تشهد  محافظة الفيوم اليوم الاربعاء   ارتفاع فى درجة الحرارة  و تسجل  33درجة مئوية  وترتفع غدا  الخميس الى 34 درجة مئوية وتنخفض الجمعه بمقدار درجة واحدة    وتعاود الارتفاع بمقدار درجة واحدة يوم السبت وتسجل 34 درجة مئوية  و تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 18و21 درجة وقد سطعت الشمس منذ صباح اليوم .

 على جانب اخر شهدت  الحركة المرورية صباح اليوم الاربعاء   زحاما  فى  اغلب شوارع مدينة الفيوم السد العالى والجمهورية والحرية بطل السلام ودار الرماد الجديد و احمد شوقى والاستاد الرياضى   وميدان الحواتم   وميدان التدريب وهى الشوارع والميادين الرئيسية فى المدينة بينما يشهد كوبرى البنوك وشارع البوسطة مع ارتباك مرورى بسبب غلق الطريق فى امتداد شارع الحرية من امام البنك الاهلى حتى كلية طب اسنان بسبب اعمال الصيانة لبحر يوسف وتركيب "خوازيق" للبحروالتى لازالت مستمرة من عدة اسابيع .

 

ويشهد ميدان المسلة فى مدينة الفيوم زحاما فى الصباح والظهيرة وقت توجه الموظفين وعودتهم من اعمالهم    وهذا الميدان  بمثابة الشريان الرئيسى للمرور فى المدينة للسيارات القادمة من شارع جمال عبد الناصر المتجهة الى القاهرة او شارع النبوى المهندس المؤدى الى قرية دمو وطريق القاهرة- اسيوط وطريق الفيوم- بنى سويف كما شهد شارع الفنية وملف الصدرزحاما فى الحركة المرورية .

وقد  اشتكى اهالى مركز اطسا من اختناقات فى الحركة المرورية من مدينة الفيوم الى اطسا وعدد من القرى مثل الغرق  بسبب اعادة رصف الطريق واقامة بعض المشروعات "الصرف الصحى والغاز" وقيام المقاولين برمى التربة قبل الرصف دون"  دكها" وترك ذلك للسيارات ووجود تحويلات فى بعض الطرق وطالبوا بسرعة الانتهاء من هذه الاعمال حتى لا تتعطل مصالحهم واكد البعض ان المسافة بين مدينة الفيوم واطسا لا تتعدى 9 كيلومترات قد تستغرق ساعة كاملة بسبب التحويلات فى الطريق والتى تتسبب فى اختناقات مرورية.

كما اشتكى المواطنين من الزحام ليلا فى الشوارع بمدينة الفيوم وطريق الفيوم بحيرة قارون مرورا بقري بنى صالح والسيليين وسنهور بسبب عمليات الصرف الصحى فى قرية بنى صالح .

وتؤكد التقارير أن مدينة الفيوم تستقبل يوميا عبر رحلات المركبات الأجرة والملاكي 170 ألف نسمة، منهم 40% قادمين من قرى الفيوم، و5 ملايين رحلة للمركبات شهريا لمدينة الفيوم، و أن الجانب الأكبر لمشكلة الاختناقات المرورية تسببها سيارات الملاكي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأربعاء محافظة الفيوم درجة الحرارة الحركة المرورية ميدان المسلة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم، في بيانها حدوث ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على معظم الأنحاء في البلاد. 

 

سيسود طقس شديد الحرارة رطب خلال النهار على معظم أنحاء البلاد، مع تجاوز درجات الحرارة المحسوسة حاجز الـ40 درجة في بعض المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة

1. القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة:
  - العظمى: بين 37 و38 درجة مئوية في الظل.

2. المناطق الساحلية:
  - العظمى: من 32 إلى 33 درجة مئوية.

3. المناطق الجنوبية:
  - العظمى: بين 39 إلى 42 درجة مئوية.

حالة الرياح والأجواء المتوقعة

- من المتوقع أن تنشط حركة الرياح على أغلب الأنحاء.
- ستكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على معظم الأنحاء، ومائلة للحرارة رطبة ليلًا في معظم مناطق البلاد.
- على السواحل الشمالية، يتوقع طقس معتدل رطب.

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • حالة الطقس في مصر اليوم 3 يوليو 2024
  • حالة الطقس غدا الأربعاء.. ارتفاع الرطوبة والحرارة العظمى تصل إلى 43 درجة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمحافظات الساحلية اليوم
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة