دبي – الوطن
صعدت الجامعة الكندية دبي ثلاثة مراكز، من المركز 24 إلى المركز 21، في تصنيف (QS) للجامعات في المنطقة العربية لعام 2024 التي تم اصدارها مؤخرًا. ويدعم التصنيف الأخير الجامعة في المرتبة الأولى في دبي، مما يعكس التزام المؤسسة بالتميز الأكاديمي والتفاني في إثراء المشهد التعليمي في المنطقة.
وفي حديثه عن إعلان التصنيف الأخير، قال السيد بطي سعيد الكندي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الكندية دبي: “يسلط تصنيف QS الأخير للجامعة الكندية دبي، والتي احتلت المرتبة 21 في المنطقة العربية، الضوء على المعايير الممتازة للتعليم، وتقديم الطلاب بفرصة دراسة المنهج الكندي في قلب دبي.


تم الاحتفال بالنسخة الأخيرة من تصنيفات QS للمنطقة العربية في منتدى QS العربي بمملكة البحرين. وقد تم تنظيم هذا الحدث بحضور معالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة، وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين، وغيرهم من الشخصيات البارزة. وقال الدكتور أشوين فرنانديز، المدير التنفيذي لمؤسسة QS في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، إنه لشرف كبير أن نستضيف 171 من كبار القادة من 93 جامعة مختلفة و18 دولة، وهم تجمع للمؤسسات المتميزة والتربويين الرواد.
وقد قام البروفيسور كريم شلَي، رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء، بقبول التكريم ممثلاً عن الجامعة. وقال البروفيسور شلَي: “إن حصولنا على مرتبة بين أفضل 21 جامعة في المنطقة العربية هو نتيجة سعينا لتحقيق التميز في التعليم العالي، والتزامنا بالمعايير العالمية في التدريس والبحث والابتكار.”
تحتل الجامعة الكندية دبي المركز 551 في التصنيف العالمي لعام 2024، مما يعزز مكانتها بين مؤسسات التعليم العالي النخبة على نطاق عالمي. وفي شهادة على طابعها الدولي، تحتل الجامعة المركز الرابع عالميًا لتنوع هيئتها الطلابية الدولية والمركز الخامس عالميًا لأعضاء هيئة التدريس الدوليين.
نظم منتدى QS العربي العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في البيانات للتأمل في منهجية تصنيف QS للمنطقة العربية ورؤى الأداء والتميز المؤسسي والاستدامة. وتضمنت ندوات الرئيس مناقشات حول تجديد النماذج التعليمية التقليدية، مع التركيز على استراتيجيات التحول المناسبة للقرن الحادي والعشرين.
وخلال هذا الحدث، ألقى السيد نونزيو كواكواريلي، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة QS، الكلمة الرئيسية. ألقى معالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة، وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين، كلمة ملهمة. واختتم سعادة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة، رئيس هيئة الاعتماد وضمان الجودة في هيئة مؤسسات التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية، الحدث بكلمة تهنئة للمؤسسات المتميزة.
وتأسست الجامعة الكندية دبي (CUD) في عام 2006، وهي مؤسسة أكاديمية عليا تقع في دبي، الإمارات العربية المتحدة. تقدم الجامعة الكندية دبيCUD أكثر من 40 درجة علمية في أربع كليات أكاديمية بناءً على المناهج الكندية معتمدة من وزارة التربية والتعليم- الإمارات العربية المتحدة، تضم اكثر من 120 جنسية متعددة على مستوى الطلاب وهيئة التدريس وتعد بمثابة بوابة للطلاب لمتابعة التعليم العالي والبحث وفرص العمل في كندا. تم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 541-550 من الجامعات الرائدة وضمن أفضل 2% من الجامعات على مستوى العالم والجامعة رقم 1 في دبي وفقًا لتصنيف QS العالمي لعام 2024. يمكن لطلاب الجامعة الكندية دبي نقل دراساتهم إلى واحدة من أكثر من 50 مؤسسة أكاديمية شريكة حول العالم. www.cud.ac.ae


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی المنطقة العربیة التعلیم العالی رئیس مجلس تصنیف QS

إقرأ أيضاً:

جامعة الجلالة تهنئ اثنين من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديد

هنأت جامعة الجلالة الأهلية اثنين من مؤسسيها، وهم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، واللواء عبد المجيد صقر، وزير الدفاع، لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديد. 

يتقدم الدكتور عادل العدوي، رئيس مجلس أمناء جامعة الجلالة، وأعضاء المجلس، والدكتور محمد الشناوي، رئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والاداريين والطلاب، بخالص التهاني إلى الدكتور محمد أيمن عاشور، بتجديد الثقة له كوزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي، حيث تولى هذا المنصب منذ أغسطس 2022 حتى الآن.

كما تتقدم جامعة الجلالة الأهلية، بخالص التهنئة الي كلاً من اللواء أركان حرب عبد المجيد صقر، عضو مجلس أمناء جامعة الجلالة، لصدور القرار الجمهوري بترقيته إلى رتبة الفريق أول، وتعيينه وزيراً للدفاع، والدكتور أحمد فؤاد هنو، نائب رئيس جامعة الجلالة لشئون الطلاب، لتعيينه كوزيراً للثقافة في تشكيل الحكومة الجديد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، متمنيين لهم النجاح والتوفيق، حفظ الله مصر وشعبها وقيادتها وجيشها.

خطة وزارة التعليم العالي 

وأعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أولويات العمل في الوزارة خلال الفترة المقبلة بعد تجديد الثقة به. 

ووجه وزير التعليم العالي الشكر لرئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والسيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على تجديد الثقة . 
 

وأوضح وزير التعليم العالي أنه يأتي في مقدمة الأولويات تطوير منظومة التعليم التكنولوجي في مصر، من خلال العمل على توقيع بروتوكولات التعاون بين الجامعات والمؤسسات الصناعية والتعليمية المُختلفة، وزيادة التعاون مع الجامعات التكنولوجية بمختلف دول العالم، لافتًا إلى أن الوزارة بصدد إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة لتغطي جميع أنحاء الجمهورية؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية للارتقاء بالتعليم التكنولوجي والفني وتأهيل الخريجين ليكونوا قادرين على تلبية مُتطلبات سوق العمل، موضحًا أنه سيتم تفعيل دور التحالفات الإقليمية والتعاون مع قطاع الصناعة في تدريب الطلاب عمليًا وصقل خبراتهم وتنمية مهاراتهم.

 
وأشار وزير التعليم العالي إلى انفتاح الوزارة على التعاون مع مختلف المؤسسات الدولية المرموقة في إطار الشراكات الدولية لموسسات التعليم العالي، وذلك في إطار سعيها لتحقيق الريادة في مجال التعليم العالي.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • جامعة الجلالة تهنئ اثنين من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديد
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة
  • كيف علقت واشنطن على تراجع الجامعة العربية عن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي في عهد الرئيس السيسي