الراي:
2024-10-06@10:36:20 GMT

مكتب الشهيد يطلق أكاديمية «المبدعين 5»

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

أطلق مكتب تكريم الشهداء وأسرهم أكاديمية «المبدعين 5» لأبناء الشهداء، والتي تستهدف تعزيز المهارات والخبرات لدى أبناء الشهداء الذين سيكون لهم دور في تقديم الدورات المصاحبة للأكاديمية.
وفي هذا الشأن قال مدير عام مكتب تكريم الشهداء وأسرهم صلاح العوفان عن انطلاقة أكاديمية «المبدعين 5 بعد النجاح الكبير للتجارب السابقة للأكاديمية والاستفادة التي تلقاها أبناء الشهداء من خلال مشاركتهم بالبرامج التدريبية التي أثمرت حصولهم على خبرات عملية جديدة منوها وتأتي هذه الأكاديمية الخامسة تكملة لما قبلها من أكاديميات حققت النجاح تلو النجاح بدليل استمرارها للسنة الخامسة».


وأشار إلى أن البرامج التدريبية للأكاديمية الخامسة تأتي استكمالا للأكاديميات الأربعة السابقة، لافتا إلى انه سيتم التركيز على موضوعات جديدة من شأنها تطوير الخبرات والمهارات لدى الأبناء، بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل بشكل إبداعي واحترافي يتناسب مع فكرة الأكاديمية الإبداعية وخاصة أن هذه الأكاديمية تتميز عن غيرها من الأكاديميات بإعطاء فرصه لأبناء الشهداء في تقديم العديد من الدورات، مبينا أن الفئة العمرية المستهدفة من 25الى 55 عاما، وستستمر حتى 12 ديسمبر 2023.
بدوره قال مدير إدارة التوجيه المعنوي والرعاية الأسرية في مكتب الشهيد محمد المطيري أن أكاديمية المبدعين 5 يشارك فيها 42 من أبناء الشهداء، وستنقسم الى 4 محاور رئيسية وهي كالتالي: المحور النفسي الاجتماعي، المحور الصحي، المحور الأسري والمحور الاقتصادي.
من جهته قال الدكتور أحمد بوعركي محاضر و استشاري تربوي وأسري في «أكاديمية المبدعين 5»، إنه فيما يخص المجال التربوي تحدثنا عن نمو الطفل وعن المراهقة وتعاملات الوالدين داخل البيت خصوصاً مع هاتين الفئتين لكي نزيد الوعي التربوي داخل البيت للوالدين لأنهم هم الأساس التربوي.
بدورهم أكد عدد من أبناء الشهداء المشاركين في الأكاديمية 5 أن مشاركتهم تساهم في تطوير مهاراتهم بالعديد من الجوانب النفسية والاجتماعية والأسرية، إضافة إلى الجانب الديني والتعليمي والصحي، فضلا عن المهني والمالي وتعزيز روح المواطنة لديهم.
وفي هذا المجال، قال الدكتور محمد الشمري «في الأكاديمية 5 نتعلم المهارات النفسية الاجتماعية، وكذلك هناك دورة التعامل مع الذات، ودورة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على القيم وكيفية التعاطي مع الثورة التقنية والبيئية».
وقالت شيماء العنزي شاركت على مدى خمس سنوات في أكاديمية اثنين و ثلاثه و هذي الخامسة، مرحبة بما يقدمه المكتب من جهود تفيد المتنسبين للأكاديمية في حياتهم الخاصة، حيث قالت «استفدت من الأكاديميه الشيء الكثير حيث غيرت في حياتي أشياء كثيرة للأحسن في المجتمع والوظيفة.»
أما مريم بو حمدي فقالت شاركت في الأكاديمية الخامسة حيث يوفر لنا مكتب الشهيد دورات متعددة تعطي مهارات في جميع مجالات الحياة في الجانب الأسري و الاجتماعي والجانب الصحي والنفسي.
وقال حمزه الحسيني في مكتب الشهيد حضرنا أكاديمية 5 لنتعلم ونستفيد أشياء كثيرة ونعلمها أبناءنا من الأجيال القادمة، والمكتب يقدم العديد من الدورات التي من شأنها تطور من مهاراتنا في الحياة.















