- رضوان ساجان: مشاركتنا تعبر عن التزامنا بدعم المبادرات الإنسانية وحرصنا على ترجمة مسؤوليتنا المجتمعية ومساندة مبادرات الإمارات الخيرية.
- عبد الكريم سلطان العلماء: البرامج والمشاريع المستدامة لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية تجسد نموذجاً للعطاء الإنساني وتعكس الوجه الحضاري والإنساني للإمارات.

دبي في 25 أكتوبر/ وام/ أعلنت شركة دانوب للتطوير العقاري عن تخصيصها وحدات عقارية بقيمة 25 مليون درهم لدعم برامج العمل الخيري والإنساني التي تنفذها مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية في مختلف أنحاء العالم.


وتعهدت الشركة بتقديم وحدات عقارية خلال الخمس سنوات المقبلة، من أجل المساهمة في دعم مشاريع المؤسسة الأكبر من نوعها محلياً وإقليمياً، والتي تعمل ضمن منظومة تستهدف دعم قطاعات حيوية في المجتمعات والبلدان المعنيّة، وإيجاد حلول عملية ومبتكرة للتصدي للتحديات الثقافية والمعرفية والاقتصادية والمجتمعية والصحية والبيئية والإنسانية، وتعد هذه المساهمة الأولى من نوعها في دعم الوقف العقاري لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية.

وقال رضوان ساجان المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة دانوب: “ فخورون بالمساهمة في دعم مشاريع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية التي تحمل معاني إنسانية وحضارية سامية، وتؤكد في الوقت نفسه تجذر قيم التكافل الاجتماعي داخل المجتمع الإماراتي، الذي يسعى إلى نشر بذور الخير في أنحاء العالم كافة”.
وأضاف: “ تعبر مساهمتنا عن التزامنا بدعم المبادرات الإنسانية، وحرصنا على ترجمة مسؤوليتنا المجتمعية ومساندة مبادرات الخير التي تطلقها دولة الإمارات لتنفيذ برامج مستدامة تترك بصمة إيجابية في حاضر المجتمعات الإنسانية ومستقبلها”.

من جانبه، أكد الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أن المؤسسة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، تمكنت خلال العام 2022 من إحداث أثر إيجابي في حياة 102 مليون شخص من 100 دولة حول العالم.
وأضاف أن البرامج والمشاريع المستدامة للمؤسسة ، تجسد نموذجاً للعطاء الإنساني، وتعكس الوجه الحضاري والإنساني لدولة الإمارات، ودورها المؤثر في العمل على ابتكار حلول للتحديات التي تواجه المجتمعات كافة من حول العالم، مثمناً مبادرة شركة دانوب للتطوير العقاري التي ستسهم في تحقيق أهداف المؤسسة في التصدي للتحديات الإنسانية والتنموية والمجتمعية حول العالم.
يذكر أن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أنفقت خلال العام 2022 عبر 35 مؤسسة تندرج تحت مظلتها، 1.4 مليار درهم على جميع المبادرات الإنسانية والتنموية والبرامج المجتمعية.

دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: دبي حريصة على منح مجتمع الأعمال كافة التسهيلات

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن دبي حريصة على منح مجتمع الأعمال سواء المحلي أو العالمي، كافة التسهيلات التي تمكّن شركاته ومؤسساته، على تنوع أنشطتها وتباين حجم أعمالها، من استكشاف آفاق جديدة للنمو والتوسّع مع الاستفادة من الفرص الكبيرة التي تتيحها الإمارة بمنظومة اقتصادية تتميز بالحيوية والمرونة والانفتاح على المستقبل تدفعها رؤية واضحة لمتطلبات التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، الأربعاء، ماكوتو أوشيدا الرئيس والمدير التنفيذي لشركة نيسان موتور العالمية، الرائدة في مجال صناعة السيارات، في دار الاتحاد بدبي.
واستعرض الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع مسؤول شركة نيسان مجمل أعمال الشركة العالمية في المنطقة بصورة عامة، وفي الإمارات على وجه الخصوص، كونها من الأسواق الرئيسية لنيسان في منطقة الخليج، حيث تم التطرق إلى الخطط المستقبلية للشركة على الصعيدين المحلي والإقليمي، وفرص النمو الجديدة لشركات السيارات في ضوء معدلات التقدم الاقتصادي الكبيرة المتحققة للدولة والتطور المستمر في المشهد التنموي في دبي، واستقطابها لأعداد متزايدة من الكفاءات والمواهب والمشاريع الكبرى التي تجد فيها المناخ الملائم للنمو والازدهار.

وأكد حرص الإمارات على بناء وتوثيق شراكات مثمرة مع كبرى شركات صناعة السيارات في العالم لتعزيز مكانتها كنقطة محورية لسوق السيارات العالمية، مع اعتزام دبي تطوير أكبر سوق للسيارات على المستوى العالمي واستهداف ربطه مع 77 ميناء حول العالم، بما يجعل دبي ضمن أهم أسواق السيارات عالمياً، تماشياً مع مستهدفات أجندتها الاقتصادية D33 الرامية أن تكون معها واحدة من أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم.
وتطرق اللقاء إلى الكيفية التي يمكن من خلالها لشركات صناعة السيارات العالمية الاستفادة من الفرص التي تتيحها الإمارات لتوسيع أعمالها في أسواق جديدة وتعزيز فرص النمو طويل الأجل في صناعة عالمية دائمة التطور والنمو، في ضوء القدرات اللوجستية الاستثنائية التي تتمتع بها دبي وارتباطها بأهم الأسواق في المنطقة والعالم، ما يجعلها قاعدة مثالية لشركات السيارات التي تتطلع إلى التوسع إقليمياً وعالمياً.

محمد بن راشد يؤكد خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على بناء وتوثيق شراكات مثمرة مع كبرى شركات صناعة السيارات في العالم لتعزيز مكانتها كنقطة محورية لسوق السيارات العالمية، مع اعتزام #دبي تطوير أكبر سوق للسيارات على المستوى العالمي واستهداف ربطه مع 77 ميناء حول العالم، بما يجعل دبي… pic.twitter.com/k1WFuSBX8i

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) September 4, 2024

مقالات مشابهة

  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تُطلق مُسابقة تحدي علوم المستقبل بموسمها الرابع لتغطي كافة أنحاء العالم العربي
  • “مؤسسة حمدان بن راشد” تطلق الدورة الـ 4 من مسابقة تحدي علوم المستقبل
  • إتفاقية بقيمة 4.2 مليار دج لعصرنة وحدات الإنتاج الفلاحي
  • 800 مليون درهم للنهوض بالمهام التي تضطلع بها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة
  • بقيمة 50 مليون جنيه.. حبس 3 عناصر إجرامية بالقليوبية بتهمة غسيل الأموال
  • تنمية للاستثمار العقاري تتخلف عن سداد ديون حكومية بقيمة 72.2 مليون جنيه
  • حجم النفايات البلاستيكية العالمية يصل إلى 57 مليون طن سنويًا ويُلقى في المحيطات
  • محمد بن راشد يلتقي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «نيسان» العالمية
  • محمد بن راشد: دبي حريصة على منح مجتمع الأعمال كافة التسهيلات
  • "مبادرات الدولة لدعم الفلاح المصري".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم