أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أننا نبذل جهد كبير للتخفيف عن أهالينا في القطاع وبيعانوا على مدار أيام من عدم وجود مياه أو كهرباء أو وقود. 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، أنه تم مرور أكثر 14 أو 15 يوم على قطاع غزة بدون ماء وكهرباء ووقود أو حتى مواد طبية، ونبذل جهد كبير من أجل تخفيف ما أمكن عن أهالينا في القطاع من هذا التطور.


وتابع الرئيس السيسي، أنه من المهم أن نبذل كل الجهد لتقليل المعاناة، وحدث خلال العشرين عاما السابقين 5 دورات صراع بين اسرائيل وبين القطاع أو حماس أو الجماعات الموجودة، وكان دور مصر دائما إيجابي فى احتواء التصعيد وتخفيف آثار الصراع.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أننا نسعي جاهدين بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء والشركاء من أجل إحتواء التصعيد فى قطاع غزة، وأيضا مساندة المدنيين فى قطاع غزة بالمساعدات التي هم فى حاجة لها.

وشدد على أنه مهم جدا حل القضية الفلسطينية، من خلال الحل الدبلوماسي وحل الدولتين الذي يعطي الأمان للفلسطينيين وعاصمتها القدس ويراعي لكل من الشعب الفلسطيني والإسرائيلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي قطاع غزة القضية الفلسطينية الصراع مصر الرئیس السیسی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة لـ41206 شهيدًا

كشفت مصادر طبية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,206، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

"خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,337 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 24 شهيدا، و57 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقد وزعت وزارة التنمية، اليوم الأحد، معونات غذائية على الأهالي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، في ضوء استمرار حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي.

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ لـ"وفا": "وصلت شاحنات محملة بمساعدات إغاثية متنوعة لأهالي القطاع من خلال الوزارة، وتم توزيعها على الأسر والعوائل في غزة من خلال مؤسسات أهلية وشريكة للتنمية".

وأضاف الأستاذ، شملت المساعدات الاغاثية أنواع مختلفة من الخضار واللحوم المجمدة، خصوصا لمناطق شمال قطاع غزة، التي تعاني من أوضاع إنسانية صعبة في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ345 على التوالي وفقدان الأسر لممتلكاتها ومصادر رزقها.

وأكد أن الوزيرة سماح حمد وطاقم الوزارة يبذلون جهودا ليل نهار من أجل إيصال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ فرط لليمن
  • بعد إهداء الرئيس السيسي أول نسخة مترجمة من القرآن.. ما مهام مركز الأزهر للترجمة؟
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • الرئيس السيسي: رسالة الإسلام رسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء
  • الأزهري: نبذل الجهود لإطفاء نيران الحرب في غزة تحت قيادة السيسي
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن «مولد النور» في احتفالية «الأوقاف» بالمولد النبوي
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة لـ41206 شهيدًا
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • تطورات الأوضاع الميدانية في قطاع غزة لليوم 343 على التوالي