صحيفة اليوم:
2024-10-03@11:49:51 GMT

الأونروا: نستضيف 600 ألف فلسطيني نازح داخل غزة

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

الأونروا: نستضيف 600 ألف فلسطيني نازح داخل غزة

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) على منصة إكس للتواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، إن ما يقرب من 600 ألف فلسطيني نزحوا داخل غزة ويقيمون في 150 منشأة تابعة لها.
وأضافت أن 40 على الأقل من منشآتها تأثرت بسبب الحرب.

وتابعت "ملاجئنا تستوعب أربعة أضعاف طاقتها وينام الكثير من الأشخاص في الشوارع نظرا لازدحام المنشآت القائمة حاليا".

أخبار متعلقة مطالبات حقوقية بتحرك عاجل لانتشال ضحايا غزة من تحت الركامالعدوان على غزة.. الأونروا تعلن تضرر 33 منشأة تابعة لهاغزة تحت القصف.. 340 ألف فلسطيني نزحوا لمراكز "الأونروا"الأونروا تحذر

وكانت الأونروا، قد قالت إن غزة تحتاج إلى ما لا يقل عن 160 ألف لتر من الوقود يوميًا من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية مثل المستشفيات والمخابز.

وقالت جولييت توما المتحدثة باسم الوكالة، إنه قبل الحرب، كان قطاع غزة يتلقى نحو 480 ألف لتر من وقود الديزل والبنزين يوميًا، وفقًا لما نقلته شبكة (سي إن إن) عن البيانات الصادرة عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

من هذه الكمية اليومية، يُستخدم نحو 400 ألف لتر لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، وفقًا لبيانات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أيضًا.

نفاد مخزون الوقود

وأعلنت الأونروا أن مخزونها من الوقود اللازم لتشغيل مرافقها ومراكز الإيواء ومحطات المياه في قطاع غزة سينفد بالكامل خلال ساعات، محذرة من تعمق الكارثة الإنسانية في القطاع.

وأكدت أن إمدادات المياه وتشغيل مولدات الكهرباء الخاصة بها ستتوقف بسبب نفاد الوقود، في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي في منع دخول إمدادات الوقود لليوم الـ18 على التوالي، لافتة إلى أن أهالي القطاع ومن يقيم في مراكز الإيواء بحاجة ماسة للمياه والغذاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز غزة الأونروا غزة تحت القصف نزوح الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

100 ألف نازح فروا من لبنان باتجاه سوريا

أفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي اليوم الإثنين، بأن نحو 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا، هرباً من الغارات الإسرائيلية، وهو رقم تضاعف خلال يومين.

وكتب غراندي عبر منصة إكس، "عدد الأشخاص الذين عبروا إلى سوريا من لبنان هرباً من الغارات الإسرائيلية بلغ 100 ألف، من لبنانيين وسوريين" مضيفاً أن "التدفق متواصل".
وأضاف، أن "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين متواجدة في أربع نقاط عبور" لمساعدة هؤلاء الأشخاص، "إلى جانب السلطات المحلية والهلال الأحمر السوري".
وكانت المفوضية أعلنت السبت أن أكثر من 50 ألف شخص فروا إلى سوريا. وكان ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المنطقة أشار قبل ذلك بيوم إلى أن النسبة هي 80% من السوريين العائدين إلى بلدهم مقابل 20% من اللبنانيين الفارين من بلدهم.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضى الفلسطينية
  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • «الأونروا»: 10 آلاف شخص في القطاع يحتاجون لإجلاء طبي
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • المفوض العام للأونروا: غزة أصبحت غير صالحة للسكن
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • 100 ألف نازح فروا من لبنان باتجاه سوريا