نظم مركز النيل للإعلام بدمنهور، برئاسة نهال نعيم، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة محمد كجك، ندوة توعوية حول «الحقوق والواجبات للمواطن المصري في الاستحقاقات الإنتخابية»، حاضر فيها الدكتور حسام بندق، أستاذ ورئيس قسم التخطيط والإدارة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ.

أهمية تنمية الوعي السياسي

وأكد الدكتور حسام بندق، خلال كلمته، أهمية تنمية الوعي السياسي لدى المواطنين، وحثهم على المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية، وتعزيز قيم الولاء والانتماء ونشر فكر المشاركة الايجابية بين أفراد المجتمع تجاه ما يدور حولهم في ظل التحديات التي تواجه الدولة.

 

وتناول أيضا شرح مفهوم المشاركة السياسية وأشكالها ومستوياتها وأهميتها للشباب وللمجتمع ومراحلها المختلفة، فهي السبيل لإيجاد مجتمع أفضل يسعى إلى تعزيز الروابط بين أبنائه لتحقيق أهداف التنمية.

وأكد رئيس قسم التخطيط، على دور الشباب في الحياة السياسية وأهمية تنمية روح المشاركة لديهم والمساهمة في تحديد المسار السياسي والاقتصادي والاجتماعي للدولة.

وجاءت الندوة تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة، وضمن اللقاءات التثقيفية التى ينظمها قطاع الإعلام الداخلى التابع للهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار «صوتك مستقبلك .. انزل وشارك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ندوة في البحيرة ندوة البحيرة

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل لرفع مستوى الوعي بالفيروسات التنفسية

نظم مركز مراقبة الأمراض والوقاية منها ممثلا بدائرة مكافحة الأمراض المعدية صباح اليوم حلقة العمل الوطنية التدريبية حول "الإنفلونزا الموسمية والفيروسات التنفسية الأخرى" تحت شعار (شتانا غير.. أحبابنا بخير).

رعى الحلقة سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، بمشاركة قرابة ١٧٠ مشاركًا من الأطباء والمختصين في مجال الصحة، إضافة إلى ممثلين من المؤسسات الحكومية والخاصة المختلفة.

هدفت الحلقة إلى رفع مستوى وعي المشاركين حول الفيروسات التنفسية وطرائق الوقاية، منها وتقليل انتشارها، وتسليط الضوء على أهمية لقاح الإنفلونزا وفعاليته في حماية الفئات الأكثر عرضة للخطر، ومشاركة الخبرات وأحدث المعلومات مع نخبة من الخبراء الدوليين والمحليين وتعزيز الممارسات الصحية وتطويرها بما يسهم في حماية المجتمع ويحد من تأثير الفيروسات.

وأشار بدر بن سيف الرواحي مدير دائرة مكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة إلى أن الإنفلونزا على مر التاريخ هي المصدر الرئيس للجائحات التي أثرت في الصحة العامة على مستوى العالم، كما أنها تمثل تحديًا كبيرًا يهدد صحة أفراد المجتمع، مؤكداً أن وزارة الصحة في سلطنة عمان أدركت أهمية الإنفلونزا وغيرها من الفيروسات التنفسية منذ سنوات عديدة وما زالت؛ حيث أولت اهتماما كبيرا بالترصد والوقاية والاستجابة لهذه الفيروسات، ومن أبرز ما قامت بها تطوير نظام الترصد الوبائي الإلكتروني، الذي أنشئ في عام 2008 ومن ثم وُسع حديثا ليشمل التكامل مع مراقبة الفيروسات الناشئة مثل جائحة كوفيد-19، حيث يرصد هذا النظام هذه الفيروسات ويتتبعها بفاعلية ويوفر مرونة لإدراج فيروسات أخرى مثل الفيروس التنفسي مما يعزز القدرة على الاستجابة السريعة للأوبئة.

تضمنت الحلقة لقاء مجموعة من المحاضرات وحلقات العمل قدمها خبراء في مجال الصحة، وتناولت مواضيع مختلفة مثل طرائق الوقاية من الإنفلونزا والأعراض وأساليب العلاج، كما سلطت الضوء على أهمية التطعيم من الإنفلونزا وكيفية تعزيز المناعة ضد الأفراد.

مقالات مشابهة

  • "حقوق وواجبات المنتفعين" ندوة للرقابة الصحية بالأقصر
  • أربيل تحقق في خروقات الدعاية الانتخابية وتحيل المخالفين إلى المفوضية
  • من أربيل.. التركمان يطلقون حملتهم الانتخابية الخاصة ببرلمان إقليم كوردستان
  • «الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم
  • حلقة عمل لرفع مستوى الوعي بالفيروسات التنفسية
  • أمير غالب يدعم ترامب.. قرار يمني يهز الأجواء الانتخابية في امريكا
  • تسجيل 12 مخالفة للحملات الانتخابية في كردستان خلال ثلاثة أيام فقط
  • تحرك عاجل من وكيل زراعة البحيرة لحل أزمة الأسمدة في "نديبة" بدمنهور
  • التعداد تنمية.. لنستعد له
  • لجان المقاومةفي فلسطين:ضرب يافا وعسقلان أصابا الوعي الصهيوني بالرعب