استقبلت قيادة خفر السواحل عدداً من طلاب المدرسة الفرنسية وذلك في إطار الشراكة المجتمعية التي تحرص عليها وزارة الداخلية. وخلال الزيارة، استمع الطلبة إلى ايجاز عن مهام وواجبات خفر السواحل، وأهم إرشادات السلامة الواجب اتباعها عند ارتياد السواحل والبحر تجنباً للحوادث، ومن أبرزها عدم السباحة في الأماكن غير المخصصة، وأهمية ارتداء سترة النجاة عند السباحة أو ركوب القوارب والدراجات المائية، كما تعرف الطلبة على كيفية التواصل مع مركز العمليات البحرية في حال حدوث أي طارئ.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر

دعا قائد حركة تحرير السودان “المجلس الانتقالي” العميد أحمد جدو طرفي الصراع (الجيش والدعم السريع) إلى ضرورة إيقاف الحرب والوصول لاتفاق لتقليل معاناة الفارين من الحرب

التغيير:الخرطوم

قالت حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي، إنها استقبلت المواطنين الفارين من حرب الفاشر في منطقة كورما العسكرية.

وبحسب الحركة فإن استقبال النازحين جرى  بهدف تأمينهم بغية الوصول إلى المناطق الآمنة بمنطقة كبكابية وما حولها بتنسيق مع الحركات المسلحة الأخرى المحايدة في الحرب بين الجيش والدعم السريع.

ودعا قائد حركة تحرير السودان “المجلس الانتقالي” العميد أحمد جدو طرفي الصراع (الجيش والدعم السريع) إلى ضرورة إيقاف الحرب والوصول لاتفاق لتقليل معاناة الفارين من الحرب.

وأضاف “مسؤوليتنا في المجلس الانتقالي حماية المواطن وأمنه” في وقت تأسف فيه بسبب الأحداث التي واجهت الفارين في المناطق خارج سيطرة الحركة.

ودعا الجميع لضغط علي طرفي الصراع لإيقاف الحرب وإيقاف نزيف الدم في دارفور، وكل السودان.

وثمن عمل الحركات الثلاث المحايدة، المجلس الانتقالي وحركة جيش تحرير السودان، قيادة عبد الواحد نور وتجمع قوى تحرير السودان، في حماية وتأمين المواطنين.

وتصل يوميا عشرات الأسر الفارة من القتال في الفاشر ومناطق أخرى من الإقليم عبر الشاحنات والدواب ومشيا على الأرجل وفي ظروف إنسانية قاهرة، إلى مناطق آمنة نسبيا داخل دارفور، في حين يفضل آخرون الاتجاه غربا إلى حدود تشاد، لكنهم يواجهون مصاعب كبيرة أيضا.

ودعت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين  في وقت سابق  إلى تقديم دعم دولي عاجل مع وصول الأزمة الإنسانية في السودان إلى نقطة حرجة.

ورغم تحذيرات دولية من المعارك في المدينة التي تعد مركز العمليات الإنسانية لكل ولايات دارفور فإن الفاشر تشهد منذ 10 مايو الماضي قتالا بين الجيش وقوات الدعم السريع.

الوسومالفاشر حرب الجيش والدعم السريع كورما العسكرية

مقالات مشابهة

  • هيئة الرعاية الصحية تستقبل وفد الوكالة الفرنسية في زيارة للمنشآت الصحية ببورسعيد
  • مبادرة علماء الغد في الأردن (JoYS) تحتفل بالإنجازات المتميزة في معرض وحفل جوائز 2024
  • مصر تستقبل أولى شحنات الغاز لدعم محطات توليد الكهرباء
  • «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر
  • صوامع المنيا تستقبل 418 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • قمم السودة تستقبل المصيفين بالضباب والأجواء البديعة
  • في البترون.. أثناء ممارستهم هواية السباحة إليكم ما حدث
  • تحذيرات من السباحة في الزويتينة بسبب الأمواج
  • لعدم إجادته السباحة.. تفاصيل غرق شاب بنهر النيل في الصف
  • 5 نصائح ذهبية للعناية بالعيون صيفاً