أكد الأستاذ في العلاقات الدولية بجامعة باريس الدكتور “خطار أبو دياب”، أن وزير خارجية أوروبا حذر من السقوط الأخلاقي لدول الاتحاد الأوروبي بسبب حرب إسرائيل على قطاع غزة.

وأضاف خلال حديثه في برنامج “هنا الرياض” عبر قناة “الإخبارية”، أن هناك انقسام في فرنسا بسبب الأزمة الحالية ما بين مؤيد لرأي ماكرون المساند لتل أبيب وما بين معارض.

وأوضح أن هناك العديد من المظاهرات اندلعت في معظم دول الاتحاد الأوروبي للتنديد بحرب إسرائيل على غزة، مشيرا إلى أن هذه التحركات الجماهيرية تشكل ضغطا على صناع القرار الأوروبي.

أخبار قد تهمك مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج 12 مستشفى من الخدمة في غزة إما بسبب القصف أو انتهاء الوقود.. والطاقم الصحي “مُنهك” 25 أكتوبر 2023 - 10:20 صباحًا كاتب سياسي: مقترح “ماكرون” بعمل تحالف لمواجهة حماس “فارغ” وغير واقعي 25 أكتوبر 2023 - 10:11 صباحًا

فيديو | أستاذ العلاقات الدولية في جامعة باريس د. خطار أبو دياب لـ #هنا_الرياض⁩: وزير خارجية أوروبا حذر من "السقوط الأخلاقي"، هناك انقسام في فرنسا ومظاهرات في بعض دول الاتحاد الأوروبي بسبب أزمة غزة pic.twitter.com/jP7iv7d8I6

— هنا الرياض (@herealriyadh) October 24, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هنا الرياض غزة فلسطين الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

طهران.. نائب وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيريه في كوريا ونيبال

التقى نائب وزير الخارجية م. وليد بن عبدالكريم الخريجي اليوم الاثنين، نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية بجمهورية كوريا تشونغ بيونغ وون، على هامش الاجتماع التاسع عشر لوزراء خارجية منتدى حوار التعاون الآسيوي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
أخبار متعلقة من 88 دولة.. اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحجبينها تفعيل لجان الصداقة.. تفاصيل جلسة المباحثات بين المملكة وألبانياحضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية عبدالله بن سعود العنزي، ومدير عام مكتب نائب وزير الخارجية مطشر العنزي.لقاء وزير خارجية نيبالكما التقى الخريجي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية نيبال ناريان كاجي شريستا، على هامش الاجتماع.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء مدير عام مكتب نائب وزير الخارجية مطشر العنزي.

مقالات مشابهة

  • ‏الرئيس السوري: منفتحون على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة مع تركيا
  • "أنت بتحلم".. منير فخري عبد النور يكشف لـ"الشاهد" رد السفيرة الأمريكية عن مظاهرات 30 يونيو
  • “الدبيبة” يستقبل سفراء الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • رسالة روسية من مصر لأمريكا وأوكرانيا: “الانتقام لا مفر منه”
  • طهران.. نائب وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيريه في كوريا ونيبال
  • الخريجي يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية الإيراني
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الاتحاد الأوروبي: إيصال المساعدات في غزة “مستحيل تقريباً”.. والصراع قد يمتد إلى لبنان
  • أوربان يدعو لإزاحة فون دير لاين بعد “أسوأ خمس سنوات في تاريخ الاتحاد الأوروبي”