ترأس المهندس ياسر عمر، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط، الاجتماع الدوري لأمناء المراكز والأقسام وأمناء التنظيم، بحضور محمود نفادي أمين التنظيم، وممتاز دسوقي الأمين المساعد للحزب بالمحافظة، وأمناء الأقسام والمراكز وأمناء التنظيم.

تشكيلات الوحدات الحزبية

وطالب أمين الحزب المحافظة، خلال الاجتماع، الأمناء وأمناء التنظيم بسرعة مراجعة تشكيلات أماناتهم، والانتهاء منها خلال أسبوع، وكذلك الانتهاء من تشكيلات الوحدات الحزبية، ووضع مواعيد محددة لاجتماعات دورية للأمانات النوعية مع أماناتهم في المراكز والأقسام.

كما ناقش أمين الحزب الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية القادمة، وفي مقدمتها الانتخابات الرئاسية، وضرورة طرح كل أمانة مركز لخطط يمكن من خلالها المشاركة الإيجابية فى الاستحقاقات الانتخابية.

إعداد استراتيجية شاملة

وقال ياسر عمر لـ«الوطن»، إن الحزب أعد استراتيجية شاملة للانتخابات الرئاسية تتمثل في عدة مراحل، أولها توعية المواطنيين بضرورة المشاركة في العملية الإنتخابية وأهمية الإدلاء بأصواتهم، تليها مرحلة شرح برنامج المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي بشكل مفصل للمواطنين، وذلك خلال اللقاءات الجماهيرية التي سنعقدها خلال الأيام المقبلة.

وتابع أمين عام حزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط، قائلا «المرحلة الأخيرة تتمثل في الدعم اللوجستي خلال أيام الانتخابات، حيث أننا سنقوم بفتجح جميع مقاراتنا أمام المواطنين للتعرف على اللجان الإنتخابية ومساعدة كبار السن وأصحاب الحالات الخاصة في الوصول للجان من خلال توفير وسائل مواصلات لهم وذلك في اطار التسيير على الناخبين وازلة العقبات التي تواجههم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب مستقبل وطن الإنتخابات الرئاسية مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

السلطات الموريتانية تفرج عن جميع المعتقلين خلال أحداث الشغب الأخيرة

أعلنت السلطات الموريتانية، مساء (الاثنين)، الإفراج عن جميع المواطنين، الذين تم توقيفهم إثر مشاركتهم في أحداث الشغب الأخيرة التي شهدتها البلاد.

واعتقلت السلطات الأمنية، 1500 متظاهر خلال احتجاجات أنصار المعارضة على نتائج الانتخابات الرئاسية، التي جرت في 29 يونيو الماضي، وقتل فيها 4 أشخاص في مدينة كيهيدي جنوب البلاد، وذلك وفقا لمانقله المرشح الرئاسي المعارض بيرام الداه اعبيد الذي حل ثانياً في الانتخابات الرئاسية.

وذكرت وزارة الداخلية الموريتانية في بيان على فيسبوك أنه «حفاظاً على مناخ التهدئة والصفح، فقد تم إطلاق سراح جميع المواطنين، الذين تم توقيفهم إثر مشاركتهم في أحداث الشغب، التي عرفها بعض مناطق البلاد مؤخراً، بينما تم التحفظ على الأجانب الذين شاركوا في هذه الأحداث، في انتظار استكمال المساطر القانونية المعمول بها».

وانتقد المعارض بيرام الداه اعبيد، الذي ما زال يرفض الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية، استهداف السلطات لأنصاره أثناء احتجاجاتهم السلمية، حسب قوله، بالقتل والتنكيل وسوء المعاملة والاعتقال التعسفي.

وذكّرت وزارة الداخلية في هذا السياق «جميع المواطنين والمقيمين بأن السلطات العمومية ستظل حريصة كل الحرص على ضمان استتباب الأمن والسكينة العامين، مع توفير ما يكفله القانون من حقوق فردية وجماعية، في ظل دولة القانون والمؤسسات».

وكانت السلطات الموريتانية قد عمدت إلى قطع خدمة الإنترنت للجوال، بسبب أعمال شغب وعنف في عدة أحياء من العاصمة نواكشوط، احتجاجاً على نتائج الانتخابات الرئاسية، التي فاز بموجبها محمد ولد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية.

وقاد الاحتجاجات أنصار المرشح المعارض بيرام الداه اعبيد، وكانوا يهتفون بشعارات تؤكد فوزه في الانتخابات، ويتهمون اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بالتزوير لصالح الرئيس المنتهية ولايته.

وحاول المحتجون الوصول إلى مقر لجنة الانتخابات، لكن قوات مكافحة الشغب فرقتهم باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، غير أن الاحتجاجات تجددت قبيل منتصف الليل بشكل متزامن في عدة أحياء، بعد تداول مقطع صوتي عبر تطبيق «واتساب» يؤكد المتحدث فيه فوز ولد اعبيد بالانتخابات الرئاسية، ويدعو أنصاره للاحتفال.

مقالات مشابهة

  • جنوب السودان تستعد لانتخابات الرئاسة وسط أزمات سياسية
  • أبوشامة: جدل داخل الحزب الديمقراطي قبل انتخابات الرئاسة بسبب حالة بايدن الصحية
  • رئيس حزب الوفد: اعتماد قرار لجان التحقيق في فيديو الآثار غدًا
  • السلطات الموريتانية تفرج عن جميع المعتقلين خلال أحداث الشغب الأخيرة
  • باسيل يُجهّز التيّار لانتخابات ٢٠٢٦.. وتواصل بارد بينه وبين حزب الله
  • شروط جديدة لمرشحي الرئاسة.. هل تخرج منافسي قيس سعيد من السباق؟
  • «السايح» يبحث مع السفير التركي سبل إنجاز الاستحقاقات الانتخابية
  • السايح والسفير التركي يبحثان سبل دعم المقترحات لإنجاز الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة
  • الانتخابات الرئاسية الجزائرية.. وصول الراغبين للترشح إلى 34 شخصا
  • نائب رئيس "مستقبل وطن" وزعيم الأغلبية بمجلس النواب يترأسان اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب