نظمت كلية الآثار بجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محسن صالح عميد الكلية، ندوة بعنوان "انتصارات أكتوبر وأثرها على الحياة في مصر"، حاضر فيها اللواء أركان حرب بهجت محمد فريد مدير كلية الدفاع السابق بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وذلك بالتزامن مع استمرار احتفالات الجامعة باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر.

حضر الندوة، الدكتورة هبة نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب سابقًا، وعمداء الكلية السابقين، ووكلاء الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن احتفالات جامعة القاهرة مازالت مستمرة لكونها ذكرى خالدة وعزيزة على قلوبنا وسنظل نحتفل بها جيلًا بعد جيل، مؤكدًا أن الهدف من هذه الاحتفالات هو تنمية الحس الوطني لدى الطلاب وتعريفهم بقيمة هذا النصر الذي أعاد لمصر أرضها وكرامتها، ونشر الوعي بينهم حول بطولات وتضحيات رجال قواتنا المسلحة خلال الحرب.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن حرب أكتوبر المجيدة دفع خلالها أبناء الجيش المصري أثمانًا غاليةً من دمائهم الطاهرة، ليستردوا جزًء غاليًا وعزيزًا من أرض الوطن الذي أقسموا على حماية وصون ترابه وحدوده.

ومن جانبه، قال الدكتور محسن صالح عميد كلية الآثار، إن حرب أكتوبر صنعت تاريخًا مازال متصلًا بالجانب الحضاري في الشعب المصري والجيش المصري وأن مصر الفرعونية تأصلت فيها تلك القيم العسكرية المصرية والتي لا تزال ممتدة على تاريخ مصر المعاصر، مشيرًا إلى أن الندوة التي نظمتها الكلية تم خلالها استعراض مراحل الحرب المختلفة وأبرزت مدى تفوق الجندي المصري على مر تاريخه في نواحي الصبر والتفوق العسكري، وعقيدته في الدفاع عن أرضه.

IMG-20231025-WA0001

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس اكاديمية ناصر العسكرية التعليم والطلاب الجيش المصري

إقرأ أيضاً:

قسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة يهدي درع الكلية لإذاعة صوت العرب

كرم قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة برئاسة الدكتورة شيماء ذو الفقار رموز وقيادات إذاعة صوت العرب بمناسبة مرور 71 عاما على إنشائها. 

وقامت الدكتورة ثريا البدوي عميدة الكلية بإهداء درع الكلية لإذاعة صوت العرب مثمنين دورها الريادي في دعم الهوية والوحدة العربية. 

جاء ذلك في إطار الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من قسم الإذاعة والتليفزيون حيث تم تكريم الإذاعيين ممن تقلدوا رئاسة صوت العرب، وهم (الإذاعية الكبيرة أمينة صبري، والإذاعية الكبيرة نبيلة مكاوي، والإذاعية الدكتورة لمياء محمود، والإذاعية منال هيكل، ومحمد مرعي ومحمد فهيم وزينهم البدوي) وسط حضور جماهيري من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلاب والخبراء والممارسين. 

مهرجان قسم الإذاعة والتليفزيون 

وعقد قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، مهرجان مشاريع تخرج القسم، يومي الثلاثاء الموافق 2 يوليو والأربعاء 3 يوليو، برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة ثريا البدوي عميدة الكلية، وبإشراف الدكتورة شيماء ذو الفقار رئيسة القسم.

وصرحت الدكتورة شيماء ذو الفقار رئيسة قسم الإذاعة والتليفزيون بأن تكريم هذه الرموز يأتي تقديرا لدورهم البارز ودور إذاعة صوت العرب الرائد في تحقيق التضامن العربي والدعوة للوحدة العربية والدفاع عن القضايا العربية وحقوق شعوبها في الحرية والاستقلال منذ نشأتها، فهى تمثل حصن العروبة طيلة سبعين عاما ولطالما اتسمت إذاعة صوت العرب بالبرامج السياسية المتميزة والتعليقات الإخبارية الموضوعية التي تعد مصدرا مهما وآنيا لأهم الانفرادات الإخبارية التي يقدمها نخبة من أهم مذيعي الأخبار والمحاورين السياسيين في العالم العربي، كما أنها كانت ولا يزال لها ثقلا كبيرا في دعم القومية العربية ودعم العلاقات العربية على كافة المستويات وتوضيح وجهة النظر المصرية وإرادتها السياسية إزاء القضايا العربية المختلفة.

وشهد مهرجان قسم الإذاعة والتليفزيون هذا العام تنافسا بين  تسعة أفلام تسجيلية و5 حملات تسويق اجتماعي وما يقرب من 10 مشاريع إذاعية تتنوع موضوعاتها الوطنية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية كما حظيت هذه المشروعات برعاية شرفية من وزارات التعليم العالي والتخطيط والشباب والبيئة والرياضة والتضامن الاجتماعي والأوقاف والمجلس القومي للمرأة ومبادرة جامعات مستدامة ومركز سلام لدراسات التطرف ودار الإفتاء المصرية.

مقالات مشابهة

  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • قسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة يهدي درع الكلية لإذاعة صوت العرب
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد التي شهدتها كلية التربية
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بأعمال التطوير والتجديد بكلية التربية