أفادت دائرة التحقيقات بتنفيذ عمليَّتي ضبطٍ لتلاعبٍ ومغالاةٍ بأسعار الشراء في دائرة صحَّة صلاح الدين والشركة العامَّة لصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبيَّـة بسامراء.

الدائرة ذكرت أنَّ فريق العمل الميدانيّ في مكتب تحقيق صلاح الدين قام، بعد الانتقال إلى وحدة المخازن التابعة لدائرة صحة صلاح الدين، بضبط أمين مخزن الدائرة بعد تلاعبه بمستندات إدخال وإخراج المواد التي تمَّ شراؤها خلال المُدَّة من (تموز – تشرين الأول 2023)، مُنـوّهةً بضبط (29) معاملة شراء موادّ في حسابات الدائرة بقيمة (1,249,940,000) مليارٍ ومئتين وتسعة وأربعين مليون دينار.

وأضافت إنَّ الفريق، الذي انتقل إلى وحدة المخازن الواقعة في مستشفى التأهيل الطبيّ في تكريت وإلى شعبة الحسابات في مقر دائرة صحَّة المحافظة، رصد بعد الاطلاع على سجلات الإدخال والإخراج المخزنيّ عدم قيام أمين المخزن بترحيل الموادّ التي تمَّ شراؤها خلال الفترة المذكورة في سجلات الحركة اليوميَّة، فضلاً عن عدم إدخالها في السجلات المخزنيَّـة “محاسبة”، مؤكدة العثور على (16) من دفاتر مستندات الإدخال والإخراج المخزنيّ الأصلية في منزل المُتَّهم، و(3) سجلات محاسبة، و(10) سجلات للحركة اليوميَّة، إضافةً إلى معاملات الشراء المذكورة.

وتابعت إنَّ الفريق كشف مخالفاتٍ في العقد المبرم بين الشركة العامَّة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبيَّة في سامراء وأحد المكاتب، لتجهيز مادة ” زنك اوكسايد” بمبلغ (74,250,000) مليون دينار، إذ بعد إجراء التحرّي والتدقيق وجمع الأوليات ثبت وجود تواطؤ بين المدير العام للشركة ورئيس لجنة المشتريات مع صاحب المكتب المُجهّز.

واسترسلت إنَّ المدير العام ورئيس لجنة المشتريات قاما باستبعاد مكاتب أخرى قامت بتقديم عروضٍ بسعر (60,000,000) مليون دينارٍ، وهو أقلُّ من الذي قدَّمه المكتب الذي تمَّت الإحالة عليه بالمنشأ والمواصفات ذاتها، كما تمَّ السماح بدخول المادة كأماناتٍ في مخازن الشركة قبل إبرام العقد؛ استناداً إلى هامش المدير العام، خلافاً لتعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّـة وقرار مجلس إدارة الشركة.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

منح دور واطئة الكلفة للنازحين العائدين طوعاً إلى جنوب صلاح الدين

السومرية نيوز – محليات

نسقت وزارتا الهجرة والمهجرين والتخطيط، لمنح دور واطئة الكلفة للنازحين العائدين إلى مناطق سكناهم الأصلية جنوب محافظة صلاح الدين.
وبين مدير قسم محافظات الإقليم في الوزارة سامر مشكور، أن منح الأسر النازحة العائدة دورا واطئة الكلفة يهدف لتشجيع العودة الطوعية، ويأتي ضمن القرارات الخاصة بمجلس الوزراء.

وأشار إلى المباشرة بتوزيع ما يقارب 34 منزلا واطئ الكلفة بين العائدين طوعا من مخيمات إقليم كردستان إلى جنوب محافظة صلاح الدين ومحافظة الأنبار، الأمر الذي يساعد على زيادة العودة الطوعية خلال المدة المقبلة، لا سيما من أربيل ودهوك، لأن محافظة السليمانية سجلت عودة أكبر عدد من القاطنين في المخيمات خلال المدة الماضية.

وجدد مشكور عزم الوزارة على إنهاء ملف النزوح من خلال العودة الطوعية، إذ إن هناك متابعة جادة لمخيمات النازحين بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمن يرومون العودة الطوعية، ليتم تسليمهم منحة العودة (صكوك) البالغة أربعة ملايين دينار، إضافة إلى السلع المعمرة، وهي شاشة بلازما وطباخ وثلاجة، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وأعلنت وزارة الهجرة والمهجرين عودة (734) نازحا من آخر مخيمات محافظة السليمانية (آشتي) إلى مناطقهم الأصلية في قضاء بلد والدجيل في محافظة صلاح الدين، وقضاء سنجار في محافظة نينوى، تمهيداً لإغلاق ملف النازحين.

مقالات مشابهة

  • عاجل_إعلان نتائج الثالث المتوسط صلاح الدين 2024.. من هنا الان
  • المصرية لنقل الكهرباء: 345 مليار جنيه إيرادات مستهدفة العام المالي المقبل
  • «الكهرباء»: نستهدف 42 مليار جنيه استثمارات خلا العام المالي الجديد
  • كوردستان يودع أكثر من 70 مليار دينار في حساب بغداد كإيرادات غير نفطية
  • العمل تطلق رواتب الإعانة الاجتماعية لشهر تموز
  • منح دور واطئة الكلفة للنازحين العائدين طوعاً إلى جنوب صلاح الدين
  • لمناقشة الأوضاع الخدمية.. رئيس تحالف العزم يزور صلاح الدين
  • مصر تقر بسداد ديون داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار منذ مارس
  • مصر تسدد ديونا داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي