واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها بحق الفلسطينيين بالغارات الجوية المتواصلة على قطاع غزة، في اليوم التاسع عاشر من عملية السيوف الحديدية، إذ القصف المستمر على المباني وإطلاق الرصاص الحي، وغيرها من الأعمال الإجرامية الوحشية. 

في فجر اليوم الأربعاء، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بسبب غارات إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة، في إطار عملية «السيوف الحديدية» التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الجاري.

630 طفلا تحت أنقاض منازل غزة

وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بدء عملية «السيوف الحديدية» إلى أكثر من 5 آلاف و795 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال وكبار السن، وإصابة أكثر من 18 ألف آخرين، فيما لايزال نحو ألف و500 من الفلسطينيين بينهم 630 طفلا تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف.

وفي وقت سابق، استشهد شاب فلسطيني يدعى خالد سلام فقهاء «19 عاما» من بلدة عنبتا شرق طولكرم، متأثرا بإصابته بالرصاص الحبي، أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبل أسبوع  خلال مواجهات اندلعت في بلدة عنبتا.

وفي وقت سابق، أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي على محيط «مسجد الفرج» بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

قصف إسرائيلي على مجموعة فلسطينيين قرب مقبرة شهداء مخيم جنين

ووقصفت طائرة إسرائيلية بصاروخين مجموعة فلسطينيين قرب مقبرة شهداء مخيم جنين، ما أسفر عن استشهاد 3 شبان، وإصابة 23 آخرين بينهم طفل، عدد منهم وصفت حالته بالخطيرة.

وأصيب شابان فلسطينيان بالرصاص واعتقل آخر، فجر اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة الاعتقالات التي تشنها منذ 7 أكتوبر الجاري، واعتقلت 10 آخرين خلال عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل الفلسطينيين، في بلدات وقرى المحافظة.

واعتقل جنود الاحتلال، 3 فلسطينيين من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، كما اعتقلت قوات الاحتلال، فلسطينيين اثنيين بينهم معتقل محرر أمضى 17 عاما في سجون الاحتلال، ويدعى فراس صوافطة «40 عاما».

اعتقال قوات الاحتلال أسيرا محررا شمال غرب سلفيت

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسيرا محررا يدعى صقر ريان من بلدة قراوة بني حسان شمال غرب سلفيت، بعد مداهمة منزله، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 11 فلسطينيا على الأقل، من محافظة الخليل، عقب اقتحامها عددا من القرى جنوب غرب بلدة دورا وعدة أحياء ومخيم العروب شمال الخليل.

واعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي،6 فلسطينيين خلال اقتحام مخيم عسكر القديم ومنطقة المساكن شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة. 

وأصيب، شاب فلسطينيا يبلغ من العمر «25 عاما»، واعتقل 6 آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم عسكر شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وفي إطار سياسة الاقتحامات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحلتة، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، ترافقها جرافة عسكرية، المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، وتمركزت في محيط مخيم عسكر القديم وحي المساكن الشعبية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيوف الحديدية طوفان الأقصى جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال غزة الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائیلی السیوف الحدیدیة الغربیة المحتلة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، استشهاد أربعة فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة مع بين المقاومين وقوات الاحتلال.

وأفاد مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين.

وتصدى مقاومون لعدوان الاحتلال في جنين، عقب تسلل قوة خاصة إلى حرش السعادة، ومحاصرة أحد المنازل، فيما قصفت طائرات الاحتلال أربعة شبان في المخيم، ما أدى إلى استشهادهم.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في حرش الساعدة غرب جنين، تزامنا مع اقتحام عدد من الآليات العسكرية المدينة

وقصفت قوات الاحتلال المنزل بصاروخ "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص، وطالب بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة في محيط المنزل المحاصر.



وقبل يومين، أدى قصف إسرائيلي بطائرة مسيرة دون طيار إلى استشهاد 4 شبان فلسطينيين، في مخيم نور شمس بطولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة بأن الشهداء هم: يزيد صاعد عادل شافع (22 عاما)، ونمر أنور أحمد حمارشة (25 عاما)، ومحمد ياسر رجا شحادة (20 عاما)، ومحمد حسن غنام كنوح (22 عاما).

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن انفجارا ضخما سمع دويه في مدينة طولكرم، بعد إطلاق طائرة احتلال مسيّرة صاروخا على حارة البطاقة وسط المخيم.

ونعت فصائل العمل الوطني ومؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت الحداد على أرواح الشهداء والإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة، باستثناء امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي).

وأكدت كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى في طولكرم أنّ الاغتيال "لن يزيدها إلاّ إصراراً على القتال، وتمسكاً بخيار المقاومة"، ومشددةً على أنّ ردها سيكون مزلزلاً.

وفي بيان، قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إن الشبان الأربعة "كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة، في مكان قريب من المنطقة التي انفجرت فيها عبوة بناقلة جنود في أثناء اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم"، والتي أدّت إلى مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة ضابط.

مقالات مشابهة

  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية