شفق نيوز/ أفاد مصدر طبي، يوم الاربعاء، بسحب مئات اللقاحات من المراكز الصحية في محافظة ذي قار بعد ثبوت فسادها.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إنه "تم سحب مئات اللقاحات الخماسية من المراكز الصحية في ذي قار بعد ثبوت فسادها وعدم صلاحيتها للاستعمال".

ولفت المصدر إلى أن "اللقاحات تم تجهيزها من قبل وزارة الصحة الاتحادية وهي كانت معدة للقاح للأطفال المتسربين".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار لقاحات

إقرأ أيضاً:

أكثر من 150 مشاركا في البرنامج الصيفي بالوسطى

أنهت لجنة الإعداد والتنظيم لفعاليات ومناشط البرنامج الصيفي لطلبة مدارس المحافظة بتعليمية الوسطى استعداداتها لفعاليات البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2024م تحت شعار "صيفي قيم وهمم" بمراكز (هيماء-وهيتام) وذلك بمشاركة أكثر من 150 طالبًا وطالبةً الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ممثلة بتعليمية الوسطى بالمحافظة.

ويهدف البرنامج إلى استثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الطلبة المشاركين وكذلك توسيع مداركهم وتنمية المهارات المعرفية والعلمية والفكرية والفنية والإبداعية والحياتية لديهم وصقل شخصياتهم وغرس القيم الأخلاقية والاجتماعية وتعزيز الهوية الوطنية. ومنح الطلبة فرصة للتعرف على الأماكن السياحية بالمحافظات وتعزيز مهارات تقنية المعلومات والابتكارات العلمية وريادة الأعمال لديهم

وقال ماجد الجنيبي مدير دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي رئيس اللجنة المحلية للبرنامج الصيفي: تستعد تعليمية الوسطى لتنفيذ البرنامج الصيفي لطلبة المدارس (صيفي همم وقيم)، حيث انتهت اللجنة المحلية المكلفة بإدارة البرنامج كافة التجهيزات اللازمة التي تحتاجها المراكز من حيث اختيار المراكز والتأكد من توفر القاعات والأجهزة التي تساعد في تنفيذ البرامج واعتماد البرامج النوعية التي تتناسب مع ميول ورغبة الطلبة، حيث إنه سيتم فتح عدد مركزين في كل من ولاية هيماء والدقم تستهدف هذه المراكز ما يقارب 100 طالب وطالبة.

من جانبه، قال رئيس مركز هيماء الصيفي محمد المعولي: تم تجهيز قاعات مريحة ومنطقة خارجية واسعة وصالة رياضية مغلقة بالمركز، كما تم تخصيص مكتبة متنوعة لتعزيز مهارات الطلبة العلمية والثقافية.

وأضاف: يتضمن برنامجنا الصيفي مجموعة متنوعة من الورش والبرامج والرحلات التي تسهم في تنمية مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم وتوسيع مداركهم في شتى الجوانب والمجالات.

وقالت رئيسة مركز هيتام بسمة الجنيبية: تم عمل رابط التسجيل في المركز والترويج للمركز من خلال البرامج المنوعة كأساسيات التصوير والرسم على الزجاج التي ستقدم للطلبة، وكما ⁠تم تجهيز وسائل النقل للطلبة، وتهيئة القاعات بالمركز لاستقبال الطلبة.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: كورونا لا يزال يقتل نحو 1700 شخص أسبوعيا
  • كورونا ما زال يقتل 1700 شخص أسبوعيا
  • الصحة العالمية تحذر: كوفيد لا يزال يقتل 1700 شخص أسبوعياً
  • وسط حرارة شديدة الارتفاع.. مئات الحرائق تجتاح غابات اليونان
  • محكمة كويتية تبرئ مواطنة رغم ثبوت إهانتها لكنتها
  • أكثر من 150 مشاركا في البرنامج الصيفي بالوسطى
  • واشنطن تكشف شبكة روسية وراء 1000 مئات الحسابات الوهمية على أكس
  • مصدر رفيع المستوى: رئيس المخابرات ونظيره الأمريكي يرأسان وفود بلديهما في اجتماع الغد بالدوحة
  • الفرق الطبية بالغيران تشرع في منح اللقاحات الأساسية لطلاب المدارس
  • مصدر رفيع المستوى: اتفاق بين إسرائيل وحماس حول العديد من النقاط