أكدت ندوة "اللحمة الوطنية في ذكرى البيعة الشرعية"، التي عقدتها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن بعد، أهمية البيعة الشرعية لولي الأمر وشروطها، وجهود القيادة في تعزيز الأمن الفكري، وواجب الفرد والمجتمع في تعزيز اللحمة الوطنية.

جانب من الندوة - اليوم

أخبار متعلقة مجلس الوزراء يستعرض النتائج الإيجابية لقمة الخليج ودول "آسيان"أمير الشرقية يستقبل مدير فرع "الأمر بالمعروف" بالمنطقةالسديس: هدفنا تعزيز منظومة العمل دينيًا وبث رسالة الحرمين الوسطية

وشارك في الندوة مدير عام إدارة الموارد البشرية بالرئاسة العامة الدكتور علي الشهري، ومدير عام إدارة التوعية بالرئاسة العامة الشيخ أسامة العمري، ومدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة القصيم الدكتور محمد القرني، وأدار الندوة مدير وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة الشيخ أحمد القحطاني.

جانب من الندوة - اليوم

محاور الندوة

وناقشت الندوة في محورها الأول مفهوم البيعة الشرعية لولي الأمر وشروطها، وفي محورها الثاني تم مناقشة جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في تعزيز الأمن الفكري، وفي محورها الثالث ناقشت الندوة واجب الفرد والمجتمع في تعزيز اللحمة الوطنية.

جانب من الندوة - اليوم

وفي ختام الندوة، أكد المشاركون على أهمية البيعة الشرعية لولي الأمر، وأنها ركيزة أساسية للأمن الفكري واللحمة الوطنية، كما أكدوا على جهود القيادة في تعزيز الأمن الفكري، وأهمية دور الفرد والمجتمع في تعزيز اللحمة الوطنية.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات تقدمها وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة وتهدف إلى تعزيز الأمن الفكري ورفع مستواه لدى منسوبي الرئاسة العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الأمر بالمعروف ندوة عن بعد هيئة فی تعزیز

إقرأ أيضاً:

اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث

عقدت اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعها الثالث بمشاركة أصحاب السعادة نواب ووكلاء الجهات المختصة بمجال الأمن السيبراني في دول المجلس، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة.
ومثّل المملكة العربية السعودية في الاجتماع نائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لقطاع الإستراتيجية والتعاون الدولي المهندس عبدالرحمن بن محمد آل حسن.
وشهد الاجتماع الموافقة على مشروع الإستراتيجية الخليجية للأمن السيبراني، والموافقة على مشروع إطلاق “منصة مشاركة معلومات التهديدات السيبرانية بدول المجلس” التي قادت المملكة جهود إعدادهما عبر الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت) ومؤسسة المنتدى الدولي للأمن السيبراني، تمهيداً لرفع المشروعين للجنة الوزارية للأمن السيبراني في مجلس التعاون لاعتمادهما.
كما ناقش الاجتماع الموضوعات الأخرى المدرجة في جدول أعماله، ومن ضمنها الموافقة على مواعيد تنفيذ التمارين السيبرانية الخليجية المشتركة خلال الفترة المقبلة، وغيرها من الموضوعات.
وتُعد اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون لدول الخليج العربية إحدى اللجان التابعة للجنة الوزارية للأمن السيبراني في مجلس التعاون التي تم إنشاؤها في العام 2021م بناءً على مقترح من المملكة, وتختص بكل موضوعات الأمن السيبراني؛ وتهدف إلى الإسهام في تهيئة فضاء سيبراني آمن وموثوق، ومواءمة الجهود ورفع كفاءة التنسيق والتعاون بين دول المجلس، وحماية مصالحها في المنظمات الدولية ذات الصلة بمجال الأمن السيبراني.

مقالات مشابهة

  • البرغوثي يصدر توضيحا حول مشاركته في ندوة سياسية بإيطاليا
  • ندوة سياسية نظمتها مجالس المقاومة بمديريات أرحب همدان وبني الحارث بصنعاء بمحافظة مأرب
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • السبت.. "الصحفيين" تعقد اجتماعًا لوضع ترشيحاتها لعضوية الهيئات الصحفية
  • ضاحي خلفان يفتتح ندوة الجرائم المستقبلية ودور الأمن السيبراني في عصر الثورة الصناعية الرابعة
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث