بسبب تصريحات موسكو المتكررة، بشأن الحرب على غزة، أعرب الاحتلال الإسرائيلي عن استيائه، حسبما قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، إن أحد الدبلوماسيين أجرى محادثة، مع مسؤول روسي الأسبوع الجاري للتعبير عن "الاستياء" من الدور الذي تلعبه موسكو في الحرب.

كانت موسكو، قدمت قرارا لمجلس الأمن، بشأن وقف إطلاق النار، في انتقاد لتل أبيب بسبب استخدامها "أساليب قاسية" في هجماتها ضد قطاع غزة.

وذكرت هيئة البث العامة في كيان الاحتلال، أمس، أن تل أبيب نقلت رسائل إلى روسيا، تقول فيها إن سلوك موسكو والتصريحات ضد الاحتلال لا تتوافق مع خطورة الوضع الذي تعيشه، وهي حالة حرب.

واعتبرت إسرائيل تصريحات الرئيس الروسي «الداعمة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها»، لا تتطابق مع مبادرات موسكو في المنتديات الدولية، مثل اقتراحها في مجلس الأمن الذي فشل في تضمين إدانة صريحة لحركة حماس، وبالتالي تم التصويت عليه بالرفض من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وغيرها.

وتسعى موسكو منذ بداية الحرب بين جيش الاحتلال الإسرائيلي، وحماس، في الحفاظ على العلاقات الجيدة مع الجانبين. ودانت هجوم الحركة في السابع من أكتوبر الجاري، فيما دعت أيضا إلى تقديم المساعدات لغزة، ووقف إطلاق النار.

وقال بوتين خلال زيارة إلى قيرغيزستان، إن هناك سيناريوهات مختلفة تظهر، بما في ذلك إمكانية اتخاذ إجراءات عسكرية، وغير عسكرية، ضد قطاع غزة، مماثلة لحصار لينينغراد خلال الحرب العالمية الثانية. جاء ذلك وفق ما نشر في العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الرئيس الروسي الحرب فى غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يمارس ضغوطا على رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة، نقلا عن مصادر إلى أن بايدن أبلغ نتنياهو، خلال المكالمة الهاتفية بينهما، أن "الوقت حان لإنقاذ حياة الرهائن"، وفق وصفه.

واعتبرت الصحيفة، أن نجاح الصفقة، سيعني نصرا سياسيا مهما لبايدن، الذي تعرض لهزة كبيرة، بعد المناظرة الرئاسية مع دونالد ترامب، والتي بدا فيها غير متزن وضعيفا.

من جانبه رد نتنياهو على بايدن، خلال المكالمة بالقول: "إن الحرب على غزة ستتواصل حتى تحقيق أهدافها".

وكان مسؤول أمريكي كبير قال الخميس، إن أمام "إسرائيل" وحماس "فرصة مهمة" للتوصل الى اتفاق في شأن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى.

ورأى المسؤول الذي لم يشأ كشف هويته، أن العناصر الأخيرة التي قدمتها حماس "أدت إلى تقدم العملية، وقد تشكل القاعدة الضرورية لبلوغ اتفاق"، مع إقراره بأن هذا "لا يعني أن الاتفاق سيتم التوصل إليه خلال الأيام المقبلة، لأنه يبقى هناك الكثير من العمر الذي ينبغي القيام به حول بعض مراحل التطبيق".



ولم يدل المسؤول الأمريكي الكبير بتفاصيل كثيرة، مكتفيا بالتأكيد لصحفيين، أنه سجل "تقدم يتصل بمأزق حاسم" في المفاوضات.

وأفاد المصدر الأمريكي ذاته، بأن المحادثات ستتم في الدوحة، ومن شأن حدوث الاتفاق أن يؤثر على جبهة الحدود اللبنانية ويهدئ التوتر فيها.

وكانت أوساط سياسية إسرائيلية، أبدت تفاؤلا حذرا بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس بشأن صفقة تشمل تبادلا للأسرى ووقفا للحرب في غزة، في أعقاب "رد إيجابي" قدمته حماس على "مقترح بايدن"، وسط محاولات للضغط على نتنياهو وحثه على الموافقة هذه المرة.

وناقشت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ومجلس الحرب، الخميس، رد حركة حماس على مقترح جديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن نتنياهو، وافق على إرسال وفد التفاوض الإسرائيلي، للتباحث بشأن الصفقة، بعد الرد الذي وصل إلى الاحتلال.

وأوضحت الصحيفة، أن الأوساط لدى الاحتلال، متفائلة في التوصل إلى صفقة، في غضون أسبوعين إلى 3 أسابيع، لكنهم يقولون إن الأمر لن يحدث ببساطة، رغم أن رد حماس على مقترح الصفقة كان مختلفا بحسب ما يراه الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • خلال جلسة لحكومة الاحتلال.. نتنياهو ووزراء يهاجمون جالانت بسبب الهزيمة في الحرب
  • متظاهرون ضد حكومة نتنياهو يغلقون محور "أيالون" شمال تل أبيب للمرة الثانية
  • منتخب الفروسية يشارك في بطولة موسكو الدولية
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ينبطحون أرضا خلال مسيرة بسبب صفارات الإنذار
  • بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • ما آخر مستجدات تطورات صفقة الهدنة في غزة؟
  • انتقاد إسرائيلي صارخ بسبب فشل الاحتلال بهزيمة حماس بعد 9 أشهر من الحرب
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”