كتب- محمد عمارة:

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية للقوات المسلحة، لدورها وقت الحرب والسلم، وبمناسبة مرور 50 عاما على نصر أكتوبر العظيم.

وقال السيسي: أنا بسجل هنا إن هذا التزام كان ضمن احتفال مرور 50 عاما على نصر أكتوبر، وعشان الظروف خلينا الالتزامات في أقل ما يمكن، مراعاة لظروف المنطقة

عايز أقولكم على حاجة، أكتوبر بالنسبة لنا له معنى كبير أوي عشان كان عبور من حالة يأس إلى أمل، ومن إحباط إلى فخر، ومن هزيمة إلى نصر، وبالتالي في كل سنة نتذكر الجهد والتضحية اللي قدمتها مصر والقوات المسلحة من أجل تحقيق هذا.

وأضاف على هامش تفتيش حرب الفرقة الرابعة مدرعة بالسويس: النهاردة بعد 50 عاما، مهم أوي نستخلص الدروس والعبر ونستمر في ذلك، النهاردة الحديث عن الأمن القومي والحفاظ عليه، وده دور أصيل ورئيسي للقوات المسلحة، وهو حماية الحدود المصرية وتأمين الامن القومي ومصالح مصر، مصر أبدا عبر تاريخها مكنتش أبدا تتجاوز حدودها، دائما كل أهدافها تحافظ على ترابها وأرضها، وده معناه إن الجيش بقوته ومكانته وكفاءته، هدفه حماية مصر وأمنها القومي دون تجاوز

وتابع الرئيس: في ظل ظروف المنطقة اللي موجودة دلوقتي، كلامي هنا لينا كلنا للعسكريين والمدنيين، مهم أوي وانت بتمتلك قوة وقدرة، إنك انت تكون بتستخدمها بتعقل ورشد وحكمة، ولا تطغي، ميبقاش عندك أوهام بقوتك، ساعات أسمع كلام، يقولك ما دام عندنا يعني.. لأ، عندك عشان تدافع عن نفسك وبلدك، اوعى الغضب والحماسة تخليك تفكر أبدا بشكل تتجاوز فيه، وتقول في وقت من الأوقات مكنش ممكن أوي ومكنش لا بد تتجاوز كده.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي عبدالفتاح السيسي نصر أكتوبر القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

بيونغ يانغ تندد بالتدريبات العسكرية المشتركة بين سيئول وواشنطن وتحذرهما من “دفع ثمن باهظ”

كوريا ش – نددت كوريا الشمالية امس الخميس بالتدريبات العسكرية الرئيسية المشتركة بين جارتها الجنوبية والولايات المتحدة الشهر الماضي.

ووفق وكالة “يونهاب”، حذرت بيونغ يانغ من أن “الحليفين سيضطران إلى دفع ثمن باهظ نتيجة لما أسمته “تدريبات الحرب الاستفزازية”.

وأصدر رئيس مكتب المعلومات العامة في وزارة الدفاع في كوريا الشمالية الذي لم يتم الإفصاح عن اسمه البيان بعد أسبوع من انتهاء تدريبات “أولتشي فريدوم شيلد” السنوية الصيفية يوم الخميس الماضي.

وأفاد المسؤول بأن “الجيش الكوري الشعبي لن يتسامح أبدا مع التحركات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التي تهدد البيئة الأمنية في شبه الجزيرة الكورية”.

وقال: “لا يمكن للقوات المعادية أبدا التهرب من المسؤولية الثقيلة عن تصعيد التوتر، وسوف تضطر إلى دفع ثمن باهظ”.

وعلق المسؤول على تدريبات عسكرية أخرى للحليفين، بما في ذلك تدريبات “سانغ يونغ” التي من المقرر أن تنتهي يوم الجمعة، وهي تركز على تدريب مشاة البحرية من البلدين على عمليات الإنزال البرمائي.

وقال “إن المناورات عملية عسكرية متهورة وخطيرة للغاية تفترض بشكل مسبق غزوا مفتوحا للأراضي المقدسة لكوريا الشمالية”.

وفي 29 أغسطس الماضي، أعلن الجيش الكوري الجنوبي إجراء تدريبات كورية أمريكية على عمليات خاصة مشتركة لتعزيز الاستطلاع والقدرات على ضرب الأهداف.

وبدأت التدريبات التي استمرت لمدة 5 أيام، في أكاديمية الحرب الخاصة التابعة للجيش في غوانغجو، على بعد 32 كيلومترا جنوب شرقي سيئول. وشاركت فيها قوات من قيادة الحرب الخاصة بالقوات البرية وفريق التحكم القتالي بالقوات الجوية ولواء الطيران القتالي الثاني من الجانب الأمريكي.

وأجريت التدريبات بالتزامن مع مناورات “أولتشي فريدوم شيلد” السنوية الصيفية للحلفاء، والتي انتهت الخميس الماضي بعدما استمرت 11 يوما.

المصدر: يونهاب

مقالات مشابهة

  • حقن إنقاص الوزن: فوائد صحية تتجاوز مجرد فقدان الوزن
  • القرصنة الإلكترونية.. عقوبات مُغلظة أقرها القانون
  • أحمد موسى عن زيارة رئيس الأركان: مصر لديها القوة والقدرة على الوصول لأي نقطة
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • «القافلة الوردية» تقدم فحوصاً مجانية وتعزز الوعي بسرطان الثدي
  • «خبراء الضرائب»: استثمارات الصناعات الكيماوية تتجاوز 34.8 مليار دولار
  • بيونغ يانغ تندد بالتدريبات العسكرية المشتركة بين سيئول وواشنطن وتحذرهما من “دفع ثمن باهظ”
  • صحيفة تكشف: نتنياهو لم يذكر محور فيلادلفيا أبدا ورفض اقتراحات باحتلاله
  • الصفدي: أي محاولة لتهجير فلسطينيي الضفة الغربية للأردن تعتبر إعلان حرب على بلدنا
  • أحتاج لعطف والدي لكنه أبدا لا يبالي..