يتضمن اللقاء “الجزائري-الفرنسي” الثاني لصناعة النفط والغاز الذي إفتتحت فعالياته يوم الثلاثاء بوهران مجموعة من الورشات لصالح المشاركين حول مواضيع متعددة. لا سيما فرص المناولة وتمويل المشاريع الصناعية والطاقات المتجددة.

وشمل اليوم الأول الذي حضره 240 شركة جزائرية وفرنسية، إقامة ثلاث ورشات تتمحور حول “حلول تشميس المواقع البترولية والغازية” و”فرص المناولة و تنمية المضمون المحلي في الجزائر” وكذا “تمويل المشاريع الصناعية”.

وينظم اللقاء “الجزائري-الفرنسي” الثاني لصناعة النفط والغاز من طرف غرفة التجارة والصناعة الجزائرية-الفرنسية بمشاركة 200 شركة جزائرية عمومية وخاصة. منها 40 فرعا لمجمع سوناطراك فضلا عن 40 شركة فرنسية.

وقال نائب مدير غرفة التجارة والصناعة الجزائرية حليم عمار خوجة، في تصريح لـ “وأج”، أن هذه الطبعة تقام تحت شعار المناولة وتطوير المحتوى المحلي. مضيفا بأن اللقاء الذي يعقد بصيغة اللقاءات الثنائية يهدف إلى ربط الشركات العاملة في مجال صناعة النفط والغاز.

كما أوضح المصدر، أن هذا اللقاء يوفّر فضاء لتبادل الخبرات و البحث عن سبل تطوير شراكات تجارية وصناعية. ويتعلق الأمر أيضا بترقية فرص المناولة في الجزائر للشركات الفرنسية الحاضرة. والسماح لها بالتعرف على إمكانات السوق الجزائرية.

وانعقدت الطبعة الأولى من اللقاء “الجزائري-الفرنسي” لصناعة النفط والغاز سنة 2019 بوهران. بمشاركة 200 شركة جزائرية منها 19 فرعا لمجمع سوناطراك وحوالي ثلاثين شركة فرنسية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الجزائری الفرنسی

إقرأ أيضاً:

“جريندايزر يو” قريباً على منصة “شاهد”

متابعة بتجــرد: أعلنت منصة “شاهد” المنضوية تحت مظلة “مجموعة MBC” عن عرضها مسلسل الأنيمي الجديد “جريندايزر يو” وذلك كثمرة شراكتها المستمرة مع شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك”. بدورها كانت شركة “مانجا” قد أعلنت عن شارة النهاية الرسمية لمسلسل الأنيمي “جريندايزر يو”، بالإضافة إلى بوستر جديد للمسلسل الذي من المقرر أن يبدأ عرضه على منصة “شاهد” في شهر يوليو لهذا العام 2024.

في هذا السياق، شددّ طارق الإبراهيم، مدير المحتوى في منصة “شاهد” ومدير عام قناتَي MBC1 وMBC دراما، على أهمية التعاون الاستراتيجي المستمر مع شركة مانجا للإنتاج، وأضاف: “تحظى أعمال شركة مانجا للإنتاج ببصمة فريدة تمنحها قيمة مضافة لدى جمهور “شاهد” الواسع بمختلف فئاته وشرائحه العمرية.” وختم طارق الإبراهيم: “لا شك في أن أكثر ما يميز أعمال مانجا للإنتاج يكمن في المعايير الإنتاجية والفنية العالية التي تنتهجها، في موازاة محتواها الخلاق وما يتضمنه من رسائل اجتماعية وأخلاقية قيّمة تتماهى مع ثقافة المنطقة وتتوافق مع أذواق المشاهدين وتجمع العائلة العربية في تجربة مشاهدة راقية ومليئة بالمتعة والفائدة والترفيه”.

من جانبه قال الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج: “يُسعدنا أن نعلن عن استمرار شراكتنا مع “شاهد”، ونؤكد أن هذه الشراكة تأتي امتدادًا لشراكاتنا السابقة والتي تكللت بالنجاح. ويجدر بالذكر أن هناك عدة شراكات سابقة بين مانجا للإنتاج وشاهد في عرض عدد من الأعمال البارزة مثل فيلم “الرحلة”، مسلسل “أساطير في قادم الزمان”، ومسلسل “كابتن تسوباسا”. ومن اللافت للنظر أن فيلم “الرحلة” وصل إلى قائمة أعلى خمسة أفلام مُشاهدةً على منصة شاهد”.

يُذكر أنه تم إنتاج الرسوم المتحركة لمسلسل “جريندايزر يو” من قبل استوديو GAINA بإشراف مؤلف السلسلة الشهيرة جو ناجاي، ويضم طاقم فريق العمل لمسلسل “جريندايزر يو” المخرج العام ميتسوؤو فوكودا ومصمم الشخصيات يوشيوكي ساداموتو ومصمم الشخصيات الفرعية ماري اراكي. قام بكتابة السيناريو إيتشيرو أوكوتشي، وكتابة النص من خلال تاتسوهيتو هيجوتشي، والتصميم الميكانيكي كان من قبل واتارو ايناتا، AF_KURO، جونيتشي اكوتسو (Astrays). وأعمال التصميم من خلال Pinakes، توميوكي آوكي، Zenseava، ماساتو يوشيناجا. والمحركون الرئيسيون هم هيروكي تايجا، تاكاشي هاشيموتو، ماساهيرو ياماني، تورو يوشيدا.  وتم إخراج الخلفيات من قبل هيروشي كاتو، هيروفومي ساكاجامي (Totonyan) وتم تصميم الألوان من قبل توموي يوشيمورا والتصوير السينمائي من قبل اتسوشي اوسوتا (Nexus). إخراج الصوت يوكيو ناجازاكي. والمؤثرات الصوتية من قبل توشيا وادا، ماكي تاكوما (Swara Pro). وقاد الجانب الموسيقي الملحن الشهير كوهي تاناكا وتم إنتاج الموسيقى من قبل PONY CANYON.

يُعرض مسلسل الأنيمي الجديد “جريندايزر يو” على شاهد اعتباراً من 5 يوليو.   main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”
  • “جريندايزر يو” قريباً على منصة “شاهد”
  • شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني
  • بعد مصانع الأسمدة .. خفض امدادات الغاز يمتد لصناعة الحديد والصلب
  • الأرندي يرد على اليمين المتطرف الفرنسي “فرنسا باش تبنات”؟!
  • الأمير سعود بن نايف يستقبل المسؤولين ومنسوبي أمانة الشرقية بمجلس “الاثنينية”
  • مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”