المصدر: الراي

كلمات دلالية: أبناء الشهداء مکتب الشهید المبدعین 5

إقرأ أيضاً:

«الشارقة 17» بطل الجولة الرابعة لمونديال «الفورمولا-1»

أبوظبي (الاتحاد)
حققت زوارق الإمارات فوزاً مهماً، ضمن الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1، والتي أقيمت في مدينة شنغهاي في الصين، وذلك بعد فوز زورق الشارقة بقيادة روست ويت بالمركز الأول، وحصد لقب الجولة، وحلول زورق الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك في المركز الثاني بعد سباق مليء بالإثارة والتحدي، بينما حل جوناس أندرسون من الفريق السويدي في المركز الثالث.
ورفع زورق «الشارقة 17» رصيده إلى 87 نقطة، كي ينفرد أكثر بصدارة الترتيب العام، في حين يلاحقه في المركز الثاني زورق الفيكتوري بقيادة ستارك وبرصيد 69.5 نقطة، ويأتي ثالثاً أندرسون برصيد 69 نقطة، وكان السباق الذي انطلق في تمام الخامسة والنصف صباحاً قد انتهى بعد 11 دورة فقط نظراً لارتفاع حدة الأمواج والرياح، وتم احتساب نصف النقاط المعتادة في هذه الجولة.
وأشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الرياضات البحرية، بالنتائج المتميزة التي حققتها الفرق الإماراتية، مؤكداً على التمثيل الإماراتي المهم في هذه البطولة، كما عبّر عن فخره برفع العلم الإماراتي في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن هذه الانتصارات تعكس مدى تطور الرياضات البحرية في الإمارات والقدرة على المنافسة على أعلى المستويات العالمية.
وأكد الشيخ محمد أن تحقيق المراكز الأولى في مثل هذه البطولات الدولية ليس مجرد فوز، بل هو إثبات للتفوق والاحترافية التي تتميز بها الفرق الإماراتية، ما يسهم في تعزيز مكانة الإمارات في عالم الرياضات البحرية.
من جهة أخرى، تعرض فريق أبوظبي لعدم التوفيق في الجولة الرابعة من البطولة، حيث واجه الفريق ظروفاً صعبة أدت إلى تراجع نتائجه في هذه الجولة، وذلك بحلول المخضرم ثاني القمزي قائد زورق «أبوظبي 5» في المركز العاشر، بينما جاء زميله في الفريق، ألبرتو كامبراتو قائد زورق «أبوظبي 6»، في المركز الرابع عشر.
وأكد المتسابق ثاني القمزي أنه سيبذل قصارى جهده لتعويض هذه النتيجة في الجولة المقبلة، مشيراً إلى أن الفريق سيستعد بكل طاقته للجولة الخامسة من البطولة، في محاولة لتقديم أفضل أداء ممكن واستعادة مكانته في المنافسة.
والجدير بالذكر أن الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا- 1 ستُقام في الصين أيضاً، في مدينة زينزهو، وذلك يومي 18 و19 من أكتوبر الجاري، حيث تُعتبر هذه المحطة الخامسة ضمن سلسلة سباقات البطولة لهذا الموسم قبل أن تختتم في إمارة الشارقة في ديسمبر المقبل مع سادس جولات البطولة.

أخبار ذات صلة جوف تقلب الطاولة في بكين ألكاراز يصطدم بـ «الصينيين» في شنغهاي

مقالات مشابهة

  • «الشارقة 17» بطل الجولة الرابعة لمونديال «الفورمولا-1»
  • الجزيرة يعزف «لحن السداسية»
  • قصائد يمانية في رثاء الشهيد القائد السيد حسن نصر الله
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • الرئيس السيسي يشهد عزف سلام الشهيد بحفل تخريج دفعة الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • السيسي يصفق لفريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية (شاهد)
  • مكتب السيد السيستانـي يعلن يوم السبت اول أيام شهر ربيع الآخر
  • السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية
  • السيسي ومحمد بن زايد يرفعان علم القوات المسلحة على المقر الجديد للأكاديمية العسكرية (شاهد)
  • السيسي وبن زايد يشهدان افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية