الوطن:
2024-10-05@02:08:04 GMT

قواعد تصويت المنتقبات في لجان الانتخابات.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

قواعد تصويت المنتقبات في لجان الانتخابات.. تعرف عليها

تستعد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ، نائب رئيس محكمة النقض، لإعلان القائمة النهائية يوم 9 نوفمبر المقبل، وتحديد الرموز الانتخابية لكل مرشح وفقا لأسبقية الحضور للهيئة وحجز الرمز الانتخابي.

تصويت المنتقبات في الانتخابات الرئاسية

ونشرت الجريدة الرسمية قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، أمس، المتضمن قواعد تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، والذي جاء من ضمنه قواعد تصويت المنتقبات، حيث يقوم رئيس اللجنة بالتأكد من شخصية المرأة المنتقبة، وله أن يكلف بذلك إحدى السيدات أعضاء اللجنة، وفي حال رفض الناخبة المنتقبة ذلك، لا يسمح لها بالإدلاء بصوتها، ويثبت ذلك بمحضر إجراءات اللجنة.

وتجري انتخابات المصريين في الخارج من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساء بالتوقيت المحلي لكل دولة، خلال ثلاثة أيام من الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023.

عملية الاقتراع والفرز 

كما أنّ عملية الاقتراع والفرز والحصر، في وجود ممثلي ومندوبي كافة وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات، وفقا للقواعد التي تضعها في هذا الشأن، فضلًا عمن يسمح لهم رئيس البعثة من وسائل الإعلام بالدولة التي بها مقر البعثة بالتغطية الإعلامية، وذلك بما لا يعيق عمل اللجنة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية التغطية الإعلامية الجريدة الرسمية الرموز الانتخابية القائمة النهائية الهيئة الوطنية للانتخابات رئيس اللجنة أعضاء اللجنة

إقرأ أيضاً:

مخرج الفيلم الإيطالي بمهرجان الإسكندرية: سعيد بمشاركتي في الحدث

أعرب المخرج الإيطالي ماركو جانفريدا عن سعادته الكبيرة بمشاركة فيلمه «ثلاث قواعد لا تعرف الخطأ» في المسابقة الدولية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط في دورته الـ40، موضحًا أن زيارة مدينة الإسكندرية تشعره بالقرب من مدينته نابولي الإيطالية، حيث تربطهما الطبيعة الساحلية المشتركة على البحر المتوسط.

مخرج فيلم ثلاث قواعد لا تعرف الخطأ يكشف تفاصيله

كشف المخرج الإيطالي خلال مشاركته بمهرجان الإسكندرية خلال مناقشة فيلمه عقب العرض الجماهيري له بسينما رينيسانس بسان ستيفانو شرق المحافظة، أن الفيلم استغرق في كتابة السيناريو 31 يوما، بينما امتد تصويره لأكثر من عام في مدينة صقلية الإيطالية. 

وصنف جانفريدا فيلمه ضمن الأعمال التي تمزج بين الدراما والرومانسية، مؤكدًا أن الفكرة الرئيسية تدور حول بناء الثقة بالنفس في العلاقات العاطفية، مشيرا إلى أنه واجه تحديات عديدة في اختيار الممثلين، وخاصة دور الشاب الذي تطلب أداءً معقدًا يناسب تعقيدات الشخصية.

وتابع جانفريدا أن ميزانية الفيلم المشارك فى مهرجان الاسكندرية السينمائي بلغت حوالي 800 ألف يورو، ويتناول الفيلم قصة برونو، الفتى البالغ من العمر 14 عامًا الذي يقع في حب فلافيا، وتتعقد الأمور عندما يكتشف أنها تبادله المشاعر، مما يدفعه للاستعانة بأحد الأشخاص الذي يبتزه لتعليمه كيفية إتمام قصة حبه.

ولفت إلى أن «ثلاث قواعد لا تعرف الخطأ» عمل يجمع بين الطرافة والعمق، حيث يستعرض بشكل مرح تلك اللحظات الساذجة التي نقع فيها عندما يقتحم الحب حياتنا، ويحيل الأشخاص الأكثر عقلانية إلى مغرمين تائهين يبحثون عن الألفة والاستقرار العاطفي.

جوائز فيلم ثلاث قواعد لا تعرف الخطأ قبل مهرجان الإسكندرية

واختتم المخرج الإيطالي حديثه بالإشارة إلى أن فيلمه حصل على العديد من الجوائز في مهرجانات دولية متنوعة، من بينها ألمانيا، ألبانيا، الصين، الولايات المتحدة، وأذربيجان.

مقالات مشابهة

  • رئاسيات تونس.. حملة انتخابية باهتة
  • إقالة رئيس جماعة في تطوان بعد تصويت أغلبيته ضده في دورة أكتوبر
  • توافد أعضاء حزب "العدل" في المحافظات للتصويت بانتخابات الهيئة العليا
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • مخرج الفيلم الإيطالي بمهرجان الإسكندرية: سعيد بمشاركتي في الحدث
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية
  • لجان "الوطنية للصحافة" تواصل اختبارات المؤقتين للأسبوع الثالث
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية