبعثة الأولمبية المصرية في أولمبياد باريس 2024، حيث تعد هذه البعثة أكبر بعثة رياضية، مضيفا ان شركة العاصمة قد قامت بوضع خطة كأحد أكبر الشركات في المنطقة العربية وهي رعاية الرياضة والتعليم".


فيما أوضحت الأستاذة دينا أبو طالب، رئيس قطاع التسويق بالبنك الأهلي المصري، أن البنك الأهلي المصري يعد من أقدم العلامات التجارية في مصر وسيظل الداعم الأساسي للرياضة المصرية، حيث إن دعم البنك الأهلي للملف الرياضي في مصر امتدت لسنوات وبشراكة نعتز بها مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي الذي لا يبخل في خدمة الرياضة المصرية فهو دائم التواجد عن قرب وبشكل مستمر لمتابعة كافة الأحداث“.

فيما تقدم الدكتور وليد الملاح، رئيس شركة روابط الرياضية، بالتهنئة للسادة الحضور بعد ان تمكن العديد من الابطال الرياضيين من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية، والتأهل بأكبر بعثة مصرية بهذا العدد من اللاعبين وهو ما لم يحدث من قبل.

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • محافظ بني سويف يشهد إستلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية
  • النحاس: جميع الأندية تطالب بحل الأزمات التي يتحدث عنها الزمالك
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • حقنة مرتين في السنة تثبت فعاليتها ضد فيروس نقص المناعة البشرية
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي
  • محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك