أوقف جوزيف إيمرسون ووُجّهت إليه تهمة محاولة القتل وتعريض حياة الآخرين للخطر وتعريض طائرة للخطر. ويواجه أيضاً تهمة على المستوى الفدرالي بالتدخل في عمل طاقم الطائرة.

اعلان

أفادت وثائق قضائية نُشرت الثلاثاء بأن الأمريكي الذي حاول تعطيل محركات طائرة تابعة لشركة طيران ألاسكا (ألاسكا إيرلاينز) في منتصف رحلة جوية الأحد كان تحت تأثير مواد مسببة للهلوسة.

واضطر قائد الطائرة خلال الرحلة ومساعده أن يتعاركا مع الطيار جوزيف إيمرسون، الذي كان خارج الخدمة ولكنه كان يجلس على مقعد في قمرة القيادة، لمنعه من التحكم بالمقابض عند محاولته تعطيل جهاز الوقود المستخدم لتشغيل المحركات.

"أردت الاستيقاظ"

وأكد الرجل البالغ 44 عاماً لسلطات إنفاذ القانون، أثناء التحقيق معه، بحسب الشكوى الجنائية: "لقد سحبتُ مقابض التوقف في حالات الطوارئ لأنني اعتقدتُ أنني كنت أحلم وأردت الاستيقاظ".

وحاول إيمرسون، الذي أخبر الشرطة أنه كان بلا نوم لأربعين ساعة متواصلة قبل الرحلة، فتح مخرج الطوارئ في الجزء الخلفي من الطائرة، ما اضطُرّ طاقم الطائرة إلى تقييده أثناء الهبوط الاضطراري.

تتبع الطائرة لشركة طيران ألاسكاDANIEL SLIM/AFP or licensors

كما أخبر جوزيف إيمرسون الشرطة أنه تناول فطر الهلوسة لأول مرة قبل الحادث.

وقالت "ألاسكا إيرلاينز" في بيان إن الطائرة من نوع "إمبراير إي-175" العائدة لشركة "هورايزون إير" (التابعة لطيران ألاسكا) كانت في طريقها من إيفريت بولاية واشنطن إلى سان فرانسيسكو عندما وقع الحادث. وجرى تحويل الطائرة التي كانت تقل 80 راكباً، إلى بورتلاند بولاية أوريغون حيث هبطت بسلام.

تهم بمحاولة القتل

وأوقف جوزيف إيمرسون ووُجّهت إليه تهمة محاولة القتل وتعريض حياة الآخرين للخطر وتعريض طائرة للخطر. ويواجه أيضاً تهمة على المستوى الفدرالي بالتدخل في عمل طاقم الطائرة. ودفع إيمرسون ببراءته عندما مثل أمام القاضي في بورتلاند الثلاثاء، بحسب وسائل إعلام أميركية.

طيار أميركي حاول تعطيل محركات طائرة أثناء رحلة جوية

ونشر "لايف ايه تي سي" Live ATC، وهو موقع إلكتروني يقوم بأرشفة المحادثات بين الطيارين ومراقبي الحركة الجوية، تسجيلاً صوتياً لطيار شركة "هورايزون اير" وهو يروي الحادثة. وقال: "أخرجنا الرجل الذي حاول تعطيل المحركات من قمرة القيادة". وأضاف: "أعتقد أنه تحت السيطرة. وبصرف النظر عن ذلك، نعم، يجب أن تكون الشرطة هناك بمجرد وصولنا".

