استشهد خمسة فلسطينيين، اليوم الأربعاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلى، فى شمال ووسط الضفة الغربية المُحتلة.

سفير مصر بالاتحاد الأفريقي يشارك في اجتماع السفراء العرب لمناقشة تطورات قضية فلسطين شاهد.. جمهور الأهلي يزلزل مدرجات ستاد القاهرة بهتاف فلسطين

وقالت مصادر فلسطينية إن ثلاثة شبان استشهدوا وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لهم بطائرة في مخيم "جنين" الواقع في شمال الضفة الغربية.

 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت عدة قرى وبلدات في "جنين" الليلة الماضية ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل والبنايات، قبل أن تطلق طائرة إسرائيلية صاروخين على الأقل صوب مجموعة من الشبان في محيط مقبرة مخيم شهداء "جنين"، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة إضافة إلى إصابة آخرين، جرى نقلهم إلى مُستشفيات مدينة جنين.

وفي مدينة "قلقيلية" شمال غرب الضفة، استشهد شاب برصاصة في الصدر أصيب بها من قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمدينة، وفي مخيم "قلنديا" شمال القدس (خارج الجدار)، استشهد شاب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في عملية اقتحام واسعة للمخيم . 

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أنه جرى نقل الشاب قبل استشهاده إلى مُجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، في محاولة لإسعافه لكنه استشهد نتيجة إصابته بالرصاص الحي في الصدر والرأس.

وأصيب خمسة شبان آخرين من المخيم بالرصاص الحي، وداهم جنود الاحتلال عشرات من المنازل بالمخيم، وقاموا بتفجير أبواب بعضها وتحطيم محتوياتها، والاعتداء بالضرب على عدد من السكان. 

كما فجر جنود الاحتلال أبواب عدد من المحال التجارية واقتحموها وحطموا محتوياتها، فيما اعتدى الجنود على سيارات بعض المواطنين وحطموا زجاجها بأعقاب البنادق، وفقاً لشهود عيان.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من شهر أكتوبر إلى 103 شهداء، بينهم شهيدان داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي (حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية).

استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون غالبيتهم من الأطفال والنساء، اليوم الأربعاء، في غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت أحياء سكنية في قطاع غزة.

وأكدت مصادر بالقطاع استشهاد 16 شخصا في قصف عدد من المنازل في حي تل الهوى، جنوب شرق مدينة غزة، وفي مخيم جباليا والنصيرات، ومنطقة قيزان النجار في خان يونس.

وقالت المصادر إن امرأة استشهدت، وأصيب آخرون في غارة شنتها طائرات الاحتلال الحربية، استهدفت منزلا، في مخيم خان يونس، جنوب القطاع.

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا في حي النجمة بمدينة رفح، جنوب القطاع؛ ما أدى إلى ارتقاء شهداء وجرحى، تم نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار بالمدينة، مشيرة إلى ارتقاء عدد من الشُهداء ووقوع جرحى جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

كما استشهد 9 أشخاص، وأصيب 15 آخرين، بينهم نساء وأطفال جراء قصف الاحتلال بناية سكنية قرب مُستشفى القدس في حي تل الهوى، جنوب غرب مدينة غزة.

ودمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية عددًا من المنازل في منطقة بئر النعجة شمال القطاع، وفي حي النصر، موقعة عددا من الشهداء والجرحى.

ولفتت المصادر إلى استشهاد عدد من الأشخاص، وإصابة آخرين، في غارة على منزل مأهول في مُخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، موضحة أن طائرات الاحتلال قصفت بعشرات الصواريخ بما يشبه الحزام الناري الطريق الرئيس شرق مدينة غزة، وتحديدًا شرق حيي الزيتون والشجاعية، شرقًا. 

ويتواصل العدوان لليوم الـ19 على التوالي موقعًا مزيدًا من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين، الذين تقصف منازلهم على رؤسهم، إضافة إلى الدمار المهول في المنازل، والبنايات، والأبراج والشقق السكنية، وفي البنية التحتية.

وكان قد ارتقى أمس الثلاثاء أكثر من 800 شهيد غالبيتهم من النساء والأطفال، في 47 مجزرة، نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي، ووصل عدد الشهداء منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر إلى أكثر من 6000 شهيد، وأكثر من 18 ألف مصاب.

وفي سياق متصل اقتحم مُستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المُبارك فى القدس الشرقية المحتلة، بحماية قوات الاحتلال التى منعت الكثير من القادمين للأقصى من المسلمين من دخوله.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أبقت أبواب الأقصى مفتوحة للإيحاء بأن الوضع يسير بشكل طبيعي في المسجد، رغم منعها للمصلين المسلمين من الدخول إليه، علما بأنها منذ فترة تسمح بدخول كبار السن والمسنين فقط. 

وذكرت مصادر فلسطينية بالمدينة المُحتلة أن مستوطنين اقتحموا باحات المسجد من جهة باب "المغاربة"، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا "تلمودية" في باحاته. 

وفي السياق ذاته، شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى، وأوقفت عند أبواب المسجد، الطلاب وفتشتهم، وأعاقت وصولهم إلى المدارس داخل المسجد.

كما نصبت شرطة الاحتلال حاجزاً قرب باب الأسباط بالقدس، وفتشت المركبات وتسببت في أزمة خانقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استشهاد 5 فلسطينيين رصاص الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلى الضفة الغربية طائرات الاحتلال الضفة الغربیة قوات الاحتلال من المنازل مدینة غزة فی مخیم عدد من

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي على الضفة الغربية

استشهد مواطن فلسطيني وأصيب خمسة آخرون، اليوم الأحد، جراء قصف طائرات الاحتلال، منزلا في خيم "نور شمس" شرق مدينة طولكرم، شمال غرب الضفة الغربية المحتلة.


وأفادت مصادر محلية بانتشال جثمان الشهيد سعيد الجابر من المنزل الذي قصفه الاحتلال في المخيم إلى جانب عدد من الإصابات.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجابر كان أحد أهم المُطاردين على قائمة الأجهزة الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • استشهاد طفل وامرأة برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي على الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • استشهاد عشرات الفلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • غزة.. ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال لمنتزه وأحياء سكنية إلى 16 شهيدًا
  • الاحتلال يقصف متنزهاً وأحياء سكنية في مدينة غزة يستشهد إثرها 9 فلسطينيين