الوطن:
2024-09-17@07:31:25 GMT

أماكن سقوط الأمطار غدا الخميس.. هل تستمر لأيام أخرى؟

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

أماكن سقوط الأمطار غدا الخميس.. هل تستمر لأيام أخرى؟

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أماكن سقوط الأمطار، والتي تشهدها البلاد في بعض المحافظات غدا الخميس حتى منتصف الأسبوع المقبل.

أماكن سقوط الأمطار

وأشارت الهيئة إلى أن سقوط الأمطار سيكون ما بين غزيرة ورعدية ومتفاوتة الشدة، وتختلف كمياتها من محافظة لأخري وفقا للطبيعة الجغرافيا للمحافظات، موضحة أن المناطق والمحافظات الجبلية ستكون الأكثر تعرضا للأمطار الشديدة، بنسب تصل لـ60%.

منخفض السودان الموسمي

ووفقا لتقرير الأرصاد الجوية، فإن محافظات وسط وجنوب سيناء، وشمال وجنوب الصعيد، والأسماعيلة، السويسن بورسعيد، وخليج السويس، وحلايب وشلاتين ستشهد غدا الخميس تكاثر للسحب العالية والمنخفضة والمحملة بكميات مياه مختلفة، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة، وذلك بسبب تاثير منخفض السودان الموسمي، تزامنا في هذا الوقت من العام مع بداية النصف الثاني من فصل الخريف.

طقس غائم لمدة اسبوع

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الطقس سيكون غائم جزئيا خلال الأيام المقبلة وحتى منتصف الأسبوع المقبل، على جميع أنحاء الجمهورية، بسبب تأخر ظهور أشعة الشمس بسبب غطاء سحابي قريب من سطح الأرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط الأمطار الأرصاد الجوية درجات الحرارة حالة الطقس سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": أمطار متوسطة على جازان والباحة

نبه المركز الوطني للأرصاد اليومالثلاثاء، من هطول أمطار متوسطة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة وشبه إنعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد وجريان السيول، على محافظات أبو عريش وأحد المسارحة، والطوال وصبيا وصامطة وضمد والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وجزيرة فرسان. وبين المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة 9 مساءً.
كما نبّه المركز من هطول أمطار متوسطة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في مدى الرؤية وجريان للسيول وتساقط البرد، على مدينة الباحة ومحافظات العقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والمخواة وقلوة والحجرة وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها.
أخبار متعلقة "تمور المدينة المنورة".. الذكاء الاصطناعي يدعم ممارسات الزراعة المستدامة بالمملكةالقيادة تعزّي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباحوبيّن المركز أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة 7 مساءً.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد": أمطار متوسطة على جازان والباحة
  • حميه: تستمر أشغال تنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار على أوتوستراد الجنوب
  •  الأرصاد الجوية: أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد في الشمال الغربي
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار في عدد من ولايات السودان
  • مركز الأرصاد الجوية يحذر من سيول في الجنوب الغربي مساء اليوم
  •  الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة.. ما أماكن سقوط الأمطار اليوم؟
  • طقس السعودية.. مواعيد سقوط الأمطار على المدينة المنورة
  • إب.. وفاة وإصابة أربعة أشخاص في حادث تهدم منزل بسبب الأمطار