كما أعلنت خطوط ألاسكا الجوية الثلاثاء إيقاف جوزيف إيمرسون عن مهامه لفترة غير محددة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البحرية المغربية: انتشال 3 جثث وإنقاذ ما لا يقل 189 مهاجراً سنغالياً قبالة سواحل الصحراء الغربية بتهمة "التحريض والإشادة بحماس".. الشرطة الإسرائيلية تعتقل الممثلة ميساء عبد الهادي 2000 مبدع ومثقف عربي يوقعون على بيان يدين "تهجير وإبادة الفلسطينيين" الولايات المتحدة الأمريكية طائرات طائرة اعلانالاكثر قراءة 50 قتيلا خلال ساعة واحدة جراء القصف الإسرائيلي على غزة وانهيار كامل للمنظومة الصحية استقالة واستياء بعض موظفي الخارجية الأمريكية احتجاجا على دعم بايدن لإسرائيل النرويج تعلن خسارة صندوقها السيادي 34 مليار دولار في الفصل الثالث من العام خالد مشعل: حماس مستعدة لإطلاق سراح جميع الرهائن إذا توقفت إسرائيل عن "العدوان" كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| غوتيريش يندد بـ "انتهاكات للقانون الدولي"، وقصف إسرائيلي مكثف على غزة وسوريا يعرض الآن Next شاهد: غارات إسرائيلية تستهدف سوقاً شعبية في مخيم النصيرات.. عشرات القتلى والعالقين تحت الأنقاض يعرض الآن Next البحرية المغربية: انتشال 3 جثث وإنقاذ ما لا يقل 189 مهاجراً سنغالياً قبالة سواحل الصحراء الغربية يعرض الآن Next تحت القصف الإسرائيلي على غزة..منظمة الصحة العالمية تكافح من أجل توزيع مواد الإغاثة يعرض الآن Next الحزب الجمهوري: فوضى وانقسامات..وانتخاب مرشّح رابع لرئاسة مجلس النواب الأميركي في غضون أسبوعين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة قصف حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين ضحايا فرنسا الشرق الأوسط مستشفيات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قصف حركة حماس قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية طائرات طائرة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة قطاع غزة قصف حركة حماس طوفان الأقصى فلسطين ضحايا فرنسا الشرق الأوسط مستشفيات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قصف حركة حماس قطاع غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أطلقت دولة الإمارات حملة إغاثة وطنية لدعم لبنان وشعبه الشقيق في ظل التصعيد الميداني الحاصل باسم «الإمارات معك يا لبنان».
وبناء على أمر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أميركي إلى الأشقاء في لبنان، أرسلت دولة الإمارات، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، الجمعة، طائرة مساعدات تحمل 40 طناً من الإمدادات الطبية العاجلة. وهذه الطائرة، التي أقلعت من مطار آل مكتوم في دبي، هي الأولى التي تهبط في لبنان ضمن هذه الحملة الإغاثية.
يأتي إرسال الطائرة في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق، وتعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات.
وأكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، أن «هذه الجهود تأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تقديم الدعم الإنساني العاجل حول العالم، وتجسّد التزام الدولة وقيادتها وشعبها الراسخ بقيم التضامن والتعاون، والسعي دائماً لأن تكون في مقدمة الدول التي تقدم يد العون والدعم والمساندة للإنسانية».
وشددت معاليها على أنّ هذه الطائرة هي بداية لاستجابة إماراتية للوضع المُلحّ الذي يواجهه الشعب اللبناني الشقيق، موضحة أنّ دولة الإمارات ماضية في تقديم كل ما يمكن من عون إنساني لتخفيف وطأة المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة، وبخاصة الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجاً.
كانت دولة الإمارات عبَّرت عن قلقها الشديد من تزايد التصعيد في لبنان، ومن تداعيات انزلاق الأوضاع الخطيرة، وتأثيرها على الاستقرار في المنطقة.
كما أكدت وقوفها ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات، وعلى موقفها الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه، ودعت المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود لوقف تصاعد القتال لمنع سفك الدماء، وأن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية.

أخبار ذات صلة مصر تدعو إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة الإمارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • طائرة الهلال تفوز بذهبية دورة الألعاب السعودية
  • الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة تحمل مواد غذائية وطبية وإغاثية إلى لبنان
  • تحطم مقاتلة F-18 في إسبانيا
  • جريمة فى الجو.. القبض على لص أجنبى بمطار القاهرة سرق ركاب طائرة بين السحاب
  • مصر.. حادث سرقة على متن طائرة بمطار القاهرة ووزارة الداخلية تكشف تفاصيل
  • طائرة سيدات النصر تحصد الذهبية للمرة الثانية على التوالي
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • اندلاع حريق في طائرة رُكاب قبل إقلاعها بلحظات .. صورة وفيديو
  • 3000 روسي ومواطنون من بلدان أخرى يبدون رغبتهم في مغادرة لبنان